قالت كتائب القسام، إنها خاضت اشتباكات ضارية، مع قوات الاحتلال، في محور التقدم، جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأوضحت في بيانات عسكرية، أنها استهدفت دبابتين من نوع ميركافا، بقذائف الياسين، في محور التقدم جنوب حي الزيتون.

ولفتت إلى أنها رصدت هبوط عدد من مروحيات الاحتلال، المخصصة للإخلاء، من اجل نقل القتلى والمصابين، جراء الاشتباكات العنيفة التي وقت اليوم في الحي الواقع جنوب مدينة غزة.



من جانبها قالت سرايا القدس، إنها استهدفت في عملية مشتركة، مع كتائب المقاومة الوطنية، حشود الاحتلال والجنود، في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.



وأوضحت أنهم أطلقوا رشقات صاروخية من نوع 107، على القوات المتوغلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل جندي خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي من لواء المظليين متأثرا بجراح أصيب بها قبل أيام في معارك جنوب قطاع غزة، ويدعى ماعوز موريل.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم رسميا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 575 قتيلا، بينهم 237 منذ بدء الاجتياح البري في الـ27 من الشهر ذاته.

تغطية صحفية: " انفجـ،،ارات واشتباكات ضارية متواصلة منذ الليلة مع جيش الاحـ،،تلال المتوغل في حي الزيتون جنوب غزة" pic.twitter.com/BQa2yngDCe — القسطل الإخباري (@AlQastalps) February 20, 2024
#عاجل | اشتبـاكات عنيفة مع قوات الاحتـ.ــلال في شارع 8 وشارع صلاح الدين شرق حي الزيتون شرق غز.ة. pic.twitter.com/6QcSmJvQRJ — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 20, 2024
تغطية صحفية: طيران الاحتلال يشن غارات على حي الزيتون بغزة pic.twitter.com/jLZF9KePG9 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام اشتباكات الاحتلال غزة غزة الاحتلال اشتباكات القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينسحب من جباليا ومعارك ضارية في رفح

غزة "وكالات": شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم سلسلة من الغارات الوحشية امتدت من شمال قطاع غزة إلى جنوبه مكثفا في الوقت ذاته ضغوطه على رفح يحث تصد المقاومة الفلسطينية توغلات قواته في وسط هذه المدينة.

ففي ساعات الفجر الأولى اليوم، أفاد شهود بوقوع ضربات إسرائيلية قرب رفح في أقصى جنوب قطاع غزة التي تشكل المركز الجديد للعدوان الإسرائيلي القائم منذ قرابة الثمانية على القطاع المحاصر، وفي وسط قطاع غزة، أسفرت ضربات ليلية عن استشهاد 11 شخصا على ما أفادت مصادر طبية في دير البلح وفي مخيم النصيرات.

وعشية ذلك استهدف قصف مدفعي مدينة غزة في شمال القطاع وبيت لاهيا ومخيم جباليا للاجئين على ما افاد مراسلون لوكالة فرانس برس.

وأعلن جيش الاحتلال الانسحاب من مناطق شمال قطاع غزة، مؤكدا إصابة 5 عسكريين خلال الساعات الـ24 الماضية، ومقتل 10 عسكريين خلال عملية مخيم جباليا التي استمرت 20 يوما.

ورغم موجة التنديد الدولية التي أثارها قصف مخيم للنازحين في رفح الأحد أدى إلى سقوط عشرات الشهداء، واصل جيش الاحتلال الهجوم البري الذي باشره في السابع من مايو في هذه المدينة التي تعج بالسكان والنازحين.

وفي مقابلة مع محطة "ال سي إي" الفرنسية، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الاتهامات التي تفيد أن إسرائيل تستهدف عمدا المدنيين وتجوعهم هي "افتراءات معادية للسامية".

وأثارت هذه المقابلة احتجاجات في فرنسا.

أزمة إنسانية

وسمح الانتشار البري في رفح لإٍسرائيل بالسيطرة على "محور فيلادلفيا" وهي منطقة عازلة على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقال موقع أكسيوس إن الولايات المتحدة تخطط لعقد لقاء الأسبوع المقبل في القاهرة بين مسؤولين أمريكيين ومصريين وإسرائيليين للبحث في إعادة فتح معبر رفح وفي خطة لضمان أمن الحدود بين مصر وجنوب قطاع غزة.

ومعبر رفح حيوي لدخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتحذر الأمم المتحدة بانتظام من خطر وقوع مجاعة في القطاع الفلسطيني المحاصر باحكام ،إلى حيث تدخل المساعدات ببطء شديد.

وقال المكتب الاعلامي الحكومي "مضى 24 يوما على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، وكذلك بمنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية لغزة".

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم أن المساعدة الإنسانية التي يُسمح بإدخالها إلى قطاع غزة "لا تصل إلى السكان"، متهمة السلطات الإسرائيلية بعدم الإيفاء بواجباتها القانونية.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ينس لاركي خلال المؤتمر الصحافي الاعتيادي للمنظمة الدولية في جنيف إن "المساعدة التي تدخل لا تصل إلى السكان وهذه مشكلة كبرى".

وتابع "إننا بحاجة بالتالي إلى مساعدة إضافية"، مشيرا بصورة خاصة إلى سلوك السلطات الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم، نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات وخصوصا بعدما أغلق الجيش معبر رفح مع مصر عند دخول قواته المدينة في السابع من مايو.

وأضاف لاركي "نواصل التشديد على أن واجب السلطات الإسرائيلية عملا بالقانون والقاضي بتسهيل المساعدة لا يتوقف عند الحدود".

وتابع أن هذا الواجب "لا يتوقف عندما تعبر الشاحنات الحدود ببضعة أمتار فتغادرون في الاتجاه الآخر وتتركون العاملين الإنسانيين يعبرون مناطق المعارك النشطة للوصول إليها، وهو امر لا يمكنهم القيام به".

وقال المتحدث "إننا بحاجة إلى وصول آمن وبلا عقبات للتوجه إلى نقطة إيداع (المساعدات) حتى نتمكن من تسلمها ونقلها إلى الناس".

وأكد "نتمنى بالطبع أن يحترم جميع الأطراف واجباتهم عملا بالقانون. لذلك لدينا تدابير إبلاغ وفض النزاع الخ. يعود لهم أن يكونوا بمستوى واجباتهم".

وبما يتعلق بالمفاوضات، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية أنه لا تنازل عن القواعد الراسخة لموقف الفصائل، موضحا أن القواعد هي وقف دائم للعدوان، وانسحاب الاحتلال من غزة، ورفع الحصار، وإعادة الإعمار، وصفقة مشرفة للتبادل.

مقالات مشابهة

  • بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال
  • عاجل| سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم برفح
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو في محاور التوغل في قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي غرب مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في بلدة "كفرذان" غرب جنين
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • جيش الاحتلال ينسحب من جباليا ومعارك ضارية في رفح
  • 3 شهداء إثر قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة