أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أنه ناقش مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تطلعات البلدين لتعزيز علاقاتهما الثنائية القائمة، والعمل العربي والخليجي المشترك.

وقال في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، "ناقشت اليوم مع سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمير الكويت الشقيقة تطلعاتنا الثنائية لتعزيز علاقتنا القائمة على وشائج الأخوة والتاريخ والتقدير المتبادل",

 وأضاف: "واتفقنا على تعزيز عملنا المشترك عربيا وخليجيا، وبما يخدم مصالحنا ويسهم في ازدهار المنطقة وشعوبها".

ناقشت اليوم مع سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمير الكويت الشقيقة تطلعاتنا الثنائية لتعزيز علاقتنا القائمة على وشائج الأخوة والتاريخ والتقدير المتبادل. واتفقنا على تعزيز عملنا المشترك عربيا وخليجيا، وبما يخدم مصالحنا ويسهم في ازدهار المنطقة وشعوبها. pic.twitter.com/pYwlBeQUcf

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) February 20, 2024

وظُهر الثلاثاء وصل أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة هي الأولى له منذ توليه الحكم في ديسمبر الماضي، وكان في مقدمة مستقبليه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ أيضاً

قطر: جمود بمفاوضات وقف النار بغزة.. ونحذر من هجوم رفح

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمير قطر أمير الكويت الدوحة الشیخ مشعل الأحمد أمیر الکویت تمیم بن حمد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع معالي ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا، العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض سموه ومعالي ونستون بيترز، مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.
وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ونستون بيترز، خلال الاتصال الهاتفي، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة «مجلس التعليم» برئاسة عبدالله بن زايد يناقش سياسات وأنظمة تعزيز جودة مخرجات التعليم عبدالله بن زايد ووزير خارجية سوريا يبحثان العلاقات بين البلدين المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي ولي عهد الكويت في جدة
  • الأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد الكويت لدى وصوله جدة
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سفير الكويت بالمملكة: نعيش أزهى مراحل العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • ولي العهد الكويتي الجديد يلتقي أسرة آل الصباح في قصر بيان (فيديو)
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • الكويت تؤيد حكم إعدام الشيخ صباح السالم الصباح لقتله رياضي شهير
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية