السومرية نيوز – محليات

أثار انتشار مقطع مصور، زعم البعض أنه من مقابلة جديدة للرئيس الأسبق صدام حسين، جدلاً واسعاً خلال الساعات الأخيرة، بعد تداوله بشكل واسع جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وشهدت مختلف المنصات تداولاً هائلاً للمقطع مع تعليق: "إليكم إثبات أن صدام حسين عايش في 2024.. سيفاجئكم مفاجأة كبيرة"، وهو ما أثار التكهنات حول ما إذا كان صدام على قيد الحياة متوارياً عن الأنظار.



وشكك ناشطون في المقطع الجديد، مؤكدين أنه من مقابلة سابقة من عدة سنوات، وليس العام الجاري، مؤكدين أنه تم التلاعب في المقطع الأصلي باستخدام تقنيات صوتية.

وكان صدام قد تحدث في المقابلة الأصلية، التي أجراها مع القناة الرابعة البريطانية في فبراير 2003، عن أسلحة الدمار الشامل وتنظيم "القاعدة" وما يروج له عن علاقة نظامه بالتنظيم.

وظهر صدام في الفيديو المتداول بصوت ولهجة غير مألوفة عنده، بعد التلاعب في الصوت الأصلي بتقنيات صوتية أو بواسطة الذكاء الاصطناعي، ليظهر وكأنه يتحدث عن بقائه على قيد الحياة وأنه لم يُعدم.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أجهزة توقيت للمراحيض؟ موقع سياحي شهير في الصين يثير الجدل بحماماته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تضم كهوف "يونغانغ" البوذية في الصين 51 ألف تمثالًا نُحِتت في 252 كهفًا وزاوية منذ 1،500 عام تقريبًا، ويجعلها ذلك معلمًا جذابًا بلا شك.

لكن في الأيام الأخيرة، أصبحت الحمامات في هذا الموقع المدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، تحظى باهتمامٍ أكبر من معالمه.

ويُظهِر مقطع فيديو تم تداوله مؤخرًا عبر العديد من المنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي الصينية مجموعة من أجهزة التوقيت المثبتة فوق صف من مقصورات المراحيض في حمام النساء، مع حصول كل مقصورة على عدّاد رقمي خاص بها.

وعندما تكون المقصورة فارغة، تعرض شاشة كلمة "فارغ" باللون الأخضر. 

وفي حال استخدامها، تُظهر الشاشة مدة قفل الباب بالدقائق والثواني.

لن يطردوا الأشخاص أثناء الاستخدام صورة تُظهر أجهزة التوقيت فوق الحمامات في موقع كهوف "يونغانغ" الشهير بالصين. Credit: Weibo

وبحسب ما ورد، التَقَطت زائرة الفيديو الأصلي وأرسلته إلى صحيفة "Xiaoxiang Morning Herald" المحلية المملوكة للدولة.

ونقلت الصحيفة عن الزائرة قولها: "لقد وجدتها (الحمامات) متقدمة جدًا من الناحية التكنولوجية حتّى لا تضطر إلى الوقوف في طابورٍ بالخارج، أو طرق باب الحمام".

وأضافت الزائرة: "لكنني وجدت الأمر محرجًا بعض الشيء أيضًا. شعرت وكأنني مُراقبة".

ووفقًا لما ورد، أخبر أحد الموظفين في الموقع السياحي صحيفة "Xioxiang Morning Herald" أنّه تم تركيب أجهزة ضبط الوقت للتعامل مع الزيادة في عدد الزوار بالمكان، ويشمل ذلك المرافق داخل الموقع.

ونقلت الصحيفة عن الموظف قوله إنّ أجهزة التوقيت "ليست هناك للتحكم في المدة التي يمكنك فيها استخدام الحمامات".

كما أضاف: "من المستحيل أن نطرد شخصًا ما (من الحمام) أثناء الاستخدام. ونحن لا نضع حدًا زمنيًا، مثل 5 أو 10 دقائق، للمدة التي يمكن للمرء استخدام المراحيض فيها".

وأفادت صحيفة "Nanchang Evening News" المملوكة للدولة، نقلاً عن أحد عمال الحديقة، أنّه تم تشغيل جهاز التوقيت منذ الأول من مايو/أيار من هذا العام، وهو إجراء وقائي في المقام الأول من أجل "ضمان رفاهية جميع الضيوف في حال استخدم بعض الضيوف المرحاض لفترةٍ طويلة، وحدثت حالة طارئة".

وأثار الخبر الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.

وأيّد بعض رواد الإنترنت عبر منصة المدونات الشهيرة "ويبو" أجهزة التوقيت الجديدة، وأشاروا إلى أنّها ستمنع الزوار من الجلوس على المرحاض، واستخدام هواتفهم المحمولة أثناء تواجدهم في الداخل.

وقال أحد مستخدمي الإنترنت: "المواقع السياحية ليست عبارة عن مكتب. من سيقضي وقته في المراحيض؟ هل الأمر ضروري حقًا؟".

وتساءل آخر: "لم لا ينفقون الأموال على بناء المزيد من الحمامات؟".

ورأى آخرون أنّ الأمر سيساعد أولئك الذين يواجهون حالات طبية طارئة فعلية، وقد لا يتمكنون من طلب المساعدة.

أرقام قياسية للزوار تضم كهوف "يونغانغ" البوذية في الصين 51 ألف تمثالًا منحوتًا.Credit: Emeric Fohlen/NurPhoto/Getty Images

مقالات مشابهة

  • ”خادم”...مدير أمن عدن يثير الجدل بمكالمة هاجم فيها الإعلامي العبيدي
  • بأول مقابلة بعد استقالته مع حكومة الحرب الإسرائيلية.. إليكم ما قاله غانتس عن غزة والرهائن
  • شاهد أغرب شكل لأقفال البيوت قديماً .. فيديو
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026
  • ما هو التحديث الجديد لمنصة «x»؟.. أثار الجدل في أول يوم من تطبيقه
  • أجهزة توقيت للمراحيض؟ موقع سياحي شهير في الصين يثير الجدل بحماماته
  • ما هو التحديث الجديد على منصة أكس الذي أثار الجدل؟
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن نصب نفسه والي لولاية الخرطوم.. الصحفي “الدعامي” إبراهيم بقال يرقص بطريقة غريبة ومضحكة داخل مكتبه ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل
  • فزة رجل وسط الطريق بعدما شاهد الأعلام على الأرض .. فيديو
  • شاهد.. فيديو لمدرس بصالة رياضية يثير ضجة كبرى في مصر.. والسلطات تتحرك