رؤيا الأخباري:
2024-06-12@05:19:47 GMT

8 مفاهيم خاطئة عن تداول العملات الأجنبية

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

8 مفاهيم خاطئة عن تداول العملات الأجنبية

اكتسب تداول العملات الأجنبية شعبية هائلة في السنوات الأخيرة بفضل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وجاذبية بيئة العمل غير التقليدية، ومع دخول المزيد من الأفراد إلى عالم الفوركس يجب معرفة المفاهيم الخاطئة عن الفوركس ومن الضروري فصل الحقيقة عن الخيال قبل اتخاذ أي قرارات جذرية، في هذه المقالة، سوف نكشف عن عشرة أساطير شائعة تحيط بتداول العملات الأجنبية.

1 .تداول العملات الأجنبية هو وسيلة سهلة لكسب المال

إحدى المفاهيم الخاطئة السائدة هي أن تداول العملات الأجنبية يضمن الثروة السريعة، ولكن الحقيقة هي أن تداول العملات الأجنبية يتطلب التفاني والانضباط والفهم العميق للسوق، إنه ليس اختصارًا للثروات بين عشية وضحاها وإلا لكان الجميع قد فعلوا ذلك.

يقضي المتداولون الناجحون سنوات في صقل مهاراتهم وتنفيذ استراتيجيات فعالة وإدارة المخاطر، وهذا يتطلب مستوى جديًا من التفاني والكثير من التجربة والخطأ، في حين أنه من الممكن تحقيق أرباح كبيرة فمن المهم التعامل مع تداول العملات الأجنبية بعقلية واقعية وأهداف طويلة المدى.

2 .تداول العملات الأجنبية هو مقامرة

في حين أن تداول العملات الأجنبية والاستثمار في بورصة الذهب مباشر ينطوي على مخاطر إلا إنه ليس مقامرة على الإطلاق، على عكس المقامرة، يعتمد تداول العملات الأجنبية الناجح على مزيج من التحليل الفني والتحليل الأساسي وإدارة المخاطر واتخاذ القرارات الاستراتيجية، حيث يقوم المتداولون بتحليل الرسوم البيانية ودراسة المؤشرات الاقتصادية واستخدام أدوات مختلفة لاتخاذ خيارات تداول مستنيرة، يقومون بتطوير خطط التداول ووضع أوامر وقف الخسارة واستخدام تقنيات إدارة المخاطر المناسبة للتخفيف من الخسائر المحتملة.

3 .يتطلب تداول العملات الأجنبية قاعدة رأسمالية كبيرة

خلافا للاعتقاد السائد، فإن تداول العملات الأجنبية لا يتطلب استثمارا رأسماليا كبيرا، فمن خلال استخدام الرافعة المالية يمكن للمتداولين التحكم في صفقات أكبر بكمية أقل من رأس المال، ومع ذلك، فمن الضروري توخي الحذر أثناء استخدام الرافعة المالية لأنها تزيد من الأرباح والخسائر، لهذا تعد إدارة المخاطر والتحجيم الحكيم للصفقات أمرًا أساسيًا للتداول الناجح بغض النظر عن حجم حساب التداول، لذلك، فإن القول بأن تداول العملات الأجنبية يتطلب قاعدة رأسمالية كبيرة ليس صحيحًا تمامًا، ولكن الأهم من ذلك، أن التداول بقاعدة رأسمالية أصغر يعد أمرًا محفوفًا بالمخاطر للغاية، ويجب على المتداولين توخي الحذر عند استخدام الرافعة المالية.

4 .تداول الفوركس مخصص للخبراء الماليين فقط

هناك اعتقاد أخر وهو أن تداول العملات الأجنبية مخصص للخبراء الماليين أو المتداولين المحترفين، في الواقع، يمكن لأي شخص لديه اهتمام حقيقي ورغبة في التعلم والالتزام أن يصبح متداول فوركس جيد، لهذا من المهم البدء بأساس قوي وفهم المفاهيم الأساسية وبناء الخبرة تدريجيًا من خلال الممارسة والخبرة.

5 .يمكن أن يتم تداول العملات الأجنبية بشكل مربح في أي وقت

على الرغم من أن سوق الفوركس يعمل 24 ساعة في اليوم، إلا أن هذا لا يعني أن المتداولين يمكنهم تحقيق الربح باستمرار على مدار الساعة، قد تعتقد أن تداول العملات الأجنبية سيكون أمرًا رائعًا لأنه يمكنك النهوض من السرير وقتما تشاء وإجراء تداول مربح، ولكن الحقيقية أن السوق يظهر فترات من التقلبات العالية والنشاط المنخفض، ويجب على المتداولين تحديد أفضل الأوقات للتداول بناءً على استراتيجياتهم وأزواج العملات المفضلة لديهم، إن فهم جلسات السوق وخصائصها يمكن أن يساعد المتداولين على تحسين أنشطتهم التجارية وتجنب الخسائر غير الضرورية خلال فترات انخفاض السيولة.

6 .التحليل الفني يتيح لك تحقيق الربح دائمًا

يلعب التحليل الفني دورًا مهمًا في تداول العملات الأجنبية ولكنه ليس طريقة معصومة للنجاح، الاعتماد علي المؤشرات الفنية دون الاهتمام بالعوامل الأساسية من المحتمل أن تؤدي إلي قرارات تداول غير عقلانية، غالبًا ما يكون النهج المتوازن الذي يتضمن التحليل الفني والأساسي أكثر فعالية، يتضمن التحليل الأساسي تقييم المؤشرات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية وسياسات البنك المركزي لفهم سياق السوق الأوسع وحركات السوق المحتملة.

7 .يتطلب تداول الفوركس مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

في حين أنه من الضروري مراقبة الصفقات وظروف السوق، فإن تداول العملات الأجنبية لا يتطلب يقظة مستمرة، يستخدم العديد من المتداولين أوامر وقف الخسارة ومستويات جني الأرباح لإدارة عمليات التداول تلقائيًا، مما يسمح لهم بالمشاركة في السوق دون البقاء ملتصقين بشاشاتهم، إن تحديد أهداف واقعية واستخدام استراتيجيات إدارة المخاطر يمكن أن يساعد في تحقيق التوازن، تعد القدرة على التداول بعيدًا عن شاشتك أيضًا وسيلة فعالة للحفاظ على توازن جيد بين العمل والحياة، وهو أمر سيكون ضروريًا كمتداول فوركس، ومع ذلك، فمن الضروري أن تظل على اطلاع بتطورات السوق ذات الصلة وإعادة تقييم التداولات إذا تغيرت ظروف السوق بشكل كبير.

8 .الاستراتيجيات المعقدة تضمن النجاح

هناك مفهوم مضلل أخرى وهو الاعتقاد بأن استراتيجيات تداول العملات الأجنبية المعقدة ستضمن الأرباح، يعد تداول الفوركس مسعى صعبًا ولن يحقق جميع المتداولين ربحية ثابتة، فهو يتطلب التعلم المستمر والتكيف مع تغيرات السوق وصقل مهارات الفرد، ومع ذلك، فإن بعض المتداولين يخلطون هذا الأمر مع الاستراتيجيات المعقدة التي تضمن تحقيق أرباح، وهذا ليس صحيحًا، من المنطقي أنه كلما تعلمت أكثر عن أسواق الفوركس كلما زادت أرباحك، ولذلك يعتقد بعض المتداولين خطأً أن إضافة كل ما تعلموه إلى استراتيجية معقدة ضخمة هو الطريق للمضي قدمًا.

أخبار ذات صلة وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عاما  وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي .... وفاة الفنانة السورية ثناء .... وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 ....

منذ 14 ساعة

شركة المال للتمويل تواصل جهودها لتعزيز الشمول المالي في .... شركة المال للتمويل تواصل جهودها .... شركة المال للتمويل تواصل .... شركة المال للتمويل تواصل جهودها لتعزيز ....

منذ 23 ساعة

الفنانة نانسي عجرم تثير الجدل بظهورها مع مدون "إسرائيلي" - .... الفنانة نانسي عجرم تثير الجدل .... الفنانة نانسي عجرم تثير الجدل .... الفنانة نانسي عجرم تثير الجدل بظهورها ....

منذ يوم

مسلسل "نقطة انتهى" على شاشة رؤيا في رمضان 2024 مسلسل "نقطة انتهى" على شاشة .... مسلسل "نقطة انتهى" على شاشة .... مسلسل "نقطة انتهى" على شاشة رؤيا في ....

منذ يوم

فيلم "أوبنهايمر" يفوز بجوائز البافتا البريطانية فيلم "أوبنهايمر" يفوز بجوائز .... فيلم "أوبنهايمر" يفوز بجوائز .... فيلم "أوبنهايمر" يفوز بجوائز البافتا ....

منذ يومين

"عابدين هوم سنتر" توقع اتفاقية حصرية لإدارة ووكالة "أوتانتك .... "عابدين هوم سنتر" توقع اتفاقية .... "عابدين هوم سنتر" توقع .... "عابدين هوم سنتر" توقع اتفاقية حصرية ....

منذ يومين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

8 مفاهيم خاطئة عن تداول العملات الأجنبية

هنا وهناك | منذ 3 دقائق

الفريق القانوني المصري: تل أبيب تمارس تطهيرا عرقيا في الأراضي الفلسطينية

فلسطين | منذ 29 دقيقة

استشهاد 8 مرضى فلسطينيين بسبب توقف الكهرباء في مستشفى ناصر

فلسطين | منذ 57 دقيقة

سون يسامح زميله بعد حادثة مباراة الأردن

رياضة | منذ ساعة

الأونروا: توقف تعليم أكثر من 300 ألف طالب بمدارس الوكالة بغزة - صور

فلسطين | منذ ساعة

الوظائفي: معدل النمو الاقتصادي للأردن يدور حول 2.6% رغم الظروف العالمية

اقتصاد | منذ ساعتين للمزيد

الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها

الأردن

سائق مخمور يدعس شقيقتين في الزرقاء.. تعرف إلى عقوبته بالقانون

الأردن

وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عاما 

هنا وهناك

الكشف عن هدف جديد خطط القسام لمهاجمته في 7 أكتوبر

فلسطين

استقرار الطقس حتى الجمعة وفرص لعودة الأمطار إلى الأردن السبت

طقس

بيان من أمانة عمان حول اللوحات الإعلانية الإلكترونية

الأردن الطقس

استقرار الطقس حتى الجمعة وفرص لعودة الأمطار إلى الأردن السبت

أجواء ضبابية.. تحذيرات من الانزلاقات وتدني مدى الرؤية في الأردن الثلاثاء

طقس بارد الثلاثاء مع فرص لهطول أمطار في هذه المناطق بالأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وفاة الفنانة السوریة ثناء دبسی التحلیل الفنی نقطة انتهى من الضروری المزید من على شاشة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن

انخفاض أسعار الليمون البلدي والمستورد في السوق المحلية

سجلت أسعار بيع الليمون البلدي في السوق المحلية انخفاضا ملحوظا، الإثنين، وذلك بحسب حركة المنتجات المحلية للخضار والفواكه في سوق الجملة المركزي التابع لأمانة عمان الكبرى.

اقرأ أيضاً : وعد حكومي للأردنيين بخصوص أسعار الليمون

ووفقا لنشرة السوق المركزي، بلغت كميات الليمون الواردة إلى سوق الجملة نحو 43.3 طن، وتراوح سعر الكيلو غرام الواحد بين 60 (السعر الأدنى) و80 قرشا (السعر الأعلى).

وبمقارنة أسعار بيع الليمون البلدي مع نشرة الرابع من حزيران/يونيو الماضي -ذروة ارتفاع سعره- تراجع الليمون بقيمة 70 قرشا للكيلو الواحد، من دينار ونصف الدينار (السعر الأعلى) إلى 80 قرشا.

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات قد أكد في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي، أن أسعار الليمون ستنخفض مع بداية الأسبوع الحالي، نتيجة لاستيراد نحو 750 طن من الليمون الإفريقي.

كذلك انخفض سعر الليمون المستورد من ثلاثة دنانير للكيلو الواحد، إلى دينارين، وفق رصد "رؤيا".

وبحسب نشرة السوق المركزي وقائمة أسعار الأصناف التي وردت إلى السوق، وفقا لأدنى وأعلى سعر للكيلوغرام، تراوح سعر الباذنجان الأسود العجمي بين 10 و25 قرشا، والبصل الناشف 10 و20، والبطاطا 30 و50، والبندورة 7 و17، والجزر 25 و35، والخيار 20 و30، والزهرة 25 و40، والموز البلدي بين 50 و75 قرشا.

اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الليمون بنسبة تصل لـ150 بالمئة خلال شهر ونصف بالأردن

مقالات مشابهة

  • انهيار جنوني .. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية صباح اليوم
  • أسعار العملات الأجنبية الرسمي في البنك المركزي
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • قضايا بـ 12 مليون جنيه.. حملة مكبرة لسقوط تجار العملات
  • عقب الانهيار الجنوني.. أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية تتوقف عند هذا الحد
  • تابع أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى لـ25 يونيو
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 9 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • أسعار صرف العملات الأجنبية في صنعاء وعدن الأحد 9 يونيو
  • بعد الانهيار الكبير.. إليكم أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن