شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الجيش مسيّرة للعدو خرقت الاجواء اللبنانية امس، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي “بتاريخ 20 7 2023 ما بين الساعة 9.45 والساعة 11.05 خرقت طائرة مسيّرة عن بعد Drone .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش : مسيّرة للعدو خرقت الاجواء اللبنانية امس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش: مسيّرة للعدو خرقت الاجواء اللبنانية امس

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

“بتاريخ 20/ 7/ 2023 ما بين الساعة 9.45 والساعة 11.05 خرقت طائرة مسيّرة عن بعد (Drone) تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية لمسافة حوالى 400 متر، ثمّ غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش

سلّم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، المنسّقة الخاصّة للأمم المتّحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت كتابا يتمحور حول أزمة اللجوء السوري وكيفية تعاطي المكتب الاقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في بيروت معها. وتم الشرح عبر الكتاب أهمية العمل على دمج السوريين في المجتمع اللبناني بدلا من العمل الجدي لتوطينهم في بلد ثالث او اعادتهم الى سوريا، ولا سيما ان أكثر من 90% من مساحة اراضيها اصبحت آمنة، إن في مناطق نفوذ النظام او في مناطق المعارضة، وحتى في بعض الحالات تتعمّد المفوضية عدم تشجيع الراغبين بالعودة الطوعية.

وسلط النائب رازي الحاج الضوء على تمنع المفوضية عن اعطاء "داتا" المعلومات كاملة للمسجلين لديها الى السلطات الرسمية بشكل واضح وصريح، بالاضافة إلى تمنع المفوضية عن تنفيذ مضمون مذكرة  التفاهم التي وقعتها والأمن العام اللبناني في العام 2003 والصادرة بمرسوم عن مجلس الوزراء، اذ تلحظ هذه المذكرة ان لبنان ليس بلد لجوء بل بلد عبور وان هناك مهلة محددة للمفوضية لا تتعدى العام الواحد للتعاطي مع اي لاجئ يتواجد على الاراضي اللبنانية ليعود الى بلاده او لتوطينه في بلد ثالث، وتعدي هذه المفوضية على السيادة اللبنانية وتخطي صلاحيتها عبر اعطاء السوريين بطاقة لاجئ وافادة اقامة في لبنان، ما يُعدّ من صلب صلاحيات السلطات اللبنانية حصرا.   كما اعلن الحاج ان "المذكرة تطالب غوتيريش بالايعاز الى مكتب المفوضية في لبنان بالتوقف فورا عن القيام بالممارسات التي تم ذكرها، والالتزام بتنفيذ مضمون مذكرة التفاهم الموقعة عام 2003، بالاضافة إلى تسليم السلطات كل المعلومات و"الداتا" والبيانات المتعلقة بالسوريين غير الشرعيين بطريقة منتظمة".

وختم بالتأكيد ان "عدم قيام المفوضية في لبنان بالإجراءات المطالبة بها سيدفع بنا، آسفين، إلى رفع الدعاوى والسير بالاجراءات القانونية المتاحة بحقّها، والتي قد تصل الى مطالبة القضاء اللبناني باقفال مكاتبها في بيروت وتعليق عملها في لبنان". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • حزب الله يضع حلفاءه في الاجواء..
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد ومواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مقر وحدة المراقبة الجويّة ‏وإدارة العمليات الجويّة للعدو الإسرائيلي في قاعدة /ميرون/ بالصواريخ الموجهة، وتصيب جزءاً من تجهيزات ورادارات العدو وتدمرها.
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعات للعدو الإسرائيلي في خمسة مواقع
  • المقاومة اللبنانية تدمر منظومة فنية للعدو الإسرائيلي في موقع المطلة بمسيرة ‏انقضاضية وتصيبها مباشرة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنود العدو في ‏محيط حرش برعام بالأسلحة الصاروخية وتصيبه مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع جل ‏الدير بالأسلحة المناسبة وتدمرها، وتستهدف انتشاراً لجنوده في ‏محيط موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تسعة مواقع للعدو الإسرائيلي
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف آلية عسكرية للعدو الإسرائيلي عند وصولها إلى مثلث قدس “يفتاح”يوشع بصاروخ موجّه وتصيبها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح