قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إنَّه صار هناك مؤيدين كثيرين من جيل الشباب وغيرهم بكل دول العالم، بسبب الحرب على غزة، لافتا إلى خروج مظاهرات من كل مكان لتأييد الحق الفلسطيني، كما أن بعض الأحزاب القوية في بريطانيا غيرت وجهة نظرها تجاه الحرب وتأييدها لإسرائيل، بسبب تخوفهم من فقدانهم شعبيتهم بين المسلمين، وفي أمريكا أيضا هناك ضغوط ومظاهرات تؤيد القضية الفلسطينية، والبعض يُسخر قلمه ويكتب للقضية الفلسطينية.

وأضاف «مسلم»، خلال حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّه للأسف استطاع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن يحصل على دعم عالمي لإسرائيل في الأسابيع الأولى للحرب، وذلك عندما شبّه حماس بداعش وما حدث له يوم 7 أكتوبر بهجمات 11 سبتمبر التي استهدفت برجي نيويورك.

وتابع الدكتور محمود مسلم: «اكتشف العالم كله بعد ذلك أن كل ما قيل خداع وأكاذيب إسرائيلية وأن إسرائيل معتادة على الأكاذيب والواقع مخالف لذلك تماما، فنحن أمام قوة تشن حرب إبادة شاملة واضحة والفلسطينيون ليس لديهم طعام أو ماء أو إقامة أو بيوت، فالبنية الأساسية تدمرت تدميرا شنيعا، فأين المعايير الإنسانية والقانون الدولي وكل المصطلحات التي نغرق فيها منذ أعوام تحت شعارات حقوق الإنسان والقانون الدولي؟.. كل الكلام ده هوا، مفيش».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مع بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، على هامش المؤتمر الدولى للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالأردن.

وشهد اللقاء الإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والفنية، وتأكيد حرص الجانبين على تطويرها خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الرئيس السيسي بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وخاصة قرار إسبانيا التاريخى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدًا أهمية هذا النهج فى تعزيز الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

كما شهد اللقاء التباحث حول سبل تكثيف نفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع لمعالجة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التى يعيشها أهالى قطاع غزة، حيث أشاد رئيس الوزراء الإسبانى فى هذا الصدد بالجهود المصرية المستمرة على كافة الأصعدة السياسية والإنسانية ودور مصر المقدر فى جهود الوساطة بين كافة الأطراف للتوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • رئيس الوزراء الباكستاني يدعو لوقف الإمدادات العسكرية لإسرائيل
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • كولومبيا توقف صادرات الفحم لإسرائيل بسبب غزة
  • محمود مسلم: التجربة أثبتت أهمية عودة وزارة الاستثمار ودمج السياحة والطيران
  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير
  • محمود مسلم: أتوقع تغييرا كبيرا في تشكيل الحكومة الجديدة
  • «مسلم»: الرئيس السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم للقضية الفلسطينية