حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، لتكون تحت عنوان "تحويل القبلة.. دروس وعبر".

ونشرت الأوقاف، نص موضوع خطبة الجمعة اليوم، لتتوفر مكتوبة أمام جميع الأئمة والخطباء.

كما تنطلق اليوم الجمعة، عشر قوافل دعوية، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.

وتنطلق كذلك ثلاث قوافل دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى محافظات (بني سويف – المنوفية – الغربية)، اليوم الجمعة.

وقررت الوزارة رفع مكافأة خطب الجمعة لخطباء المكافأة المتميزين (على بند التحسين) اعتبارًا من مارس القادم، وذلك عملا على تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة تقرر زيادة بدل الخطابة بالمكافأة على بند التحسين اعتباراً من صرف مكافأة خطب شهر مارس ٢٠٢٤ م على النحو التالي:

1. أستاذ جامعي (درجة أستاذ) ٤٠٠ جنيه في الخطبة الواحدة.
2. أستاذ مساعد  ٣٥٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.
3. مدرس بالجامعة  ٣٢٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.
4. مدرس مساعد أو دكتوراة ولا يعمل بالجامعة ٣٠٠ جنيه في الخطبة الواحدة. 
5. ماجستير ولا يعمل بالجامعة  ٢٨٠جنيها  في الخطبة الواحدة.
6. مؤهل عالٍ  ٢٦٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة خطبة الجمعة اليوم القبلة خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

‏معنى التاجر الصدوق ومنزلته.. الأوقاف تنشر موضوع خطبة ثاني جمعة من شوال

‏حددت وزارة الأوقاف،«معنى التاجر الصدوق ومنزلته ولماذا هو مع النبيين والصديقين» موضوع خطبة الجمعة الثانية من شهر شوال 1445 هجريا. 

برامج الأوقاف في رمضان أحدثت حالة من السكينة والطمأنينة في المجتمع

 

أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بنجاح خطة وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك والتي تمثلت في الإقبال غير المسبوق على بيوت الله (عز وجل) طوال الشهر الكريم وفي صلاة العيد وتنظيم الدروس الدينية والمقارئ القرآنية ومجالس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) على مدار الساعة.


وقال " شمس الدين " في بيان له أصدره اليوم : لا شك أن المقارئ القرآنية ومجالس الصلاة على النبي ودروس العلم التي نظمتها وزارة الأوقاف المصرية في شهر رمضان كان لها أثر كبير في حدوث حالة من السكينة والطمأنينة والهدوء النفسي في المجتمع وتوج ذلك بخروج الناس أسراً وأفرادا لصلاة عيد الفطر وازدان ذلك كله بإقامة صلاة العيد بمسجد مصر حيث حرص سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إدخال الفرحة على أسر وأبناء الشهداء الذين اصطحبهم سيادته إلى جانبه في الصلاة وعلى مائدة الإفطار وشاركهم فرحتهم بالعيد.

وزير الأوقاف: من ذاق حلاوة القرآن في رمضان لن يهجره أبدا


مشيداً بإيفاد وزارة الأوقاف للعديد من الأئمة والقراء لأكبر المساجد وأهم المراكز الإسلامية بالعالم وتعدد أنشطة الوزارة في الشهر الكريم والتي تمثلت في انعقاد أكثر من (33 ألف) مجلس تلاوة خلال الشهر الكريم من خلال برنامج صحح قراءتك بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية
وأكثر من (17600) مقرأة قرآنية و (9220) مجلس إقراء وحلقة لتحفيظ القرآن الكريم، وانعقاد أكثر من (1500) مجلس قراءة ، من خلال برنامج تلاوات : (قرآن الجمعة - قرآن العصر - قرآن السهرة) وأكثر من (30 ألف) درس يوميًّا بالمساجد الكبرى و (9 آلاف) ندوة مشتركة مع الأزهر الشريف و (52 ألف) لقاء للنشء والأطفال خلال الشهر الفضيل و 33 برنامجًا دعويًّا متميزًا إلكترونيًّا وتلفزيونيًّا وإذاعيًّا ومقاليًّا


كما أشاد النائب السيد شمس الدين بتخصيص وزارة الأوقاف لــ ( 100 ) طن لحوم إطعام و ( 500 ) طن سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية وأهالينا في غزة في الشهر الكريم و 1000 مصحف لأهالي غزة وافتتاح (226) مسجدًا في مقدمتها مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة، وحصول (24) مسجدًا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).


ووجه النائب السيد شمس الدين تحية قلبية للعالم الكبير والمستنير الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع القيادات والأئمة والدعاة والواعظات على جهودهم الناجحة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتعلق من ملفات خاصة بالدعوة الإسلامية وتجديد الخطاب الديني ونشر مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف والسمح مواجهة الأفكار الإرهابية والتكفيرية ونشر الوعى مطالباً من وزير الأوقاف الاستمرار في تنفيذ خطط الوزارة فيما بعد شهر رمضان. 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى ينفعل على الهواء.. الخارجية تكشف موقف مصر من الأزمة الإيرانية الإسرائيلية.. وبشرى سارة بشأن أسعار الخضراوات والفاكهة| توك شو
  • يبدأ من 9000 جنيه.. وزير الأوقاف: أئمة المساجد يتقاضون أعلى الرواتب
  • الأوقاف تزف بشرى سارة لأعضاء نقابة القراء
  • قرار حكومي برفع معاشات القراء بدءا من الشهر المقبل
  • نص خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف: «التاجر الصدوق ومنزلته»
  • التاجر الصدوق.. تعرف على نص خطبة الجمعة القادمة بمساجد الأوقاف
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة الشرقية
  • عايدة رياض تكشف تفاصيل تحويل فيلم “جري الوحوش” لمسلسل.. فيديو
  • عايدة رياض تكشف تفاصيل تحويل فيلم «جري الوحوش» لمسلسل (فيديو)
  • ‏معنى التاجر الصدوق ومنزلته.. الأوقاف تنشر موضوع خطبة ثاني جمعة من شوال