تحدث شريف الدمياطي عن الأفكار چالجديدة التي تشجع على تصدير العقار المصري للخارج.

بيزنس العقارات ..سقوط "مستريحة" السيدات بالفيوم كاش باك 80%.. الحكومة تدرس آليات تصدير العقار بالدولار| فيديو


وقال شريف الدمياطي٫ الخبير العقاري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تعمير”٫ على قناة “أون إي”٫: “موضوع تصدير العقار المصري للخارج يحتاج إلى تنظيم ومراقبة وهذا يكون من قبل الحكومة المصرية”.

 

وأضاف: “لابد أن يكون هناك تنظيم ومراقبة للمنتج الذي يقدم ولكل شيء له علاقة بتصدير العقار”٫ لافتا إلى أن: “المستثمر أو العميل عندما يأتي للشراء؛ يريد أن يطمئن أولا”.

 

وأشار إلى أن: “الدولة المصرية بدأت في التحرك لتنظيم ومراقبة كل شيء له علاقة بتصدير العقار”٫ مشددا على ضرورة تدخل الدولة بقوانين تحكم تصدير العقار وتؤمن المستثمر الذي جاء للاستثمار في مصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تصدير العقار الحكومة المصرية العقارات العقار المصري الدولار تصدير العقار المصرى تصدیر العقار

إقرأ أيضاً:

استعراض مبادرات الشباب في الخطط التنموية بشمال الباطنة

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة لقاءً في ولاية صحار ضمن مبادرة "لقاء الشباب" بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين.

وأكد سعادته على أهمية تبادل الأفكار والمقترحات بين الشباب والمسؤولين والعمل التشاركي في التنمية المستدامة لتحقيق رؤى وتطلعات المحافظة.

وأضاف سعادته: إن إشراك الشباب في صنع القرار هو خطوة نحو تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة في كافة ولايات المحافظة إيمانا بقدرة الشباب على الابتكار والإبداع وبأنهم قادرون على تقديم حلول جديدة ومبتكرة وبهذا اللقاء نفتح الباب أمامهم ليكونوا جزءًا من عملية صنع القرار وتوجيه مسار التنمية وأن التعاون بين الجميع هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية ودعا الشباب إلى الاستمرار في طرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في تطوير المحافظة مؤكدًا على دعم مكتب المحافظ لكافة الجهود التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

بدأ اللقاء بعرض شامل حول رؤية "عمان 2040" قدّمه المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040" بمحافظة شمال الباطنة تضمن العرض مراحل إعداد الرؤية ومكوناتها بالإضافة إلى أهداف المحافظة المرتبطة بتحقيقها.

وأكد المعمري على الدور الفعّال للشباب في تحقيق الرؤية من خلال المعرفة والوعي والمشاركة في صنع القرار عبر تقديم المقترحات والمشاركة في المختبرات الوطنية والمبادرات الشبابية مشيرا إلى مساهمة محافظة شمال الباطنة في تحقيق الرؤية من خلال اللقاءات الشبابية ومركز وحدة التفكير والمبادرات الشبابية ومركز الصناعات الإبداعية ومركز الشباب.

وقدمت المهندسة منال بنت سليمان العجمية رئيسة قسم التخطيط والإحصاء بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ شمال الباطنة عرضًا تفصيليًّا للمشاريع التنموية في المحافظة ركزت على المزايا النسبية للمحافظة مثل الموقع الاستراتيجي والكثافة السكانية والأنشطة الاقتصادية والمنافذ الحدودية والمقومات السياحية والجاهزية اللوجستية.

كما تطرقت إلى مشاريع تنموية متنوعة تشمل المشاريع الاستثمارية ومنها مشاريع الواجهات البحرية والأسواق وتطوير واجهات الولايات والحدائق والمتنزهات والطرق والتطوير العقاري ومدينة صحار المستقبلية وتطوير منطقتي الحجرة والحضيرة وتطوير المركز التاريخي بولاية الخابورة "مشروع الدرة".

وفي جزء آخر من اللقاء تم تناول الموقف التنفيذي لمقترحات اللقاءات السابقة مع الشباب حيث تم استعراض ما تحقق من إنجازات استندت إلى الأفكار والمقترحات التي قدمها الشباب في لقاءات سابقة، كما تمت مناقشة التحديات التي تمت مواجهتها.

وتخلل اللقاء فقرة العصف الذهني التي كانت نقطة محورية في الحدث خلال هذه الفقرة قدم الشباب مبادراتهم ومقترحاتهم الجديدة التي تضمنت مجموعة من المشاريع والبرامج التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في المحافظة.

كما تمت مناقشة هذه المبادرات بعمق مع المسؤولين حيث تُحُقِّقَ من جدوى الأفكار وقُيِّمت إمكانيات تنفيذها، ثم فُتِحَ المجال للحوار والتفاعل بين الشباب والمسؤولين لتحديد كيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع عملية تتماشى مع الخطط التنموية للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • حسين شريف واكتشاف جماليات المُهمَل حولنا
  • كيف تبدأ مشروعك للاستزراع السمكي؟.. أرباح بالملايين وفرص تصدير للخارج
  • تغير كشافات الصوديم بأخرى موفرة للطاقة بمدينة سوهاج الجديدة
  • النيران في كل مكان.. كواليس ساعات الرعب في حريق العتبة
  • فيديو: الألعاب الإلكترونية قد تكون سببًا للأفكار الضالة
  • آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية
  • التوقيع على استثمارات تتجاوز 1.1 مليار درهم في يوم المستثمر بالصويرة
  • هيئة الدواء: لن نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي
  • شريف الوزاني مدربا لشبيبة الساورة
  • استعراض مبادرات الشباب في الخطط التنموية بشمال الباطنة