الجديد برس:
2024-04-23@04:13:17 GMT

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين مسلحين في شبوة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين مسلحين في شبوة

الجديد برس|

اندلعت اشتباكات قبلية عنيفة، السبت، في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات طاحنة نشبت بين مسلحين من قبيلة بلحارث وآخرين من قبيلة آل ضيف الله في إحدى مناطق في مديرية عسيلان.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين من مسلحي القبيلتين، موضحةً أن الاشتباكات تسببت في انقطاع الطريق العام الرابط بين مديريتي عتق وبيحان.

 

وتأتي التطورات، في ظل مواجهات قبلية مستمرة تشهدها شبوة، وسط اتهامات للتحالف وفصائله بتغذية الصراعات بين قبائل المحافظة النفطية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بانفجارات استهدفت قاعدة للحشد الشعبي جنوبي العراق

قُتل أحد عناصر الحشد الشعبي وأصيب 8 آخرون بعد أن هزت انفجارات مركز قيادة في قاعدة “كلسو” العسكرية، بحسب بيان للجيش العراقي.

ووقعت الانفجارات فجر السبت، في موقع تابع للحشد الشعبي، بحسب ما أفاد عضو اللجنة الأمنية في محافظة بابل جنوبي العاصمة بغداد، مهند العنزي.

ولا يزال سبب الانفجارات مجهولا، في حين نفت إسرائيل والولايات المتحدة تورطهما في الحادثة.

وورد في بيان الجيش وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية: “في الساعة (0100) الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، حدث انفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي، مما أدى إلى استشهاد أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي وإصابة (8) آخرين من بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة”.

وتابع الجيش في بيانه: “أبطال الدفاع المدني في بابل والجهات الساندة، بذلوا جهوداً كبيرة وإجراءات سريعة وتعزيزات منعت امتداد الحريق لمسافات أبعد وتمكنت من السيطرة عليه بوقت قياسي.. وتم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث”.

وأضاف: “من خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار”.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. مقتل وإصابة سبعة أشخاص في اندلاع اشتباكات قبلية تغذيها مليشيا الحوثي بضوران آنس
  • اشتباكات عنيفة وحركة نزوح جديدة شمال قطاع غزة
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر
  • 6 قتلى وجرحى بهجوم إرهابي في باكستان
  • مدينة الأبيض ومصفاة الجيلي.. آخر تطورات المعارك
  • اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في الأبيض
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار على حفل جماهيري بمدينة ممفيس الأميركية
  • ماذا يحدث في ميانمار؟.. اشتباكات عنيفة ضد متمردين على الحدود مع تايلاند
  • قتلى وجرحى بانفجارات استهدفت قاعدة للحشد الشعبي جنوبي العراق
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن