تسودُ حالة من التوتر أجواء جنوب لبنان، وذلك إثر استهداف الجيش الإسرائيليّ عدداً من البلدات والقرى هناك. وفي آخر التطورات، قالت مصادر ميدانية في الجنوب لـ"لبنان24" إنّ جيش العدو نفذ غارة استهدفت وسط بلدة برعشيت، وسط حديث عن أن القصف طال حياً قريباً من المسجد وسط البلدة.   وتلفت المصادر إلى أنّ القصف في برعشيت أدى إلى سقوط إصابات، وقد توجهت فرق الإسعاف إلى المكان.

كذلك، تحدّثت المعلومات عن سلسلة غارات أخرى طالت بلدات الجبين، جبل البلاط، بيت ليف، راميا، فيما تم استهداف رب ثلاثين بالقذائف المدفعيّة.   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

للمدخنين.. يزداد الأمرسوءًا في الأجواء الحارة

التدخين يُعتبر من أخطر العادات الضارة بالصحة، وتزداد خطورته عندما يمارس في الأجواء الحارة. فالتدخين له آثار سلبية عديدة على الصحة، وعندما يُمارس في الأجواء الحارة، تتزايد هذه الآثار بشكل ملحوظ. يمكن تلخيص هذه الآثار في النقاط التالية:

تأثير الحرارة على الجهاز التنفسي: في الأجواء الحارة، يكون الجهاز التنفسي مرهقًا بالفعل، وعند تدخين السجائر، يزيد ذلك من ضغط العمل على الرئتين. تزداد الصعوبة في التنفس والشعور بالانزعاج، وقد تزيد الفرصة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

تأثير الحرارة على الدورة الدموية: يؤدي التدخين في الأجواء الحارة إلى زيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية.

زيادة خطر التعرض للإجهاد الحراري: يتعرض المدخنون في الأجواء الحارة لمخاطر إجهاد حراري أكبر مما هو عليه في الأجواء المعتدلة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالجفاف والضعف العام والتعب.

تأثير الدخان الثانوي على الآخرين: إلى جانب الآثار الضارة على الصحة الخاصة بالمدخن، يتعرض الأشخاص المحيطون به للدخان الثانوي، والذي يمكن أن يكون أكثر ضررًا في الأجواء الحارة نظرًا لتكثيف الهواء وضعف التهوية.

زيادة خطر الحوادث: قد يتسبب التدخين في الأماكن العامة في الأجواء الحارة في زيادة خطر الحوادث، حيث يمكن أن يؤدي التهور في التعامل مع السجائر المشتعلة إلى حوادث تتسبب في إصابات جسيمة.

من هنا، يجب على الأفراد فهم خطورة التدخين في الأجواء الحارة وتجنبه بقدر الإمكان، والعمل على التوعية بآثاره الضارة على الصحة العامة والبيئة. إذ يعد الامتناع عن التدخين خطوة مهمة نحو حياة صحية أفضل وبيئة نظيفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم بلدات بالخليل وقلقيلية وجنين في الضفة الغربية
  • إسرائيل تصادق على خطة بـ5 مليارات دولار لتطوير بلدات غلاف غزة
  • أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها
  • للمدخنين.. يزداد الأمرسوءًا في الأجواء الحارة
  • إلى أين سيتجه سعر الذهب خلال الأيام القادمة؟.. وهذه قيمة عيار 21 الآن
  • بريطانيا تبحث مع الإمارات التطورات الخطيرة" بالمنطقة
  • وكالة الطاقة الذرية تعرب عن قلقها من احتمال استهداف إسرائيل منشآت نووية إيرانية
  • انخفاض جديد يضرب أسعار الذهب اليوم .. وهذه قيمة الجنيه الآن
  • الأمم المتحدة للمرأة: مقتل أكثر من 10 آلاف سيدة منهن 6 آلاف أم في غزة حتى الآن
  • منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن انشغالها العميق تجاه التطورات العسكرية والتوتر في المنطقة