من المنتظر أن تُطلق شركة كوبرا النسخة الجديدة والأكثر تطوراً من سيارتها الكهربائية “كوبرا بورن”، والتي تُعد أول مركبة كهربائية للعلامة التجارية، تحت اسم كوبرا بورن VZ خلال الربع الثالث من هذا العام، أي ما بين يوليو وسبتمبر.

ويستمد اختصار “VZ” اسمه من كلمة “veloz” الإسبانية التي تعني “السرعة”، والتي تشير إلى تحسينات كبيرة في الأداء مقارنةً بالنسخة الأساسية.

تتميز سيارة كوبرا بورن VZ بقدرة دفع هائلة تصل إلى 240 كيلوواط ما يعادل 322 حصان ، وعزم دوران يبلغ 545 نيوتن متر، مما يتيح لها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 5.7 ثانية فقط.

كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم/ساعة، بزيادة قدرها 40 كم/ساعة عن النسخة القياسية من سيارة كوبرا بورن.

تتباهى هذه السيارة بتحسينات رياضية عديدة تشمل جنوط مقاس 20 إنش، وشارات “VZ” المميزة، وألوان جديدة مثل “دارك فورست” و “ميدنايت بلاك”.

كما تأتي السيارة بمقاعد رياضية كمعيار أساسي، ونظام تبديل السرعات التجديدي على عجلة القيادة مع ثلاث مستويات للتحكم في استرداد الطاقة، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي جديد، وتوجيه أكثر استجابة، وتحسين إحساس دواسة الفرامل، و”فرامل خلفية قوية” لتقديم “أداء ديناميكي متفوق” وفقاً لبيان صحفي رسمي من شركة كوبرا الاسبانية.

تضم السيارة شاشة لمس مركزية بقياس 12.9 إنش، أكبر بـ 0.9 إنش من تلك الموجودة في النسخة القياسية، ومزودة بشريط لمس مُضاء لضبط المناخ الداخلي ومستوى الصوت.

كما تتوفر كوبرا بورن VZ بنظام صوتي من سنهايزر بقوة 425 واط ومكون من 10 مكبرات صوت.

وعلى صعيد التقنيات المبتكرة، تُقدّم كوبرا بورن في زد تقنية “Smart Light” التي تُعد بُعدًا جديدًا في التواصل بين الإنسان والآلة، حيث تُقدم معلومات مُشفرة بألوان مختلفة عبر شريط LED أفقي يلف عرض لوحة القيادة.

ومن حيث الاعتمادية، يُقدّر المدى الذي يُمكن أن تقطعه السيارة بحوالي 570 كم وفقًا لإجراءات اختبار WLTP، بفضل بطارية بسعة تبلغ 79 كيلوواط ساعة، وهو ما يزيد عن النسخة الأساسية التي تأتي بخيارات بطارية أقل سعة.

كما توفر كوبرا بورن VZ مجموعة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق الذكية التي تشمل الكشف عن المشاة والدراجات، ومساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة. هذه الأنظمة تعمل معًا لتوفير رحلة قيادة آمنة ومريحة، خاصةً في الرحلات الطويلة.

إلى جانب ذلك، تُؤكد “كوبرا” على التزامها بالاستدامة من خلال استخدام مواد مُعاد تدويرها في العديد من أجزاء السيارة. فعلى سبيل المثال، يتم استخدام خيوط مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره في الأرضيات وفي بعض الأجزاء الداخلية، مما يُعزز من مكانة “بورن VZ” كرمز للابتكار المستدام في صناعة السيارات.

عن عرب جيتي.كوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أرخص سيارة عائلية تقدمها شيفروليه وهذا سعرها الرسمي

تقدم شركة شيفروليه عدد من اصداراتها داخل السوق المصري، مثل النسخة الرياضية "كابتيفا" والتي تنتمي إلى فئة الـ SUV، بالاضافة إلى النسخة اوبترا عن فئة السيدان، إلى جانب النسخة صاحبة هذا الموضوع N300 موديل 2024 والتي تنتمي إلى اصدارات الـ 7 راكب العائلية.

سعر شيفروليه كابتيفا الرسمي في مصر بعد التخفيضات .. صور شيفروليه اوبترا 2022 "فبريكا" اعلى فئة .. للبيع بهذا السعر للإيد الشقيانة.. أسعار شيفروليه الدبابة الجديدة في مصر شيفروليه أوبترا 2018 "أعلى فئة توب لاين".. اعرف سعرها ويقدم موقع "صدى البلد" في هذا السياق الاسعار الرسمية للسيارة شيفروليه N300 موديل 2024 بالاضافة إلى عرض ابرز المواصفاتشيفروليه N300 موديل 2024 

تعتمد السيارة شيفروليه N300 موديل 2024 فنيًا على محرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر، سعة 1200 سي سي، يمكنه إنتاج قوة إجمالية قدرها 85 حصانا وعزم اقصى للدوران 108 نيوتن متر، بالاضافة إلى ناقل سرعات يدوي مانيوال 5 غيار.

شيفروليه N300 موديل 2024 

ودعمت سيارة شيفروليه N300 موديل 2024 بعدد من التجهيزات منها، نوافذ أمامية كهربائية التحكم، مكيف هواء يدوي، قفل مركزي للأبواب، عجلة قيادة باور، بالاضافة إلى نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، مع مقصورة داخلية تتسع لـ 7 أفراد.

شيفروليه N300 موديل 2024 

وتأتي السيارة شيفروليه N300 موديل 2024 بأبعاد خارجية بلغت 2700 مم لطول قاعدة العجلات، بالاضافة إلى طول كلي يبلغ 4005 مم و1620 مم للعرض، وبارتفاع كلي يقدر بـ 1900 مم مع 170 مم للخلوص الأرضي، وخزان وقود سعة 45 لتر.

شيفروليه N300 موديل 2024 الاسعار الرسمية للسيارة شيفروليه N300 موديل 2024 

 

الفئة الأولى N300 موديل 2024 بسعر 395.5 ألف جنيه.

الفئة الثانية N300 موديل 2024 بسعر 466.5 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لـ أول سيارة كهربائية صناعة «شاومي»
  • أخبار السيارات | عربة أوتوماتيك "هاي لاين" بأرخص سعر.. تخفيض 350 ألف جنيه على هذه السيارة
  • المواصفات الكاملة للسيارة ألفاروميو جونيور الجديدة بعد طرحها رسمياً
  • أرخص سيارة عائلية تقدمها شيفروليه وهذا سعرها الرسمي
  • وظائف سائقين للمؤهلات العليا.. اعرف المهام المطلوبة والمميزات
  • سيتروين ë-C3 الكهربائية تباع بهذه الأسعار
  • “ديوا” تعتزم زيادة نسبة الشواحن السريعة وفائقة السرعة للمركبات الكهربائية خلال 2024
  • تفاصيل تعديلات قانون المرور الجديدة.. إزالة السيارات المتروكة والإجراءات القانونية المتبعة
  • بمشاركة 22 دولة و96 لاعباً.. الجونة تستعد لإستضافة النسخة الجديدة للأسكواش
  • غوغل تطلق نسخة مدفوعة من متصفح Chrome بحماية معززة