دشن المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش اليوم /السبت/ خدماته العلاجية لتقديم الدعم الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين وبدأ في استقبال المصابين من قطاع غزة.


ووصل إلى المستشفى الإماراتي العائم عدد من الحالات التي تعاني من إصابات وكسور مختلفة الحدة وذلك في إطار توجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لسكان قطاع غزة وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم3" حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

ويضم المستشفى العائم طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 شخص من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة كما تبلغ سعته 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبرا وصيدلية ومستودعات طبية ويعد المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر الماضي.

من جهته قال مدير المستشفى الإماراتي العائم الدكتور فلاح المحمود إن تدشين المستشفى سيعزز من منظومة الدعم الطبي التي توفرها الإمارات لأهالي القطاع والتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانونها مشيرا إلى تجهيز المستشفى بأفضل وأحداث المعدات التي تساهم في توفير كل أنواع العلاج والرعاية الطبية وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

وأضاف أن المستشفى باشر فور وصوله إلى ميناء العريش باستقبال المصابين والحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كل أشكال الرعاية والعلاج والأدوية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية موضحا أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات العمودية وزورق بحري يعززان الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التي تستدعي تدخلا طبيا سريعا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ مشروع الأضاحي في أم جرس التشادية

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، في أول أيام عيد الأضحى المبارك مشروع الأضاحي في مدينة أم جرس بجمهورية تشاد، بمشاركة مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع 1000 رأس من الغنم على المستحقين من الفقراء والمحتاجين، بهدف رسم بسمة الفرح على وجوههم وإدخال السرور في قلوبلهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال سلطان بخيت الشامسي ممثل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في أم جرس، إن الهلال الاحمر الإماراتي يولي مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المحتاجة خلال أيام العيد بحيث تغطي أكثر الفئات المستحقة لها، مشيرا إلى أن مشروع الأضاحي من المشروعات المتميزة التي تنفذها الهيئة خارج الدولة انسجاما مع الدور الإنساني والإغاثي للهلال الأحمر الإماراتي فيما يستفيد من المشروع مئات الأسر من وذوي الدخل الضعيف وغيرهم من الشرائح المستحقة.

وأضاف الشامسي، أن الهيئة تنفذ سنويا مشروع الأضاحي في إطار استراتيجيتها الخاصة بمد جسور التعاون والعطاء مع جميع الشعوب الشقيقة والصديقة وخصوصا تلك التي تعاني من وطأة الظروف وشظف العيش، مؤكدا حرص الهيئة على تواجدها وسط هذه الفئات لتقديم يد العون والمساعدة لهم عبر برامجها الإنسانية وأنشطتها الإغاثية المستمرة وخاصة أيام الأعياد.

أخبار ذات صلة "الهلال الأحمر" يدشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي في حضرموت حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام

وتوجه الشامسي بالشكر للجهات في مدينة ام جرس التي تعاونت مع الفريق الإنساني الإماراتي لتسهيل مهمة توزيع الأضاحي على المحتاجين.

وتوجه محمد إدريس مورنو مدير بلدية أم جرس بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لدولة الامارات على لفتتها الإنسانية بتوزيع الأضاحي على المحتاجين في المدينة وهي امتداد للمشاريع الخيرية التي نفذتها من توزيع الطرود الغذائية وإنارة طرق المدينة إضافة إلى الأعمال الإنسانية الأخرى.

وأشاد أهالي مدينة أم جرس بجهود الفريق الإنساني الاماراتي المتواجد لتنفيذ مشروع الأضاحي، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساعداتها الإنسانية ووقوفها إلى جانبهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فشل الرصيف العائم قرب غزة.. هل حان وقت إزالته؟
  • التراث الإماراتي.. كنزُ التشكيليين
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بمستشفى صدر دمنهور في رابع أيام العيد
  • وكيل صحة البحيرة يواصل جولات على المستشفيات
  • صحيفة أميركية: الرصيف العائم في غزة فشل وقد يتم تفكيكه مبكرا
  • أحمر الشباب يبدأ التحضير لبطولة غرب آسيا.. الخميس
  • منتخب شواطئ اليد يبدأ مشواره في كأس العالم بمواجهة المجر
  • غدا.. الرئيس الروسي يبدأ زيارته لكوريا الشمالية
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ مشروع الأضاحي في أم جرس التشادية
  • مطار القاهرة الدولي يبدأ استعداداته لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.. قاعات مخصصة للأسر