شهدت مباراة شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، واقعة غريبة من نوعها، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق يانج أفريكانز فوزًا عريضًا على شباب بلوزداد برباعية نظيفة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل فريق يانج أفريكانز مع الأهلي عن المجموعة الخامسة إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل ما دار بين باكيتا وقديورة

نشرت صحيفة "النهار" الجزائرية كواليس المشادة التي حدثت بين مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا ولاعبه عدلان قديورة قبل نهاية مباراة يانج أفريكانز.

سوشيال ميديا سبورت.. رسالة الأهلي بعد التأهل وراموس يتحدى ريال مدريد وموديست يفاجئ وسام بطل إفريقيا الأوحد.. الأهلي يتأهل لدور ربع نهائي دوري الأبطال

وأدلت بأن مباراة شباب بلوزداد ويانج أفريكانز شهدت "فضيحة" من العيار الثقيل بين المدرب ماركوس باكيتا ولاعبه عدلان قديورة.

وتابعت: "حدث شجار لفظي بين باكيتا وقديورة أثناء تأخر شباب بلوزداد برباعية نظيفة، حيث توجه المدرب البرازيلي إلى اللاعب حاملًا زجاجة مياه وهو ما جعل الجهاز المعاون يقوم سريعا من مقاعد البدلاء لفك الاشتباك الذي كان منتظرا بين الثنائي".

ما الذي دار بين مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا واللاعب عدلان قديورة؟#دوري_أبطال_أفريقيا #CAFCL pic.twitter.com/lK6AE35ovq

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 24، 2024

وأضافت بأن عدلان قديورة اكتفى فقد بالرد اللفظي على المدرب دون أن يحدث أي احتكاك.

وذكرت الصحيفة الجزائرية السبب خلف تلك الواقعة وهو أن قديورة اعترض على باكيتا بسبب عدم الاعتماد عليه في المباراة وهو ما جعل المدرب يقوم بهذا التصرف غير الرياضي.

وودع شباب بلوزداد الجزائري منافسات دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة  التي تعرض لها على يد يانج أفريكانز برباعية نظيفة دون رد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدرب شباب بلوزداد عدلان قديورة دوري أبطال أفريقيا يانج افريكانز ماركوس باكيتا دوری أبطال إفریقیا یانج أفریکانز شباب بلوزداد عدلان قدیورة

إقرأ أيضاً:

مدرب فيورنتينا: أشعر بالمرارة بعد خسارة لقب دوري المؤتمر الأوروبي

أعرب فينتشينزو إيتاليانو المدير الفني لفيورنتينا الإيطالي عن خيبة أمله بعد خسارة فريقه أمام أولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد مساء الأربعاء في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وواصل اللاعب المغربي أيوب الكعبي هوايته في هز الشباك، بعدما سجل هدفا قاتلا، قاد به فريقه أولمبياكوس للتتويج باللقب القاري.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوطين الأول والثاني، اللذين انتهيا بالتعادل السلبي، ليصبح أول نهائي في البطولة لا يشهد تسجيل أهداف خلال الوقت الأصلي، ويحتكم الناديان إلى لعب وقت إضافي، حسم خلالها أولمبياكوس الأمور لمصلحته.

وتقمص الكعبي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أولمبياكوس في الدقيقة 116 عبر ضربة رأس رائعة، ليقود الفريق اليوناني للتتويج بلقبه القاري الأول في تاريخه.

وهذا الهدف، عزز الكعبي، الذي واصل التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، تصدره لقائمة هدافي المسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا،

وكان الكعبي سجل 3 أهداف (هاتريك) في شباك أستون فيلا في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة، قبل أن يحرز هدفين أيضا بمرمى الفريق الإنجليزي في لقاء الإياب، ويسجل هدف التتويج باللقب.

في المقابل، فشل فيورنتينا في التتويج بثاني ألقابه القارية عبر تاريخه، بعدما سبق أن توج بلقب كأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1961، ليواصل إخفاقه في المباريات النهائية، بعدما كان هذا هو النهائي الخامس الذي يعجز عن الفوز به.

وكان من بين النهائيات التي فشل فيورنتينا في حسمها لصالحه نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا)، عام 1957، الذي خسره الفريق الإيطالي 1 / 2 أمام ريال مدريد الإسباني.

وتعد هذه هي النسخة الثالثة من دوري المؤتمر، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 2021 / 2022، حيث توج بها روما الإيطالي بأول لقب عقب فوزه على فينورد روتردام الهولندي في المباراة النهائية.

وفي الموسم الماضي، توج ويستهام يونايتد الإنجليزي بلقب النسخة الثانية، إثر فوزه 2 / 1 على فيورنتينا في النهائي.

وأكد إيتاليانو أنه كان بمقدور فريقه أن يحقق نهاية مختلفة ويظفر باللقب القاري.

لكن إيتاليانو الذي سيرحل عن منصبه في نهاية الموسم قال لشبكة "سكاي سبورتس"، "كنا نؤمن بفرصتنا هذه المرة، الأمر مؤلم، من المخيب للآمال أن نفشل للمرة الثانية".

وأضاف "الأمر محبط لأن هذه المرة لاحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، لكن اللاعبين فعلوا كل ما بوسعهم، من المؤلم رؤية اللاعبين يبكون، كنا نؤمن حقا هذه المرة أن بمقدورنا إنهاء مسيرتنا بشكل مختلف.

وأشار "الهزيمة تؤلم، الذهاب إلى أبعد مدى على مدار عامين من العمل شيء جيد، لكن في الأساس الهدف هو حصد لقب، ونحن لم ننجح في ذلك".

وأكد "يبدو أن الرحلة فسدت حينما ترى أخرون يرفعون الكأس، في هذه اللحظة أشعر بمرارة شديدة وخيبة أمل وإحباط، لأنني آمنت حقا بقدرتنا على تحقيق نهاية مختلفة".

مقالات مشابهة

  • شباب بلوزداد يفتح أبواب العودة أمام قديورة
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تعرف على راتب أنشيلوتي الضخم مع ريال مدريد
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • حال رحيله للدوري التركي.. تشكيل خط دفاع الأهلي دون محمد عبد المنعم
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك
  • «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة
  • مدرب فيورنتينا: أشعر بالمرارة بعد خسارة لقب دوري المؤتمر الأوروبي