تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد صرف معاشات فبراير 2024 من فروع بنك ناصر الاجتماعى وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى الموعد المحد، كما تستعد الوزارة لزيادة المعاشات بنسبه 15% اعتبارا من شهر مارس المقبل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطبيق أكبر حزمة حماية اجتماعية منها زيادة المعاشات وأيضاً زيادة الحد الأدنى للأجور.

على جانب آخر تضمن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التامينات والمعاشات بالقانون رقم 148 لسنه 2019، الذي وافق عليه مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا وبما يقضي باستبدال مدة النظر في مدى كفاية القسط المستحق علي الخزانة العامة الواردة في القانون رقم 148 لسنه 2019 لتصبح 15 عاما بدلاً من 20 عاما لتتناسب مع المتغيرات الاقتصادية الطارئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشار الدكتور حنفي جبالي معاشات فبراير استئناف صرف

إقرأ أيضاً:

مسؤول تأمين مباراة الأهلي والترجي: الاستاد ممتلئ بالسعة المحددة من الجماهير

أكد العميد محمود القاضي، مسؤول تأمين مباراة الأهلي والترجي بالمجموعة الأفريقية، أن ستاد القاهرة الدولي ممتلئ بالجماهير، وفقا للسعة المحددة لمباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

53 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي في الاستاد

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نحو 53 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي في الاستاد، مقابل 1500 مشجع للنادي الترجي.

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي يتفقدون الآن أرضية المعلب، وتبادل التحية مع الجماهير المتواجدة في مدرجات الاستاد.

وأوضح مسؤول تأمين مباراة الأهلي والترجي بالمجموعة الأفريقية، أن «غلق أبواب الاستاد سيكون في تمام الساعة 8 مساء، بالتزامن مع انطلاق المباراة، كما أنه لن يسمح بدخول أي مشجع بدون بطاقة ID، وتذكرة المباراة».

توافد الجماهير منذ الثانية ظهرا

ولفت «القاضي» إلى أن جماهير الأهلي بدأت تتوافد على الاستاد منذ الساعة الثانية ظهرا، كما أنه لم يجر رصد أي محاولات شغب أو خروج عن التعليمات المتبعة، وفق الإطار الذي جرى تحديده للجماهير.

مقالات مشابهة

  • مسؤول تأمين مباراة الأهلي والترجي: الاستاد ممتلئ بالسعة المحددة من الجماهير
  • زيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024
  • صرف معاشات الضمان الاجتماعي بزيادة 15%.. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تستعد لصرف معاشات شهر يونيو بالزيادة المقررة
  • 86 مليار درهم زيادة في أصول المصارف الإسلامية بالدولة خلال 12 شهراً
  • موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024.. زيادة 15%
  • رئيس محكمة العدل: سنصدر حكما من الناحية النظرية بشأن غزة وليس قرارًا سياسيًا
  • رئيس محكمة العدل: سنصدر حكما من الناحية النظرية بشأن غزة وليس قرارا سياسيا
  • 86 مليار درهم زيادة في أصول المصارف الإسلامية بالدولة خلال 12شهرا
  • معاشات يونيو 2024.. موعد الصرف وأماكن الاستلام
  • الإستعلام عن معاشات شهر يونيو بالرقم القومي