تستأنف وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد صرف معاشات فبراير 2024 من فروع بنك ناصر الاجتماعى وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى الموعد المحد، كما تستعد الوزارة لزيادة المعاشات بنسبه 15% اعتبارا من شهر مارس المقبل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطبيق أكبر حزمة حماية اجتماعية منها زيادة المعاشات وأيضاً زيادة الحد الأدنى للأجور.

على جانب آخر تضمن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التامينات والمعاشات بالقانون رقم 148 لسنه 2019، الذي وافق عليه مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا وبما يقضي باستبدال مدة النظر في مدى كفاية القسط المستحق علي الخزانة العامة الواردة في القانون رقم 148 لسنه 2019 لتصبح 15 عاما بدلاً من 20 عاما لتتناسب مع المتغيرات الاقتصادية الطارئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشار الدكتور حنفي جبالي معاشات فبراير استئناف صرف

إقرأ أيضاً:

اليوم بدء صرف معاش المتقاعدين المدنيين

وأوضح الأستاذ ابراهيم احمد الحيفي رئيس الهيئة انه تم ضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية الصرف ابتداء من اليوم الخميس 19 محرم 1446هـ25 يوليو 2024م.

ودعا الإخوة المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه الى مكاتب البريد مصطحبين البطائق الشخصية والمعاشية لتسهيل استلام المعاش.

مشيداً بجهود كوادر الهيئة والاخوة في البنك المركزي اليمني وكذلك الاستاذ عمار وهان مديرُ عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وكل من شارك وساهم في تجاوز كل الصعوبات والتعقيدات الناتجة عن تفاقم وزيادة مشكلة نقص السيولة النقدية التي تعاني منها البلاد بسبب نقل وظائف البنك المركزي الى عدن فضلآ عن تلك السياسات العدوانية الممنهجة على الاقتصاد الوطني التي ادت الى ازمات كارثية في كافة القطاعات الخدمية والانسانية والمصرفية واخرت دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.

واشار الحيفي الى ان الهيئة وفي اطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف الدائم عن معاناتهم بسبب الحصار المفروض على البلاد من قبل دول العدوان تسعى جاهدة بكل الوسائل الممكنة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب العدوان وحربهم الاقتصادية الممنهجة على البلاد.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- موعد صرف معاشات أغسطس 2024 وزيادة المعاشات
  • بشرى لأصحاب المعاشات في برنامج الحكومة الجديدة.. زيادات وتسهيلات
  • تفاصيل صرف زيادة جديدة في معاشات 4 نقابات مهنية خلال أغسطس
  • موعد صرف معاش أغسطس 2024
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالإسكندرية اليوم.. اعرف المواعيد
  • التأمينات تصرف معاشات المتقاعدين المدنيين
  • محافظ الجيزة للمواطنين: ما تدفعوش زيادة عن الأجرة المحددة وبلغوا عن المخالفين
  • اليوم بدء صرف معاش المتقاعدين المدنيين
  • البرلمان العراقي يرجئ مناقشة تعديل مثير للجدل لقانون الأحوال الشخصية
  • اعتقال موظفين في شركة نفط الشمال متواطئون مع معامل التكرير بكردستان