صحيفة اليوم:
2024-04-23@05:37:05 GMT

طقس السعودية اليوم.. سحب ممطرة على 5 مناطق

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

طقس السعودية اليوم.. سحب ممطرة على 5 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، الشرقية، والفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء منطقتي تبوك والمدينة المنورة.


وأضاف أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة خاصة الشرقية منها، تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض ونجران، كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شمال ووسط المملكة.
أخبار متعلقة طقس شتوي متنوع على الشرقية.. اعرف تفاصيلهطقس الصباح الباكر.. ضباب على أجزاء من الرياضطقس الصباح الباكر.. ضباب على أجزاء من الرياضالإنذار الأحمر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية ...+1
للتفاصيل https://t.co/vaOiYdlfiH #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/jjal8oO0HB— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) February 25, 2024
حالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم سحب ممطرة المركز الوطني للارصاد المملكة العربية السعودية إلى شمالیة غربیة بسرعة على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأحد .. انخفاض قليل على الحرارة

#سواليف

يطرأ انخفاض على درجات #الحرارة .. #أجواء لطيفة الى #معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل، مع نشاط على حركة #الرياح خلال ساعات العصر

يطرأ إنخفاض قليل على درجات الحرارة، الطقس مائل للدفئ في اغلب المناطق، وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من المعتاد بنحو درجتين مئويتين.

مقالات ذات صلة اصابة عشريني بعيار ناري في البحر الميت 2024/04/20

وتكون الاجواء لطيفة الى معتدلة مع ظهور السحب المتفرقة.

وتوجد فرصة لكنها ضعيفة لهطول #زخات متفرقة من #الامطار على أقصى شرق المملكة مع ساعات العصر.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات الانتباه من الأتربة المثارة بعد الظهر والعصر في الطرق الصحراوية

ليلاً
تكون الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار وزخات برد على عدة مناطق
  • طقس الأحد: أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار ورياح على 8 مناطق
  • الأرصاد عن طقس الأحد.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الاحد
  • الأحد .. انخفاض قليل على الحرارة
  • أمطار رعدية غزيرة وسيول وبرد على 5 مناطق سعودية
  • طقس السعودية اليوم.. توقعات بأمطار على أغلب المناطق