المناطق_واس

شاركت أمانة منطقة القصيم منسوبيها اليوم، بالاحتفاء بذكرى يوم التأسيس لتعزيز شعور الانتماء والتلاحم والفخر والاعتزاز بهذا الوطن الكبير بقيادته ومنجزاته.

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تُطلق خدمة تصريح اللوحات الإعلانية المؤقتة عبر تطبيق “بلدي” 21 فبراير 2024 - 2:27 مساءً “أمانة القصيم” تنهي استعداداتها للاحتفاء بيوم التأسيس 20 فبراير 2024 - 1:41 مساءً

 

 

وذكر أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، أن يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية يمثّل مناسبة هامة في تاريخ الوطن، ورمزاً يجسد الانتماء لدولتنا الغالية، حيث يشهد القطاع البلدي في هذا العهد حراكًا تطويريًا واقتصاديًا لما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في كل القطاعات من خلال البرامج والمشاريع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة القصيم

إقرأ أيضاً:

“مراكش: المجال والمعمار، أبحاث في طرق التأسيس والتعمير والتنظيم” موضوع ندوة علمية بقصر الباهية

مراكش الآن

ينظم المركز الدولي لخدمة اللغة العربية، غدا الجمعة 19 أبريل، بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، ندوة علمية وطنية تحت عنوان: “مراكش: المجال والمعمار، أبحاث في طرق التأسيس والتعمير والتنظيم”، بقصر الباهية بمدينة مراكش.

وتنطلق أشغال هذه الندوة العلمية، المنظمة بدعم من وزارة الشباب والثقافة (قطاع الثقافة) ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والثقافة (ايسيسكو) ومجلس جماعة مراكش، ابتداء من الساعة الخامسة من عصر يوم غد الجمعة.

وستعرف هذه الجلسة العلمية، التي سيترأس أشغالها الدكتور عبد الجليل هنوش، افتتاح معرض اللوحات والصور الخاصة، والذي سيستمر حتى نهاية العام الجاري، حيث سيضم لوحات عن مواد بناء مراكش، عينات من المواد المستخدمة في البنايات العتيقة، وكذا لوحات عن النظام الهيدرولوجي القديم في المدينة العتيقة، ولوحات تكشف الاسرار الجمالية لصومعة مسجد الكتبية بمراكش، إضافة الى لوحات عن فن التسطير المغربي بسقف قصر الباهية.

ويشارك في أشغال هذه الندوة من كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش كل من محمد رابطة الدين استاذ باحث، ومصطفى عيشان، استاذ باحث، ومن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية الاستاذ اسامة مقمر، والمهندسة المعمارية سعاد بلقزيز، الى جانب الباحث في الزخرفة الاسلامية محمد جمال الدين بنعطية، الاستاذ الباحث في العمارة الاسلاميمحمد بن الغازي المكرف، والاستاذة الباحثة في تاريخ المغربالوسيط لبنى الزبير.

وعقب افتتاح هذا المعرض تنطلق اشغال الجلسة العلمية ابتداء من الساعة السادسة مساء، برئاسة الدكتور المامون المريني، حيث سيتم التطرق الى عدة مواضيع لها علاقة بمجال المعمار بالمدينة الحمراء، من ضمنها: التطور العمراني والنظام الهيدرولوجي القديم للمدينة العتيقة، مواد بناء مدينة مراكش العتيقة، فن التسيطر المغربي دراسة في التصميم والابداع “سقف الباهية نموذجا”، أسرار وجمالية صومعة الكتبية.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • “القحطاني”: أمير منطقة القصيم داعم لكافة البرامج والأنشطة
  • “مراكش: المجال والمعمار، أبحاث في طرق التأسيس والتعمير والتنظيم” موضوع ندوة علمية بقصر الباهية
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6461 موقعاً في مختلف أحياء المدينة المنورة
  • أمير القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية البر بالرس بمناسبة التشكيل الجديد
  • “أمانة الباحة” تطرح 616 فرصة استثمارية مؤقته لرواد الأعمال والمستثمرين
  • أمانة منطقة القصيم توقع عقد صيانة الشوارع بتكلفة أكثر من 17 مليون ريال
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • دورتموند يهزم أتليتيكو برباعية في مباراة مثيرة ويتأهل لقبل نهائي “أبطال أوروبا”