أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، عن استمرار شحن خام الكلينكر و الجبس والصودا الكاوية وتفريغ رخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

فقد استقبل ميناء شرق بورسعيد السفينة BELHAVEN القادمة من ميناء الاسكندريه لشحن 33 ألف طن من خام الكلينكر و 28500 طن جبس والتصدير إلى غانا حيث تعتبر الدول الأفريقية المستورد الأول لمواد البناء عبر الميناء.

على جانب آخر فقد استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MT PANDRMA القادمة من تركيا وذلك لشحن 9 آلاف طن صودا كاوية إلى اليونان.

كما انتهى الميناء من تفريغ السفينة ZAMZAM وذلك لتفريغ 3465 طن رخام لتغادر السفينة مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشحن والتفريغ المنطقة الاقتصادية بموانئ تصدير كلينكر لقناة السويس وتفريغ رخام وصودا كاوية الاقتصادیة لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعاً مع مسئولي شركة " المرمم المصرى للترميم و التصميم المعمارى"، وذلك لاستعراض ومناقشة مقترح تطوير ورفع كفاءة وإعادة تأهيل أحد المنشآت المعمارية التراثية المطلة على مدخل قناة السويس، والذي يأتي تماشياً مع جهود المحافظة في الاهتمام بالتراث المعماري و الذي يمثل الواجهة الحضارية لمدينة بورسعيد، و للتأكيد على الهوية البصرية لمعمار مدينة بورسعيد الباسلة.

جاء ذلك بحضور مسئولي الشركة، دكتور أنور مهران

استاذ الترميم المعماري و الرئيس التنفيذي لشركة المرمم المصرى، و دكتور حسن سلام المدير التنفيذي و رئيس قسم المشروعات، و دكتور محمد أنور مدير قسم الترميم والتأصيل، و مهندس محمد عاصم مدير قسم التصميم.

و خلال اللقاء، عرض مسئولو الشركة شرحاً تفصيلياً حول آلية العمل في رفع كفاءة و تأهيل المبنى التراثي، لما يمتلكه من أهمية تاريخية وباعتباره أحد المباني التراثية المعمارية المتميزة، و يأتي ذلك بالتوازي مع ما تشهده المنطقة المطلة على قناة السويس من أعمال تطوير و رفع كفاءة على أعلى مستوى في ساحة مصر و الممشى السياحي و كورنيش بورسعيد و شارع فلسطين.

وأشاد محافظ بورسعيد، بالمخطط المبدئي لمشروع التطوير، مؤكداً على أهمية تنفيذ عمل على أعلى مستوى يعكس الصورة الحضارية و التراثية لمحافظة بورسعيد، ويحافظ على الهوية البصرية للمحافظة، مع الاعتماد على جميع الخبرات للترميم و إعادة تأهيل وتأصيل المبني، وانشاء لوحة تعريفية بتاريخ المبني التراثي.

مقالات مشابهة

  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • صحيفة إسرائيلية: ميناء “إيلات” ينزف.. الهجمات اليمنية خفضت عملياته إلى الصفر
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • الموانىء البرية والجافة: دور كبير لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • صنعاء قادرة على منع تصدير النفط السعودي رداً على “الحرب الاقتصادية”.. فهل حان وقت الحساب؟
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • عقب الدعوة لاجتماع عاجل بين بغداد وكردستان.. مختص يكشف امكانية تصدير نفط الاقليم قريبا