أكدت هالة غريب، وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه سيكون هناك 5 معارض في محافظة الجيزة، وتم إفتتاح معرض “أهلا رمضان” بمنطقة الطالبية، ولاقى إعجاب المواطنين، خاصة بعد وجود إنخفاضات في أسعار السلع من 20 لـ 30%.

وقالت هالة غريب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أن أسعار اللحوم البلدي تبدأ من 280 جنيه حتى 320 جنيه، وكيلو السكر 27 جنيه، إضافة إلى التخفيضات في السلع الإستراتيجية الهامة للمواطنين.

 

جميع السلع الأساسية

وتابعت وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه سيتم إفتتاح معارض البدرشين والشيخ زايد وأكتوبر، إضافة إلى 19 معلاض سيتم إفتتاحهم على مستوى المحافظة، والسيارات المتنقلة، والتي سيتم توفير جميع السلع الأساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة الجيزة معرض أهلا رمضان السلع الأساسية السيارات المتنقلة

إقرأ أيضاً:

إستمرار التراجع التدريجي في أسعار الدواجن اليوم السبت بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 20 أبريل، إنخفاضا ملحوظا في أسعار الدواجن البيضاء والبلدي واللحوم الحمراء، بكافة أسواق المحافظة.

 وكانت أسعار تسليم أرض المزرعة قد شهدت تراجعا ملحوظا بعد زيادة العرض عن الطلب في الأسواق، مما تسبب في تراجع تدريجي بشكل يومي في الأسعار. 

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 360 إلى 375 جنيها للبتلو، ومبلغ 400 جنيها للكيلو من لحوم الماعز، بعد إنخفاض أسعار الماشية والأغنام وكذلك أسعار الأعلاف.

انخفاض أسعار الدواجن وكيلو البلدي الفيومي ب95 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 83 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 72 جنيه والساسو 90 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 95 جنيها، وسجل كيلو الرومي 100 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 110 جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 90 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 190 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 85 جنيها وبدون العظم بمبلغ 90 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 73 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 67 جنيها والهياكل 45 جنيها والأجنحة 50 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 80 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 130 جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكم في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما اختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المستهلكين أحجموا عن الشراء أو قلصوا حاجاتهم من الطيور، بعد إرتفاع الأسعار مما تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار، وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية، مما تسبب في إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم الحمراء، بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية إلى 155 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من  الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض بنسبة 36%.. التموين تزف بشرى سارة بشأن أسعار الزيوت| القائمة الكاملة
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الاحد 21-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم اليوم 21-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • الجملي بـ320 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 21 أبريل 2024
  • التموين تزف بشرى سارة للمصريين بشأن أسعار السلع الفترة المقبلة
  • إستمرار التراجع التدريجي في أسعار الدواجن اليوم السبت بالفيوم
  • أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم السبت 20-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 20-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الجمعة 19-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الجمعة 19-4-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا