أكدت هالة غريب، وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه سيكون هناك 5 معارض في محافظة الجيزة، وتم إفتتاح معرض “أهلا رمضان” بمنطقة الطالبية، ولاقى إعجاب المواطنين، خاصة بعد وجود إنخفاضات في أسعار السلع من 20 لـ 30%.

وقالت هالة غريب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أن أسعار اللحوم البلدي تبدأ من 280 جنيه حتى 320 جنيه، وكيلو السكر 27 جنيه، إضافة إلى التخفيضات في السلع الإستراتيجية الهامة للمواطنين.

 

جميع السلع الأساسية

وتابعت وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه سيتم إفتتاح معارض البدرشين والشيخ زايد وأكتوبر، إضافة إلى 19 معلاض سيتم إفتتاحهم على مستوى المحافظة، والسيارات المتنقلة، والتي سيتم توفير جميع السلع الأساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة الجيزة معرض أهلا رمضان السلع الأساسية السيارات المتنقلة

إقرأ أيضاً:

تموين القاهرة: ضبط نحو 10 أطنان من اللحوم والأغذية مجهولة المصدر

وجه ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير المديرية بمحافظة القاهرة ، بشن حملة مكبرة لضبط الأسواق وفحص جودة السلع وصلاحيتها الاستهلاك الآدمي، وضبط المخالفين والمحتكرين، وتمكنت الحملة، بمشاركة الرقابة التموينية بالمديرية، من التحفظ على (٢٥٤۱) كجم لحوم مجمدة ( ١٥٦٠) كجم دجاج مجمد، مجهولة المصدر داخل ثلاجة في مدينة السلام .

 استمرار الحملات وتكثيفها لضبط المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية وتوفير أفضل الخدمات التموينية للمواطن

وأكد مدير مديرية التموين المحاسب ناصر ثابت، على استمرار الحملات وتكثيفها لضبط المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية، و توفير أفضل الخدمات التموينية للمواطن بشكل ميسر ودون عناء وضمان تطبيق الأسعار الرسمية، فضلا عن الضرب بيد من حديد على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بقوت المواطن.

ونجت الحملة في  ضبط (۱۹۰۰) كجم دقيق استخراج ۷۲% و٥٥٠ كجم سمن لدى مخبز في حي الشرابية، وضبط محل لبيع اللحوم المجمدة بحي عين شمس وذلك لحيازته بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون المستندات شملت ۲۰۰ كجم لحوم جاموسي هندي، علاوة على ضبط ( ۸۳۰) كجم سمك فيليه و٥٤٠ كجم جمبري مجمد بمطعم أسماك في شارع حسن المأمون بمدينة نصر.

كما تم التحفظ على على عدد ( ۷٥۰) كجم أرز  و۸۰ زجاجة زيت ۲.۲۰ لتر مجهولة المر داخل سوبر ماركت في حي  عين شمس، كما جرى النخفظ على عدد (٦۰۰) كجم أرز و(۱۸۰) زجاجة زيت التر(۲۰۰) كجم سكر داخل سوبر ماركت آخر بذات الحي.

وشملت الحملة التحفظ على عدد (٥٠) كجم أرز ( (۷۲) زجاجة زيت عباد ۸۰۰جم، و عدد (۲۰۰) علبة سجائر أنواع مختلفة مجهولة المصدر داخل سوبر ماركت بالنزهة الجديدة.

يذكر أن مديرية التموين والتجارة  بمحافظة القاهرة قد اعلنت عن بدء الاوكازيون الصيفي  لعـام 2024 إعتبـاراً مـن يـوم الإثنـيـن الموافق5/8/2024 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل اسبوعين علي ان تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية .

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ويتم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشاركة على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين.

وشدد على ضرورة متابعة السلع   ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة، ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع  للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع

ويشدد الاستاذ ناصر ثابت مدير تموين العاصمة علي ضرورة  إلتزام السادة التجار 
بإستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة إدارة التجارة الداخلية حتى لا يتم تحرير مخالفات ضد المخالفين

كما يؤكد انه سوف يتم توجيه حملات مكثفة تعمل علي مدار الساعة لمتابعة تنفيذ تعليمات السيد  الدكتور /شريف فاروف وزير التموين والتجارة الداخلية بشان التزام التجار والمحال بشروط الاوكازيون فور البدء في العمل به

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم السبت 27-7-2024 في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم السبت 27-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 27-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 26 يوليو 2024
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الجمعة 26-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الاربعاء 25-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • المفروم البلدي بـ 370.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • تموين القاهرة: ضبط نحو 10 أطنان من اللحوم والأغذية مجهولة المصدر
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الأربعاء 24-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • الجملي بـ 300 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024