نظم مركز إعلام أسيوط اليوم الأحد ندوة تثقيفية تحت عنوان وسائل الإعلام ودورها في التوعية بالمشكلة السكانية.

وحاضر فى الندوة الدكتورةماجدة الببلاوي أستاذ الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط ومحمد عبده مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط.

وتناولت الندوة التعريف بدور الإعلام في إعادة تشكيل وصياغة الوعي سواء المسموع أو المقروء أو المرئي وتنفيذ الحملات التي كانت موجودة سابقا لتوعية المجتمع بسياسات تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية على خطط وبرامج التنمية.

وكما أن للإعلام دورًا كبيرًا وهامًا في التوعية بمشكلة الزيادة السكانية غير المنضبطة مع أهمية التناول المستمر للمشكلة في البرامج التليفزيونية والإذاعية وكذلك في الأعمال الدرامية والسينمائية لخلق جيل واع بخطورة المشكلة وتأثيرها السلبي والمباشر على بناء الإنسان المصري خاصة وأن مصر تذخر بالكثير من الخبرات الإعلامية التي يمكن من خلالها رسم وتنفيذ استراتيجية وطنية إعلامية لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط

إقرأ أيضاً:

كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟

روسيا – أثارت مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحل الصراع في أوكرانيا صدى واسعا في وسائل الإعلام العالمية.

وعلقت صحيفة “The Hill” على المبادرة بأنها “تعكس ثقة بوتين في أن روسيا يمكن أن تطرح شروطا، نظرا للتقدم التدريجي لقواتها في عمق أوكرانيا”.

بينما رأت شبكة “سكاي نيوز” أن “مبادرة بوتين تم طرحها عشية قمة السلام في أوكرانيا في سويسرا، وهذه ليست مصادفة، كان الهدف هو توضيح موقف موسكو للجميع، وكذلك تقويض شرعية القمة حتى قبل أن تبدأ”.

ومن جهة أخرة كتبت صحيفة “Frankfurter Rundschau”: “شكل ظهور بوتين في وزارة الخارجية هجوما واضحا على مؤتمر أوكرانيا الذي سيعقد في نهاية هذا الاسبوع في بورغنستوك السويسرية”.

وفي الوقت ذاته، أكدت صحيفة “Magyar Nemzet” أنه “بينما يتقدم الجيش الروسي في الجبهة في الوقت الحالي، أصبح من الواضح أنه لا يمكن تحقيق سوى هدنة وسلام وفقا للأفكار الروسية”.

ومن جانبها أشارت وكالة “NHK” إلى أن “اقتراح الجانب الروسي على ما يبدو ستتم مناقشته في مؤتمر في سويسرا وربما تم تقديمه من أجل زعزعة استقرار موقف أوكرانيا والدول الغربية”.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدد من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • وسائل إعلام بريطانية: ألمانيا تعرقل اعتماد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
  • مسؤول حكومي يفضح ابواق وسائل إعلام الحوثي:السفن المستهدفة في البحر الأحمر لا يوجد لمالكيها ولا مشغليها أي علاقة باسرائيل وأمريكا
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة