تعقد لجنة تنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، اليوم الأحد، أولى اجتماعاتها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة تنفيذ توصيات المحاور الثلاثة بالمرحلة الأولى السياسي والاقتصادي والاجتماعي .


تبدأ اجتماعات اللجنة المشكلة من بعض أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني مع الحكومة لمتابعة آليات تنفيذ التوصيات على أرض الواقع.


 

يذكر أن اللجنة مشكلة من كل من، د. ضياء رشوان المنسق العام للحوار، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار، وأحمد الشرقاوي، وأميرة صابر، وطلعت عبدالقوي، أعضاء مجلس النواب، وعماد الدين حسين، الدكتور عمرو هاشم ربيع، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، المهندس كمال زايد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور الاقتصادي بالحوار الوطني رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: الدولة تسعى لحل قضية الحبس الاحتياطي

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحبس الاحتياطي يعد من الملفات الشائكة التي تناولها الحوار الوطني في مرحلته الثانية، وذلك بعد أن تمت إحالته من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمناقشة على طاولة الحوار، والخضوع إلى عصف ذهني مجتمعي بمشاركة كل القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني.

الحبس الاحتياطي

وأضاف «عناني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن طرح ملف الحبس الاحتياطي وتناوله في الحوار الوطني أمر يمثل خطوة جادة في تنفيذ الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان والتي بدأت منذ عام 2021، إذ تحرص الدولة على تنفيذ هذه الاستراتيجية في ظل وجود إرادة سياسية لحل ملف الحبس الاحتياطي.

الحوار الوطني

وكان المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، قال خلال كلمته بالجلسات التخصصية للحوار الوطني الخاصة بمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، إن التوجه لحماية وتفعيل حقوق الإنسان هو توجه وطني خالص نابع من تنفيذ الدستور والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا بالغاً بملف الحبس عموما وإيجاد حلول جذرية له وهو ما ظهر بقرارت العفو الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: الدولة تسعى لحل قضية الحبس الاحتياطي
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تعقد اجتماعا برئاسة اليوسف
  • احترازي وليس عقوبة.. توصية من أعضاء التنسيقية بشأن الحبس الاحتياطي خلال جلسة الحوار الوطني
  • مدبولي يعلق على أزمة اللاجئين: «هذا قدرنا.. واحتضانهم جزء من قوة مصر»
  • رئيس الوزراء: الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير
  • منحة بـ3 مليون يورو.. الحكومة توافق على مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • الحكومة توافق على قرار جمهوري بشأن مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط
  • رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تأمين احتياجات مصر من الدواء
  • رئيس الوزراء: التعامل بحسم مع أي تقصير من الجهات التنفيذية
  • شموع تضيء دروب المستقبل.. المشاركون في الحوار الوطني يشيدون بـ شباب الأمانة الفنية