يمانيون|

شهدت مديرية القناوص بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، مسيراً وعرضاً رمزياً لوحدات من قوات التعبئة الشعبية من خريجي دورات ” طوفان الأقصى” من عزلتي كشارب والقوزي، استعدادا لمواجهة العدو الامريكي والبريطاني في البحر الأحمر وباب المندب.

وفي المسير والعرض، أكد المشاركين استعدادهم  لخوض معركة الشرف ونصرة المستضعفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجسد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني، وتوجيه رسائل للاعداء بأن أبناء حارس البحر الأحمر في أتم الجهوزية للمشاركة في المعركة النوعية التي تخوضها القوات المسلحة ضد تحالف حماية السفن الصهيونية.

 

وعبر الخريجون عن التأييد والتفويض المطلق لكل قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لاتخاذ خيارات دعم ونصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة وتوجيه الضربات لعمق كيان الاحتلال، وكذا قرارات منع السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

 

وكانت مديرية القناوص شهدت أمس مسيراً في منطقة دوغان، للمشاركين في دورات التعبئة العامة الشعبية امتثالا للواجب الديني والإنساني وتلبية دعوة القيادة برفع الجاهزية وتعزيز النفير المواكب لموقف اليمن المناصر لفلسطين.

 

ووجه المشاركون رسالة للعدو الأمريكي والبريطاني، بأن البحر الاحمر سيكتب نهاية قوى الاستكبار العالمي على يد أحرار اليمن، مؤكدين المضي في طريق الجهاد والحرية والاستقلال والانتصار للمستضعفين في قطاع غزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن شحنات الطاقة العالمية التي غيرت طريقها لرأس الرجاء الصالح بدلا من قناة السويس بين آسيا والشرق الأوسط والغرب، ارتفعت 47 بالمئة منذ بدء الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ولجأت السفن لاتخاذ ذلك الطريق رغم طول مسافته لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن، وهو ما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن. وكان يمر عبر البحر الأحمر وقناة السويس المصرية نحو 12 بالمئة من إجمالي حركة الشحن العالمية في السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في بيان إن بيانات تتبع السفن من "فورتكسا" أظهرت أن نحو 8.7 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات المكررة سلكت الطريق المار بجنوب القارة الأفريقية يوميا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، ارتفاعا من 5.9 مليون في المتوسط خلال 2023.

وأضافت الإدارة أن شحنات المنتجات النفطية شكلت معظم هذه الزيادة.

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة وسط الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأرسلت السعودية والعراق مزيدا من النفط الخام إلى أوروبا عبر طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من البحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما يمثل 15 بالمئة من إجمالي الزيادة، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وزادت شركات التكرير في آسيا والشرق الأوسط صادراتها من المنتجات المكررة إلى أوروبا وحولت مسار شحناتها لتسلك جنوب القارة الأفريقية، وهو ما يمثل 29 بالمئة من حجم الزيادة.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن الولايات المتحدة تلقت النفط الخام والمنتجات المكررة من الشرق الأوسط وآسيا وأرسلت مزيدا من المنتجات إلى آسيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، مضيفة أن حجم التجارة الأميركية ارتفع في المجمل بنحو الثلث أو ما يزيد قليلا على 600 ألف برميل يوميا عبر هذا الطريق.

مقالات مشابهة

  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • في إطار تعزيز الجهوزية.. مسير لدفعة من خريجي دورات التعبئة في مديرية الدريهمي بالحديدة
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • مسير عسكري لوحدات من القوات الجوية والدفاع الجوي من مديرية مناخة إلى ميدان السبعين
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • مسير عسكري لوحدات رمزية من القوات الجوية والدفاع الجوي
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر