تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لأعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة .

محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق ومحور طنطا - السنطة - زفتى

وأسفرت الحملات في اليوم الثاني للمرحلة الثانية عن إزالة حالتين بناء مخالف على مساحة ٧٨م٢ و ٤حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ١٩٩٨م٢  كما تمكنت الوحدات المحلية من إزالة ٣ حالات مخالفات بناء وحالتين متغيرات مكانية غير قانونية .

وشدد محافظ الغربية على استمرار أعمال الموجه 22 بكل شده وحزم  والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

IMG-20240225-WA0065 IMG-20240225-WA0064 IMG-20240225-WA0060 IMG-20240225-WA0061 IMG-20240225-WA0062

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال المرحلة الثانية إزالة التعديات على أملاك الدولة أراضي الزراعية اتصال مرئي السلامة العامة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربیة IMG 20240225

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب

الثورة نت|

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة والتحسين، وتجهيزات إدارة نظم المعلومات والربط الشبكي .

وأستمع المحافظ صلاح، ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي ، ووكيل المحافظة علي البعداني، إلى شرح من مدير الصندوق بالمحافظة بلال الدار، عن التجهيزات واﻷنظمة اﻵلية ضمن المرحلة الثانية من المشروع والتي اشتملت على أنظمة تتبع المعدات، والايرادات، والموارد البشرية، والأصول ، والخرائط التفاعلية وغيرها.

وأوضح أهمية الأنظمة اﻵلية في تفعيل أعمال الرقابة والمتابعة وتقييم أعمال المعدات في عملية الجمع المباشر والآلي للمخلفات ونقلها إلى مقلب النفايات، وكذا تتبع مسار معدات النظافة منذ انطلاقها وحتى توقفها وتحديد وضبط كمية الديزل المستهلكة وعدد الزفات المنقولة، وتقييم حالة القيادة لكل معدة.

من جانبه استعرض مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح ، المصفوفة التي أعدها المركز لأتمتة مشاريع وأنشطة الصندوق .. مبينا مزايا نظام التتبع الإلكتروني لمراقبة سير معدات النظافة في إرسال إشعارات بخروج المعدات من إطار مركز المحافظة وتمكين كل رئيس منطقة من متابعة خط سير كل المعدات في منطقته، وكذا وضع مسارات معينة لكل معدة وتقييم وضعها في الميدان.

فيما تطرق مدير إدارة النظم والمعلومات بالصندوق عصام الحداد، الى تجهيزات الشبكة الداخلية ﻹدارة نظم المعلومات ومنها توفير أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الادخال والاخراج اللازمة للعمل وتدفق البيانات والمعلومات وفقا للنظام اﻵلي .

وناقش محافظ إب، مع إدارة الصندوق جهود تحسين المظهر العام لعاصمة المحافظة وخطة عمل الصندوق لاستقبال عيد اﻷضحى.

كما ناقش الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة علي البعداني .. الصعوبات التي تواجه سير العمل والحلول المطلوبة لتجاوزها بما يسهم في تطوير أعمال النظافة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ صلاح، الحرص على الارتقاء بأداء الصندوق وتعزيز قدراته بما ينعكس على صحة وسلامة المجتمع .. مشيرا إلى أن النظام الآلي يأتي في إطار جهود السلطة المحلية لتحسين خدمات النظافة وتطويرها وتوفير المال والجهد في إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء.

ونوه بجهود عمال النظافة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة، ومواكبة الاتساع المتزايد للمدينة وأعمال الإنشاء، وازدهار الأنشطة التجارية والاستثمارية .. مشددا على ضرورة الاهتمام بتحصيل وتنمية الإيرادات وتقييم مستوى أداء الصندوق ومعداته.

وحث المحافظ صلاح ، إدارة الصندوق والعاملين فيه على بذل المزيد من الجهود، وتكريسها لتحسين مدينة إب بما يظهرها كعاصمة سياحية لليمن .. داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية في تطوير أعمال النظافة والتحسين والحفاظ على المعدات ومتابعة أداء الموظفين والعمال .

حضر التدشين والاجتماع مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين عادل عمر، ورؤساء القطاعات والمناطق ومدراء الادارات واﻷقسام والمرافق التابعة للصندوق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لإزالة برج سكني مكون من 14 طابقًا بالمحلة
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق دفرة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بطريق مجمع تدوير القمامة بدفره
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية