قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت الفيتو ضد وقف إطلاق النار في قطاع غزة في مجلس الأمن مؤخرًا، وهذا جعل أمريكا تقف وحيدة ضد الرغبة العالمية لوقف الحرب على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك انتقادا كبيرا لموقف الولايات المتحدة من الداخل، خاصة وأن دافعي الضرائب يرون أن أموالهم تدفع لشن الحرب على الأبرياء.

وأضاف "أنور"، خلال حواره مع الكاتبة الصحفية والإعلامية داليا عبد الرحيم، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على فضائية "القاهرة الأخبارية"، أن الدور المصري تاريخي ومحوري وأساسي في دعم  الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن ما حدث مؤخرًا زاد من وعي الشعب المصري بصورة كبيرة عن القضية الفلسطينية، خاصة وأن الفترة المقبلة شهدت قيام بعض الأطفال بإرسال رسائل تدين القوى الداعمة لدولة الاحتلال.

وأوضح أن المواقف السياسية للقيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية مشرفة، لأنها تسعى لتثبيت الشعب الفلسطيني؛ من خلال رفض تصفية القضية الفلسطينية القائم على تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد أنور وقف إطلاق النار في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين

الثورة نت / يحيى كرد

شهدت 26 ساحة بمختلف مديريات محافظة الحديدة, مسيرات جماهيرية حاشدة ، ” تحت شعار ” ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات ” المؤكدة على استمرار موقف ابناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، رفع المشاركون الشعارات والافتات المعبرة عن استمرار موقف ابناء الشعب اليمني، الداعم والمساند لشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الاسرائيلي المحتل ، ودعم الضربات العسكرية التي توجهها القوات المسلحةاليمنية ضد للكيان الصهيوني او منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرالأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

كما ندد المشاركون بالمسيرات استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية، المخزي تجاه ما يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية من جرائم إبادة جماعية، بدعم أمريكي أوروبي. مؤكدين استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة، إلى جانب مواصلة استنهاض شعوب الامة العربية والإسلامية لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم .

وأكدت بيانات المسيرات أهمية مواصلة الاستعدادات ورفع الجهوزية القتالية لمواجهة أعداء الأمة. ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم . منوه ، إلى أن الشعب أبناء قطاع غزة يواجهون حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق. من قبل العدو الاسرائيلي.

وأشارت بيانات المسيرات ، أن القضية الفلسطينية هي قضية أبناء الشعوب العربية والإسلامية المركزية. ومن الواجب عليها الإعلان الجهاد لدعم الشعب حتى تحرير أراضية والمقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

ودعا بيان المسيرات الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الصهيونية و الأمريكية والأوروبية . مؤكدا على أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يثني أبناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطينية.
كما إيد البيان العمليات العسكرية النوعية والتصعيدية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي، أو منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحر الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • الموقف المصرى ثابت
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين