قالت وزارة السياحة والآثار، إن لجان الوزارة المتواجدة حاليا بالمملكة العربية السعودية مستمرة في أداء أعمالها بإنهاء إجراءات معاينة سكن الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك حتى يوم 4 مارس المقبل.

إجراءات اختيار المساكن

وطالبت وزارة السياحة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، كل شركات السياحة بضرورة الإسراع بإنهاء إجراءات اختيار المساكن التي سيقيم بها الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى يتسنى للجان الوزارة مطابقة تلك المساكن بالمواصفات التي وضعتها وزارة السياحة لسكن الحجاج كلا وفقا للمستوى المتقدم إليه وذلك قبل يوم 4 مارس 2024.

مرور يومي على الفنادق

ومن جهتها، أكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لقطاع شركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج السياحي، أن لجان الوزارة المتواجدة حاليا بالسعودية تمر بشكل يومي على الفنادق، والعمائر، وفنادق الإيواء السياحي التي اختارتها شركات السياحة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لإقامة حجاجها.

وشددت على ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي وضعتها وزارة السياحة لإقامة حجاج السياحة خلال موسم الحج 1445 هجريا، إضافة إلى ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكتروني السعودي، ومنها ما يتعلق بتحديد أقصى مسافة مسموح بها لإقامتهم بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الحج العمرة وزارة السیاحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

نتيجة انتخابات غرفة شركات السياحة ومندوبيها.. فوز خليل وسعودي وإبراهيم

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات غرفة شركات السياحة، فوز وليد خليل بمقعد مجلس إدارة الغرفة لشركات السياحة التي حققت حجم أعمال سنوي فوق الـ50 مليون جنيه وذلك بعد أن حصد 420 صوتا في مقابل 327 صوتا حصل عليهم منافسه باسل السيسي.

كما أعلنت اللجنة فوز كل من يسري سعودي وأحمد إبراهيم بالمقعدين المخصصين لشركات السياحة التي حققت حجم أعمال سنوي أقل من 50 مليون جنيه بعد أن حصل يسري سعودي على 580 صوتا وأحمد إبراهيم على 545 صوتا.

كما أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات فوز 32 مرشحا على مقاعد مندوبي غرفة شركات السياحة لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية من بين 43 مرشحا تقدموا للانتخابات.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الأسماء الكاملة لأعضاء مجلس إدارة الغرفة، والتي تضمنت كل من تامر الشاعر وكريم المنباوي ونادر عياد وشريف لطفي ومهند فليفل (وفازوا جميعهم بالتزكية) بالإضافة إلى كل من وليد خليل ويسري سعودي وأحمد إبراهيم.

وأعلنت اللجنة القضائية أن عدد من أدلى بصوته في انتخابات غرفة شركات السياحة التي أجريت اليوم بلغ 747 مصوتا، 747 منها صحيحا و27 باطلة.

ومن المنتظر أن يصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قرارا خلال الأيام المقبلة بتعيين 4 أعضاء بمجلس إدارة الغرفة ليكتمل نصاب الغرفة 12 عضوا سيتم إجراء انتخابات داخلية بينهم لاختيار الرئيس ونائب الرئيس ورؤساء اللجان المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الحج 2024.. قرار عاجل بشأن دخول مكة المكرمة
  • «السياحة»: تشكيل لجان لتذليل أي عقبات أمام الحجاج المصريين
  • نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: الداخلية تمنع دخول مكة لكافة تأشيرات زيارة
  • عاجل:- السعودية تمنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة خلال موسم الحج
  • نتيجة انتخابات غرفة شركات السياحة ومندوبيها.. فوز خليل وسعودي وإبراهيم
  • الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة
  • مصرفيون: فتح خطابات اعتماد لسلع غير أساسية الشهر المقبل.. وقيود استخدام بطاقات الخصم مستمرة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة عدد الغرف في الفنادق العائمة
  • أكثر من 267 ألف حاج يصلون إلى السعودية
  • نصائح وزارة الصحة المصرية للحجاج في ظل ارتفاع درجات الحرارة