بدأت اليوم الاثنين فعاليات احتفالية حول حماية وإحياء التراث الثقافي لفلسطين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ وذلك بمناسبة يوم التراث الثقافي العربي، الذي يصادف 27 فبراير من كل عام، تنظمها الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الثقافة وحوار الحضارات).

 

فصائل فلسطينية تعلن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال بصواريخ قصيرة المدى فى غزة السفير علي الحنفي يكشف جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

وتتضمن الاحتفالية جلسة عمل يتم خلالها تقديم عرض بالصور للانتهاكات التي لحقت بالتراث الثقافي في فلسطين؛ بسبب ممارسات الاحتلال.

وتركز الاحتفالية على خمسة محاور تتضمن "مخاطر طمس الهوية العربية للقدس" و"غزة بين تدمير الحجر وتهجير البشر" و"رقمنة التراث العربي وأدوات الذكاء الاصطناعي: فلسطين ذاكرة أمة" و"تحليل التراث غير المادي - خطوة ما قبل الرقمنة" و"تراث المخطوط الفلسطيني بين النهب والإنقاذ".

يشارك في الاحتفالية الدول الأعضاء وممثلون عن منظمات "الإسيسكو" و"اليونيسكو" و"الألكسو" وأكاديميون ومتخصصون وخبراء في مجال حماية وصون التراث الثقافي العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية تنظم احتفالية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لبني سويف، عدداً من المجازر وشوادر ومحلات بيع اللحوم، وذلك ضمن خطة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحرص السكرتير العام المساعد، على متابعة سير وانتظام العمل بالمجازر والشوادر وأماكن عرض اللحوم، بجانب متابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم، التي تتبناها المحافظة بالتعاون مع كبار وممثلى وأصحاب محلات الجزارة، بهدف تخفيض سعر اللحوم البلدية.

كما أشرف السكرتير العام المساعد على حملة لجنة حماية المستهلك، بحضور أحمد دهشان، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك، والدكتور علاء سعيد، مدير وحدة  التنمية الاقتصادية بالمحافظة ومسؤولى الوحدة المحلية والصحة، الطب البيطري والرقابة التموينية والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار والذبح خارج المجازر وعدم تغطية اللحوم بالشاش، فيما تم التحفظ على 70 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجزر، وتم تحرير المحاضر اللازمة لإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

25e49390-b210-40c2-a70b-92ab90f027db 0d7be639-6994-460a-a82e-bfacd192c782

مقالات مشابهة

  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • هريسة وراي وكسكسي.. حضور مغاربي بالتراث غير المادي العالمي
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • ديانا كرزون في إصدار غنائي جديد لحفلات الزفاف
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي
  • الجامعة العربية واليابان تنظمان الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك