وصف النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب، وزير التموين بالفاشل، كما وصف جهاز حماية المستهلك بالفاشل، قائلا: «هناك حالة عربدة كبيرة في الأسوق، والأسعار كل ساعة في زيادة».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لمناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، بحضور رئيس الجهاز، إبراهيم السجيني، وممثلين عن الجهات المعنية بالحكومة.

وأشار النائب، إلى أن الكودر الفنية في جهاز حماية المستهلك غير قادرة على التنفيذ، قائلا: الأهم من القانون هو متابعة التنفيذ وإعادة تنظيم كوادر جهاز حماية المستهلك.

من جانبه تحفظ المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، على كلمة فاشل، ووصف وزارة التموين والوزير علي المصيلحي بالفشل، قائلا: وزارة التموين مسئولة عن توفير السلع للمصريين بالكامل.

وتابع علاء الدين فؤاد: "وزير التموين مش بينام علشان توفير السلع للمواطنين"، مشيرا إلى أن حجب السلع عن التداول تصرفات فردية من بعض التجار.

قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، حذف كلمة "وزير فاشل" من مضبطة الجلسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين التموين على المصيلحي علاء الدين فؤاد حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟

أتلف مكتب الصناعة والتجارة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، في مقلب النعامة، 19 ألفاً و 109 كرتون كيك ماركة انجيلا ولارك مستورد منشأة تركي، وذلك لظهور خلل مصنعي في بعض بواكت الكيك، كما تم إتلاف ألفين و400 كرتون مياه غازية منتهي الصلاحية.

وأهاب مكتب الصناعة في عدن، بكافة التجار والمستوردين باستشعار روح المسؤولية والحرص على حماية المستهلك، والإبلاغ عن أي منتجات مغشوشه أو منتهية الصلاحية أو فاسدة نتيجة سوء تخزين أو أي خلل مصنعي.

وتمت عملية الإتلاف بإشراف اللجنة المكونة من وكيلة نيابة الصناعة والتجارة القاضية الدكتورة سمية القباطي، ومدير عام حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار في وزارة الصناعة فضل صويلح، ومدير الرقابة التموينية بمكتب الصناعة بعدن عمر عباد، ومديرا مكتبي الصناعة بمديرية الشيخ عثمان علي العيسائي، ومديرية المنصورة فيصل محمد، وممثلي عن صحة البيئة أحمد سالمين وماجد سعيد، وفق وكالة سبأ.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: ممارسات بعض التجار سبب ارتفاع الأسعار ونعمل على مواجهتهم
  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. تعرف على عقوبة التلاعب بأوزان السلع أو احتكارها وفقا لقانون حماية المستهلك
  • وزير التموين: موازنة الدعم خاصة بالمواطن وهدفنا إدارتها بفعالية أكبر
  • وزير التموين: تحريك سعر رغيف الخبز ضمان لتحسين الدعم واستمراره
  • وزير التموين: موجة التضخم الكبيرة أحد أسبابها السلع المستوردة
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية