استقبلت العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من طلاب كلية الهندسة بجامعة الأهرام الكندية، يرافقهم أساتذة الكلية، للتعرف على المدينة، وتفقد المشروعات التي تم ويجري تنفيذها، حيث كان في استقبالهم المهندس شريف الشربيني، رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز، والمشروعات، وذلك في إطار التعرف على المشروعات التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.


وفي مستهل الزيارة، استمع وفد كلية الهندسة بجامعة الأهرام الكندية، لشرح تفصيلي من رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، عن المدينة، والأنشطة التي تتنوع بين سكنية، ومراكز تجارية، ومناطق خضراء، وخدمية، والتجمعات العمرانية المختلفة.


كما تم تقديم عرض عن مختلف المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها بالمدينة، والذي أوضح أنها تضم: منطقة الأعمال المركزية، والحي الحكومي، والأحياء السكنية، والحدائق المركزية، وحي المال والأعمال، ومنطقة المنصة، ومشروعات أخرى متعددة، ثم تم فتح باب تلقي تساؤلات واستفسارات الوفد والرد عليها من مسئولى الجهاز.


ثم انتقل وفد جامعة الأهرام الكندية، يرافقهم مسئولو الجهاز، لتفقد أهم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، والتي شملت الأعمال التي تم وجارٍ تنفيذها في المنطقة المركزية للأبراج  CBD، وتم تقديم شرح عام عن المنطقة، والأعمال الجارية بها.


ثم انتقل الوفد إلى منطقة الحدائق المركزية " النهر الأخضر "، وأيضا تم تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، ثم تم تنفيذ جولة ميدانية شملت حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، والمحاور الرئيسية بالمدينة.


وعقب الجولة، عبر وفد طلاب جامعة الأهرام الكندية، عن إعجابهم الشديد، وانبهارهم، وأشادوا بما تنفذه الدولة ممثلة في وزارة الإسكان، والجهات الأخرى، من مشروعات تنموية وخدمية، وتوجهوا بالشكر لمسئولي وزارة الإسكان على إتاحة الفرصة لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، وتفقد أهم معالمها، كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بمعالم المدينة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة الجدیدة الأهرام الکندیة

إقرأ أيضاً:

أبرز موضوعات المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة لشهر يونيو 2024

ترأس الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة الأهلية جلسته رقم 6 السبت 8 يونيو 2024 برئاسة، لمناقشة سير العملية التعليمية والدراسة والامتحانات بحضور عمداء الكليات ومديري البرامج بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطوة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، الدكتورة رئيفة علام عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب بكلية الطب البشري والدكتورة نهى الوصيفي مدير برنامج طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي مدير البرامج بكلية الهندسة، والدكتور وليد الطنطاوي المشرف على شئون التعليم والطلاب والتنسيق بالجامعة.

وخلال الاجتماع مناقشة عددًا من الموضوعات التى تهم الشأن الجامعي منها: الموافقة على ضوابط نظام العمل في إجراءات الموافقات على الاتفاقيات بين الجامعات الأجنبية وبرامج جامعة المنصورة الأهلية.

تبنى استراتيجية لامتلاك التكنولوجيا الكمية Quantum Technology في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة. 

تبني برنامج طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الفم والأسنان المعايير القومية الأكاديمية القياسية Nars 2017 الموافقة على اعتماد مواصفات خريج برنامج طب وجراحة الفم والاسنان.
مشاركة أعضاء الفريق العلمي الطلابي برنامج فارم دى صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة في المؤتمر الطلابي لكلية الصيدلة جامعة المنصورة.

إنشاء مجلة علمية لكلية طب الأسنان جامعة المنصورة الأهلية

إنشاء فرع للجمعية العلمية لطلاب طب الأسنان dssa بجامعة المنصورة الأهلية وهو يعد أول فرع يتم تدشينه في الجامعات الأهلية وتهدف الجمعية إلى تنمية قدرات طب الأسنان واشراكهم في العديد من المجالات العلمية والاجتماعية والصحية المختلفة والذي يعود بعظيم النفع على الخدمة المجتمعية.

الموافقة على عقد بروتوكولات تعاون بين كلية الهندسة والهيئة المصرية العامة للمساحة، مركز بحوث الرى والهيدروليكا (المركز القومي لبحوث المياه) لتدريب الطلاب وصقل مهاراتهم.

الموافقة على مشاركة فريق طلابي من كلية الهندسة مع فريق من جامعة النيل الأهلية تحت اشراف مركز أبحاث الأنظمة الالكترونية الدقيقة المتكاملة بجامعة النيل في مشروع بعنوان (الزراعة الذكية في عصر انترنت الأشياء) بهدف حل مشاكل الصوب الزراعية لمصر تحقيقًا لرؤية الدولة المصرية 2030 وذلك لمشاركة المشروع في مسابقة الأولمبياد التابعة لصندوق دعم المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي.

مشاركة طلاب كلية التمريض جامعة المنصورة الأهلية في الاحتفال الخاص باليوم العالمي للتمريض بمركز الجهاز الهضمي – جامعة المنصورة.

رئيس جامعة المنصورة أثناء ترأس الاجتماع 6169ca45-b0bd-4559-bbd2-dd30dbe19fab 1b568d02-e4c1-471c-8bea-d9cd5b436e18 c4a37b93-50be-43f7-ae90-1144f0cea929 a50aa3b4-1e17-4de6-9362-65f5e9aba643 8e1e052d-df44-4c73-a6e1-e482791bbaad

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • أبرز موضوعات المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة لشهر يونيو 2024