الثورة نت:
2024-06-16@11:12:47 GMT

مناقشة التحضيرات الجارية لكرنفال «طوفان الأقصى»

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

مناقشة التحضيرات الجارية لكرنفال «طوفان الأقصى»

 

الثورة /صنعاء
ترأس وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية العليا للدورات الصيفية نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات عبدالله الرازحي يوم أمس اجتماعاً لمفوضية كشافة أمانة العاصمة لمناقشة التحضيرات الجارية لإقامة كرنفال طوفان الأقصى الكشفي والحملات الرمضانية الكشفية التاسعة لخدمة المجتمع التي تنفذها مفوضية كشافة الأمانة.


وفي الاجتماع الذي حضره المفوض العام للكشافة مدير عام مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد ونائب مدير مكتب الشباب زيد جحاف ومفوض كشافة الأمانة علي شملان أكد الرازحي أن الحركة الكشفية لها دور كبير وهام في المجتمع ويجب استعادة دورها المحوري من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة والطوعية التي يفترض أن تقيمها جمعية الكشافة والمرشدات أو مفوضياتها في الأمانة والمحافظات، مشيراً إلى أن النشاط الكشفي هو من يفرض نفسه على الجميع ويجعل الكل يلتفون حوله ويقدمون له الدعم.
ونوه أنه يجب أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد ويبذلون جهوداً مضاعفة من أجل تحقيق الأهداف السامية للحركة الكشفية بعيداً عن أي مصالح شخصية أو أعمال محدودة، بل يجب أن يكون العمل وطنياً خالصاً وله أهداف استراتيجية تعود بالنفع والفائدة على الوطن والمجتمع وشباب الحركة الكشفية وبالتالي يجني الجميع تلك الثمار ويكون للحركة الكشفية تأثير ملموس في أوساط الجميع، متطرقاً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بإخلاص القائمين على النشاط والمعنيين به.
من جانبه أشار مفوض عام الكشافة عبدالله عبيد إلى أن تصحيح وضع الحركة الكشفية لن يتحقق إلا بجهود أبنائها وتفاعل وتعاون قيادات الحركة في مختلف المواقع، مشيداً بالأنشطة التي تنفذها مفوضية كشافة الأمانة وحرصها على استمرار النشاط طوال شهر رمضان وفي مختلف المناسبات الدينية والوطنية وغيرها.
بدوره استعرض مفوض كشافة الأمانة علي شملان برنامج المفوضية لإقامة كرنفال طوفان الأقصى الذي ستنفذه المفوضية خلال الأسبوع القادم والذي يتضمن وقفة احتجاجية يشارك فيها أبناء الحركة الكشفية للتضامن مع أبناء فلسطين وللتنديد بالمجازر الإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة والصمت العالمي حيال ذلك، وكذا للتنديد بالعدوان البريطاني الأمريكي على بلادنا، ولمباركة كل العمليات التي ينفذها أبطال قواتنا المسلحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وأشار شملان إلى أن الكرنفال سيتضمن إلى جانب الوقفة الاحتجاجية مسيرة كشفية تجوب عدداً من شوارع العاصمة صنعاء لتأكيد الموقف اليمني الثابت حيال قضية فلسطين التي هي قضية الأمة الإسلامية والعربية الأولى.
وتطرق شملان إلى أنشطة الحملات الرمضانية الكشفية لخدمة المجتمع التي ستنفذها المفوضية خلال شهر رمضان المبارك وللعام التاسع على التوالي والتي تتضمن العديد من الحملات أبرزها وأكبرها حملة مساعدة رجال المرور، وحملة نظافة المساجد، وغيرها من الحملات التي تقام خلال الشهر الكريم.
وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول برنامج كرنفال طوفان الأقصى والحملات الرمضانية وإقرار برنامج تلك الأنشطة، والرفع لوزير الشباب والرياضة للموافقة عليها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 251 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الخميس 13 يونيو/ حزيران 2024:

- كتائب القسام: استهدفنا غرف القيادة والسيطرة في محور "نتساريم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل

- كتائب القسام: دكّ قوات العدو المتوغلة شرق حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل

- كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم

 

مقالات مشابهة

  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م