ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ طقس اليوم يكون دافئ نهارًا على محافظات شمال ووسط الدلتا وشمال وجنوب الوجه البحري والسواحل الشرقية والغربية ومدن القناة وصولا إلى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد طوال ساعات النهار، في حين يصبح بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة كثيفة

وتشير صور الأقمار الصناعية، إلى شبورة مائية كثيفة أحيانًا حتى الساعة العاشرة صباحًا تقريبًا على بعض الطرق القريبة من المسطحات الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الرابطة بين محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على الوجه البحري ومدن القناة، وفق التقرير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

نشاط للرياح

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بسرعات تصل إلى نحو 32 كيلومترا في الساعة، في حين تصل سرعات الرياح إلى 33 كيلومترا في الساعة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء وجبال البحر الأحمر، تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على الطرق المفتوحة والصحراوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج

 


ترصد بوابه "الفجر" اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024 توقعات اخبار الطقس، حيث تشهد محافظة سوهاج، ارتفاع بدرجه الحراره حيث سجلت العظمى 41 درجه والصغرى 24 درجه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة