مسقط - الرؤية

تُشارك سلطنة عمان -ممثلة بهيئة الدفاع المدني والإسعاف- العالم، في الأول من مارس، الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني؛ تنفيذًا لمقررات المنظمة الدولية للحماية المدنية من أجل إحياء هذه المناسبة دوليا وإقليميا ومحليا وتقديرًا منها للجهود التي تبذلها أجهزة الدفاع المدني بمختلف دول العالم.

وجاء شعار الاحتفال لهذا العام تحت عنوان "دور الدفاع المدني في التنمية المستدامة"؛ وذلك لأهمية دور أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة العامة، والحد من المخاطر والتقليل من آثارها، والعمل على تطبيق التدابير والإجراءات ذات الصلة بأعمال الدفاع المدني والإسعاف، كما يعد الشعار امتدادًا للمساعي الرامية للتذكير باشتراطات السلامة، والتأكيد على أن الهيئة شريكة مع كافة الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني والافراد، ومساهمًا في مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق مستهدفات رؤية عمان2040م.

ويعتبر الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني فرصة سانحة لنشر وتعزيز الوعي الوقائي لدى كافة شرائح المجتمع للحد من المخاطر المرتبطة بأمن وسلامة الأرواح والممتلكات، ومن خلاله تقوم الهيئة بتنظيم البرامج التلفزيونية والإذاعية، ونشر التحقيقات والمقالات الصحفية، وعقد الندوات وتقديم المحاضرات وتوزيع المطبوعات والملصقات التوعوية، وبث العبارات التوعوية في المجمعات التجارية والأماكن العامة والطرقات.

كما أعدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف هذا العام سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، كما ستنظم الهيئة "مؤتمر ومعرض عمان للدفاع المدني والإسعاف" في نسخته الثانية بتاريخ 6-7 مايو المقبل بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي

يواصل فرع ثقافة الأقصر فعالياته الثقافية والفنية المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني احتفالا باليوم العالمي للبيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

 

كيفية الحفاظ على البيئة

وعقد قصر ثقافة أرمنت لقاء بعنوان "كيفية الحفاظ على البيئة" تحدث خلاله الأديب علي حسان عن مشكلة تلوث الهواء الناتج عادة عن الأنشطة المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية، كالصناعة، والنقل، والزراعة، وأثر ذلك على صحة الإنسان.

 

 

من ناحيته أوضح الأديب عمرو عبد الصبور الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة تلك المشكلة لتحسين جودة الحياة وحماية النظام البيئي.

التغيرات المناخية فى ضوء اليوم العالمي للبيئة

وشملت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، محاضرة عقدها قصر ثقافة الطفل بعنوان "التغيرات المناخية فى ضوء اليوم العالمي للبيئة"، ناقش خلالها الأديب يحيى أحمد أسباب تغير المناخ، وكيفية التصدي لتلك الظاهرة وتفادي آثارها السلبية.

ورشة عمل عن كيفية إعداد مشروع صديق للبيئة

وفي قصر ثقافة الأقصر أقيمت ورشة عمل عن كيفية إعداد مشروع صديق للبيئة تدريب الفنانة صفاء حسن، بجانب ورشة تصميم شعار لحماية البيئة الزراعية من التلوث نفذتها مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط.
 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. "الطيران المدني" تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة سلطنة عُمان في "ICVM"
  • الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا.. صور
  • الاحتفال بافتتاح فرع مركز الاعتماد الخليجي في سلطنة عُمان
  • تحذير جديد من الدفاع المدني.. هذا ما جاء فيه
  • الدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا