قال وزير الطاقة والمعادن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، الناني ولد أشروقه، إن بلاده "لن توطن أي مهاجر غير شرعي في البلاد".
وأوضح في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع مجلس الوزراء مساء الأربعاء في نواكشوط، أن بلاده مرتبطة باتفاق لمحاربة الهجرة غير الشرعية مع إسبانيا منذ عام 2003 وطلبت بإلغائه أو بتحيينه وهو ما استجابت له إسبانيا.


أخبار متعلقة انتشال 6 أشخاص من طائرة سقطت قبالة النرويجتقرير"إياتا": عام 2023 الأكثر أمانًا للطيرانوأضاف أن المشاورات الجارية تتناول تحيين هذا الاتفاق، مشيرًا إلى أنه لم يوقع أي اتفاق حول الهجرة بين موريتانيا وإسبانيا أو مع الاتحاد الأوروبي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحكومة الموريتانية تنفي توطين المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها- رويترزمحاربة الهجرة غير الشرعيةويثير الاتفاق المرتقب بشأن محاربة الهجرة غير الشرعية مخاوف كبيرة في الشارع الموريتاني من أن تتحول موريتانيا إلى شرطي لأوروبا، تحمي حدودها ومياهها الإقليمية وتمنع تدفق المهاجرين إليها.
كما أن هناك خشية من أن توافق موريتانيا على استقبال المهاجرين غير الشرعيين المرحلين من أوروبا على أراضيها، وإقامة معسكرات احتجاز وإيواء لمئات الآلاف من الأفارقة المبعدين من مختلف الدول الأوروبية، وهو مشروع اتفاق كانت قد رفضته دول أفريقية من قبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نواكشوط المهاجرين غير الشرعيين الهجرة غير الشرعية الهجرة موريتانيا

إقرأ أيضاً:

الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، مؤكدا أنه عار تماما من الصحة.

انتظام صرف حصة المواطن من الخبز المدعم

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، ولم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددة على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيف شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن

صرف فارق نقاط الخبز

وأشارت إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة، مناشدةً المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

الإبلاغ عن الشائعات أو المعلومات المغلوطة

وناشد «الوزراء» جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تنفي موافقتها على استقبال لاجئين من أمريكا الجنوبية ترسلهم الولايات المتحدة
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية
  • التباوي: المساعي الرامية لتوطين المهاجرين بشكل مباشر أو مبطن مرفوضة من جميع الجهات
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • المشدد 5 سنوات وغرامة.. عقوبة جريمة تهريب المهاجرين بقانون "الهجرة غير الشرعية"
  • تونس.. إنقاذ 17 مهاجراً غير شرعي
  • النفط تنفي تقديم مقترح يتعلق بالتبرع من مستحقات الموظفين إلى الحكومة
  • التباوي: الحكومة ستلغي مراكز إيواء المهاجرين ضمن القانون