كتب- عمرو صالح:

شهدت مصر اليوم الخميس العديد من الأحداث المهمة، أبرزها استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس السيادة السوداني بقصر الاتحادية، كما تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، لبحث جهود التهدئة في غزة ووقف إطلاق النار.

ويستعرض مصراوي خلال السطور الأتية أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية:

السيسي وبايدن يبحثان هاتفيًا جهود التهدئة في غزة ووقف إطلاق النار

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الاتصال تناول الجهود المشتركة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتهدئة في قطاع غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي يستقبل البرهان في زيارة رسمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس السيادة السوادني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في زيارة رسمية، اليوم الخميس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأزهر يدين مجزرة النابولسي في غزة واستهداف النازحين: جبن ونذالة غير مسبوقة

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات، المجزرة الجديدة التي ارتكبها الكيان الصهيوني المجرم في حق النازحين الفلسطينيين في منطقة دوار النابولسي قرب شارع الرشيد بغزة

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

زيادة الحد الأدنى للأجور.. ننشر قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات جديدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الحوار الاقتصادي يعقد جلسة متخصصة حول الحماية الاجتماعية

عقد الحوار الاقتصادي، اليوم الخميس، جلسته المتخصصة الأولى، تحت عنوان "الحماية الاجتماعية"، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الفريق أسامة عسكر يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي لإحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية

شهد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان حدث في 8 ساعات السيسي وبايدن الأزهر يدين مجزرة النابولسي زيادة الحد الأدنى للأجور الحوار الاقتصادي الفريق أسامة عسكر طوفان الأقصى المزيد لمزید من التفاصیل الیوم الخمیس اضغط هنا فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بالعاصمة الصينية بكين، مع سونج هايليانج، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة "تشاينا إينرجي" التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| الأرصاد تحذر أصحاب السيارات.. وتطور جديد في إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • حدث ليلًا| ظهور نتيجة أولى وثانية ثانوي بالجيزة.. وحقيقة استثناء بعض الفئات من سداد فواتير الكهرباء
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر الأدوية 25% وأدلة وجود كائنات فضائية
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يلتقي الشيخ محمد بن زايد.. والحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية
  • نشرة التوك شو.. لا اتفاق لفتح معبر رفح والدعم النقدي يوفر أموال الدولة