البوابة نيوز:
2024-06-02@21:09:25 GMT

تناول الشاى 3 مرات يوميا يحافظ على الشباب

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

كشف باحثون أن الافراد الذين يشربون  الشاي بانتظام يميلون إلى  الشيخوخة ابطأ حيث تظهر عليهم علامات الشيخوخة على نحو بطيء  وذلك يرجع لاحتواء الشاى  على مادة " البوليفينول "  وهذه المادة مشتقة  من النباتات الموجودة  في الشاي 

تتجلى أهمية هذ المادة  في كونها تتميز بقدرتها على مكافحة الشيخوخة  عن طريق تقليل الالتهابات وامتلاك  إزالة السموم ا وضبط الضغط 

وقال الباحثون من خلال دراساتهم على من يشربون الشاي  ان شرابهم الشاي بطريقة منتظمة قد يرتبط بتباطؤ الشيخوخة مقارنة  بمن يتوقف عن شرب الشاي حيث انهم يتقدمون في السن على نحو أسرع .

 

جدير بالذكر أن باحثين من" جامعة سيتشوان الصينية أكدوا  هذه الحقيقة بملاحظاتهم احتواء الشاى على  مادة " البو للفينول "  التي تعد من خلال تجاربهم مركبات كيمائية تسهم في إبطاء الشيخوخة 

دللوا على ذلك بفحص بيانات نحو 800 شخص في الصين تتراوح اعمارهم بين 30 و79 عام  وتبين ان تناولهم  الشاي بانتظام ساهم  فى ضبط ضغط الدم  والتخلص من  السموم  فضلا عن احساسهم بتوازن الجسم   .

وأوصى الباحثون بتناول الشاي ثلاث مرات بشكل منتظم وحتى ينعم الانسان بالشباب والحيوية عليه ان يحافظ على تناول ذلك العدد  من اكواب الشاى 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكتشف تتجلى

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة

قالت خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا، إن بعض الأطعمة لها خاصية التسبب في الشيخوخة المبكرة، لأن مكوناتها تدمر بروتين الكولاجين.

أبلغ علماء إسبان من جامعة نافارا على بوابة Science Alert عن المنتجات التي يؤدي استهلاكها إلى شيخوخة الخلايا المبكرة وفي رأيهم، يمكن أن تبدأ الشيخوخة المبكرة بسبب الاستهلاك المتكرر للأطعمة فائقة المعالجة واللحوم المقلية والوجبات السريعة.

وأوضحت خبيرة التغذية سولوماتينا أن الأطعمة المعالجة حرارياً بالزيت تعمل على تصنيع مواد مسرطنة لها تأثير مدمر على بروتين الكولاجين في الأنسجة الضامة. 

 

وهذا ما يفسر قدرتها على التسبب في الشيخوخة المبكرة - ففقدان الكولاجين، يفقد الجلد خصائص الشباب، ويفقد مرونته ونعومته. 

 

وأشارت خبيرة التغذية إلى أنه عندما يفرط الشخص في تناول البرغر أو البطاطس المقلية أو الحلويات أو الحبوب، يصبح الجلد مترهلاً ومتجعداً.

إذا تخليت عن هذه المنتجات، يمكنك منع التغيرات المبكرة المرتبطة بالعمر وتغيير عتبة الشيخوخة، كما تعتقد سولوماتينا.

 

الشيخوخة المبكرة 

الشيخوخة المبكرة -المعروفة كذلك بمتلازمة بروجيريا هاتشينسون-غيلفورد- هي اضطراب وراثي تصاعدي شديد الندرة يسبب تقدم عمر الأطفال بسرعة، بدءًا من أول عامين في حياتهم.

 

وفي العموم، لا تظهر أي مشكلات صحية على الأطفال المصابين بالشيخوخة المبكرة عند ولادتهم، لكن خلال العام الأول من العمر، يبدأ ظهور أعراض مثل بطء النمو وفقدان الأنسجة الدهنية وتساقط الشعر.

 

والأسباب الحتمية لوفاة معظم الأطفال المصابين بالشيخوخة المبكرة هي مشكلات القلب أو السكتات الدماغية. يبلغ متوسط العمر المتوقع للطفل المصاب بالشيخوخة المبكرة نحو 15 سنة، وإلا أن بعض المصابين بهذه الحالة المَرَضية يتوفون في سن أصغر وبعضهم قد يعيش فترة أطول، حتى عمر 20 عامًا تقريبًا.

 

لا يوجد بعدُ علاج شافٍ للشيخوخة المبكرة، لكن العلاجات الجديدة والأبحاث تمنح بعض الأمل في السيطرة على الأعراض والمضاعفات.

 

تُكتشَف الشيخوخة المبكرة غالبًا في سن الرضاعة أو الطفولة المبكرة، ويحدث ذلك غالبًا في الفحوصات المنتظمة، عندما تظهر على الطفل العلامات المميزة للشيخوخة المبكرة لأول مرة.

 

إذا كنت تلاحظ ظهور تغيُّرات على طفلك قد تكون أعراضًا للشيخوخة المبكرة أو إذا كانت لديك أي مخاوف حول نمو الطفل أو تطوره، فتوجه إلى طبيب طفلك.

 

 

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح: علاج الشيخوخة يطيل الحياة لمدة 30 عاما
  • بتعملي ايه؟! (1)
  • تأثير مارسيل بروست على الرواية العربية الحديثة
  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • تناول قشر الكيوي يساعد على تأخير الشيخوخة
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل