أعلنت الخارجية اليابانية توسيع قائمة الشركات الروسية التي يحظر على الجهات اليابانية التعامل معها في إطار العقوبات الغربية ضد موسكو، لتشمل 29 شركة ومؤسسة صناعية جديدة.

وجاء في بيان الخارجية: "تم إضافة تدابير لحظر تصدير المنتجات التي تسهم في تعزيز القاعدة الصناعية الروسية".

وتم إدراج 29 شركة في القائمة، بما فيها مؤسسات "كلاشينكوف" و"ألماز-أنتي" و"إن بي أو بازلت" للصناعات العسكرية.

وتشمل القائمة أيضا شركة "أفيادفيغاتيل" لصناعة الطائرات، و"إن إي كي أورالفاغونزافود"  و"تسنياغ" و"أوفرورا" لصناعة الدبابات والقطارات والآليات الثقيلة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا أن بلاده ستوسع العقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، كما فعل أعضاء آخرون في مجموعة السبع في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طوكيو متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

الهلال والنصر يعترضا على قرار تقليص القوائم إلى 25 لاعباً

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية عن أن قرار تقليص عدد قوائم الفرق في دوري روشن إلى 25 لاعباً، عوضاً عن 30 لاعباً في السابق، وجد رفضاً من قبل ناديي الهلال والنصر، فيما أيده 16 نادياً.

ويشار إلى أنه جرى رفع عدد قائمة اللاعبين المحترفين الأجانب من 8 إلى 10 في الموسم الجديد مقابل 15 لاعباً سعودياً ليصبح الإجمالي لكل فريق 25 لاعباً، ما يعني أن كثيراً من الأندية سيكون مضطراً للتخلي عن مزيد من الأسماء المحلية في صفوفها خاصة بعد تقليص القائمة.

وجاء قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد مقترح تقدم به الكرواتي سلافين بيليتش مدرب فريق الفتح في اجتماع سابق ضم المديرين الفنيين للأندية.

وكان الهلال تقدم بطلب تأجيل المقترح لمدة عام واحد، وذلك لارتباطه مع بعض الأسماء بعقود إضافية، كما أن الموسم المقبل سيشهد مشاركة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية الموسعة التي ستقام صيف 2025 في أميركا.

وحظي طلب الهلال بتأييد من الغريم التقليدي النصر الذي يرى هو الآخر حاجته لاستمرار القائمة كما هي دون أي تقليص مع تعدد المنافسات وزيادة عدد المباريات.

ويُذكر أنه وفقًا للقرار الجديد، فإنه سيتم السماح للأندية بتسجيل خمسة لاعبين بوصفهم عدداً إضافياً في قائمة الشباب من مواليد 2005، أي اللاعبين البالغين 19 عاماً بحيث يتم إدراجهم بشكل استثنائي في قائمة الشباب (تحت 18 سنة) على أن يشاركوا ضمن قائمة الفريق الأول وكذلك فريق درجة الشباب.

وستمنح هذه الجزئية الأندية فرصة تسجيل 30 لاعباً منهم خمسة لاعبين شباب، إذ تم تعديل القرار بعد أن كان الشباب الخمسة يندرجون ضمن قائمة الـ25 لاعباً والآن باتوا عدداً إضافياً، وتم من خلاله منح الأندية فرصة التوسع في القائمة.

مقالات مشابهة

  • اليابان وكوريا الجنوبية.. سر نجاح الابتكار
  • معلومات ووثائق تفضح كيانات وشركات ومجموعة مالية سرية مرتبطة بـ «عبدالملك الحوثي» - قائمة مسؤولي الشركات الحوثية الجديدة  
  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • الهلال والنصر يعترضا على قرار تقليص القوائم إلى 25 لاعباً
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • الخارجية الروسية تتحدث عن موعد شطب "طالبان" من قائمة المحظورين
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة