إذا كنتي تبحثين عن طريقة تدميس الفول بأسرار المحلات نقدم لكي اسرار فول العربيات بدون ما يسود.

1- مقادير

نصف كيلو من الفول 
ربع كوب من الفول المدشوش
ربع كوب من العدس الأصفر
نصف ليمونة
رشة بيكربونات الصوديوم

 

2-طريقة التحضير 
قومي باختيار الفول المتوسط الحجم ذو اللون الفاتح يكون طعمه أفضل ويجب تنقية من أي حبوب فول فاسدة.


قومي بنقع الفول لمدة 8 ساعات أو ليلة كاملة مع تغير الماء مرتين لأن هذه أفضل طريقة للتخلص من السموم والغازات من البقوليات. ولكن لا تكثري النقع حتي لايخرج الفول من قشرته.  


حضري الدماسة أو وعاء عميق حلة مثلا وتكون محكمة الغلق و ضعي الفول و العدس والفول المدشوش بعد غسلهم ويجب أن يكون حتي نصف الوعاء فقط و ضعي الماء حتي يملأ الدماسة مع ترك جزء للغليان.


ضعي الدماسة  او القدر علي نار متوسطة حتى يغلي ثم نضيف عصير الليمون و رشة من البيكربونات ويمكنكي الاستغناء عن البيكربونات و لكنها تسرع من نضج الفول والليمون يمنع اسوداده.


قومي بتغطية الفول و تقليل درجة الحرارة أو النار الي أقل درجة ممكنة لان الفول يحتاج إلى نار هادئة واتركيها لمدة وكل ساعة اختاري نضج الفول واذا احتاج الى الماء أضيفي ماء ساخن فقط.
بعد تمام النضج ستحصل عليها أفضل فول مدمس مثل المطاعم  بعد أن يبرد تمام ان تضعيه في أكياس ووضعه في الفريزر لتكون جاهزة علي التسخين.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط

تجد معظم ربات البيوت صعوبة في تنظيف الشواية خلال عيد الأضحى، بسبب تراكم الشحوم وبقايا الطعام الملتصقة بها، إذ يكثر استخدامها لشوي اللحمة، لتجميع الأسرة والاحتفال، وسواء كانت تعمل بالغاز أو بالفحم أو بالكهرباء، يجب على الأمهات إزالة الدهون وجزيئات الطعام التي تسبب البكتيريا وتلتصق بالسطح قبل بدء العمل بها.

خلطة سحرية لتنظيف الشواية

وخلال السطور التالية، نستعرض لكِ خلطة وطريقة سحرية لتنظيف الشواية خلال دقائق وبخطوات سهلة، لن تكلفك كثيرًا من الوقت أو المجهود وتكلفتها بسيطة وفقًا لموقع «architectural digest». 

سائل جل منظف منزلي. كوب خل. كوب ماء فاتر. قطعة قماش نظيفة. قطعة قماش نظيفة مبللة. فرشاة ناعمة، أو إسفنجة. قفازات لليدين. بيكربونات الصوديوم. امسحي بقايا الشحوم والماء

- الخطوة الأولى: قبل البدء في تنظيف الشواية، عليك فصلها من الكهرباء أو تنظيفها من الفحم، واتركيها تبرد، وابدأ في استخدام قماشة مببلة في مسح بقايا طعام أو شحوم من على سطح الشواية.

- الخطوة الثانية: ارفعي الجزء العلوي من الشواية والأسياخ، لتتمكني من الوصول لصينية الشواية، وامسحي بقايا الشحوم والماء من عليها لتسهيل عملية التنظيف.

- الخطوة الثالثة: استخدمي الخليط المكون من الماء الدافئ والصابون السائل وبيكربونات الصوديوم، وانقعي به الإسفنجة، واغسلي برفق الصينية حتى تتأكدي من إزالة جميع الشحوم والدهون، وامسحيها بماء وجففيها جيدًا.

الخطوة الرابعة: نظفي الأسياخ جيدًا والجزء العلوي من الشواية بنفس الطريقة السابقة، وامسحي الشواية كاملة بفوطة قطنية نظيفة ورطبة لإزالة أي محلول تنظيف أو بقايا.

الخطوة الخامسة: ركبي جميع الأجزاء من الشواية بطريقة صحيحة بعد أن يتم تجفيفها جيدًا وشغليها مرة لتتأكدي من أنها آمنة.

مقالات مشابهة

  • طريقة سريعة وفعّالة لتنظيف الحوائط قبل عيد الأضحى
  • شروط توزيع الأضحية حسب الشرع.. تقوى وإحسان وإعانة للمحتاجين
  • أفضل طريقة لتحضير «الفتة» الأكلة الرسمية لعيد الأضحى
  • أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • السودان…هنا…والآن
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • قبل العيد.. طريقة عمل كباب الحلة بألذ طعم وريحة بصوص البصل المكرمل