افتتحت اليوم مديرية أوقاف أسوان، بحضور رئيس مجلس مدينة ومركز كوم أمبو نائبا عن اللواء اشرف عطية محافظ أسوان مسجد أبوبكر الصديق بقرية خفية العتمور بحرى التابعة إلى إدارة اوقاف المنشية كوم أمبو أسوان.

وسط حضور القيادات التنفيذية والدينية وفضيلة الشيخ عادل جودة السيد محمود مدير التفتيش والمتابعة بالمديرية وفضيلة الشيخ على شعبان مدير إدارة المنشية وجمع كبير من الحضور وراود المسجد.

وأدى فضيلته خطبة الجمعة بعنوان "الإستعداد لرمضان، بالتكافل ومجالس العلم وتلاوة القرآن".

أكد الشيخ حنفي محمود وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، بإنه في إطار حرص وزارة الأوقاف على عمارة بيوت الله عزوجل بمحافظة أسوان.

واوضح الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة الأوقاف في الخطبة بان الصيام يجب على كل مسلم بالغ، عاقل، صحيح، مقيم، ويجب أن تكون الأنثى طاهرة من الحيض والنفاس، ويرخص في الفطر للشيخ الطاعن في السن، والمرأة العجوز، والمريض الذي لا يرجي برؤه، وأصحاب الأعمال الشاقة الذين لا يجدون متسعا من الرزق غير ما يزاولونه من أعمال، فهؤلاء يرخص لهم الفطر، وعليهم أن يطعموا عن كل يوم مسكينا، من تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ، ولا قضاء على أي منهم، ثم حببهم الله في اختيار الصوم مع المشقة، فقال تعالى:وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، وكل من الحامل والمرضع إذا خافتا على نفسيهما، أو خافت الحامل على جنينها، وخافت المرضع على رضيعها فلكل منهما أن تفطر، وعليها الفدية والقضاء أو أيهما حسب واقع كل منهما، وفي الحديث عن الرسول ﷺ: "إن الله وضع عن المسافر الصوم وشطر الصلاة، وعن الحامل والمرضع الصوم".

وكل من المسافر والمريض الذي يرجي برؤه يباح له الفطر ويجب عليه القضاء.، ويجب الفطر على كل من الحائض والنفساء، وعلى كل منهما قضاء ما فاتها من صيام أيام شهر رمضان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار المحافظات وكيل وزارة الأوقاف بأسوان اخبار أسوان مسجد أبو بكر الصديق

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة: لجنة اختيار القراء والمبتهلين تعقد اختبارات صعبة لاعتماد المتقدمين

كشف الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية عن المهمة الموكلة للجنة اختبار القراء والمبتهلين، وأسباب صعوبة الاختبارات، ودور وزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة لدعم اللجنة والمتقدمين للاختبارات.

دعم وزير الأوقاف للقراء الجدد 

قال رئيس الإذاعة المصرية خلال كلمته في المؤتمر الأول لأهل القرآن، المنعقد اليوم الثلاثاء في مسجد النور بالعباسية، إن لجنة اختيار القراء والمبتهلين تعقد اختبارات صعبة لاعتماد المتقدمين، حرصا على أن يكون الاختيار للأفضل ومن هو أهل لهذه المهمة، وإدراكا للدور المهمة لمن يحملون هذه الأمانة.

وأشاد «نوار» بدعم وزير الأوقاف غير المحدود للقراء، فضلا عن دوره في اعمار وتشييد ما يقرب من ١٢ ألف مسجد على مستوى الجمهورية خلال عشر سنوات.

وأكد رئيس الإذاعة أن هناك تعاون كبير بين وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام لخدمة أهل القرآن، مشيرا إلى إنه تجرى حاليا مسابقة لاختيار أفضل الأصوات ويعقبها اعتماد أفضلهم في الإذاعة.

المؤتمر الأول لأهل القرآن

انطلقت فاعليات المؤتمر الأول لأهل، في مسجد النور بالعباسية، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ محمد حشاد نقيب القراء، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  ومئات الدعاة والقراء من أهل القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تستقبل 2000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأولى بالرعاية
  • الأوقاف تعلن التوسع في البرنامج الصيفي للطفل ليصل أكثر من 24 ألف مسجد
  • حياة كريمة: الانتهاء من 13 مشروعا بقرية «حجازة» في كوم أمبو بأسوان
  • وحدة «حياة كريمة» بأسوان تتفقد 21 مشروعا بقرية حجازة بكوم أمبو
  • السيد الغيطاني قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من ميت سلسيل بالدقهلية
  • 13 مشروعًا خدميًا وتنمويًا ضمن "حياة كريمة" بقرية حجازة في كوم أمبو
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح غدًا 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • الأوقاف تلجأ للخبرة الإيطالية لترميم مسجد يعود للقرن الـ12 تضرر بزلزال الحوز
  • رئيس الإذاعة: لجنة اختيار القراء والمبتهلين تعقد اختبارات صعبة لاعتماد المتقدمين
  • أوقاف الفيوم تتسلم 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الإطعام