رحبت المفوضية الأوروبية باتفاق سياسي تم التوصل إليه بين البرلمان والمجلس الأوروبيين بشأن لائحتين متعلقتين بالمعلومات المسبقة عن الركاب (API)، والتي تعمل على ترقية الإطار التشريعي للاتحاد الأوروبي الذي يعود لأكثر من 20 عامًا، بما يهدف إلى تسهيل إدارة الحدود وتعزيز الأمن بين الدول الأعضاء.
وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة - أن أكثر من مليار مسافر يدخلون أو يغادرون داخل الاتحاد الأوروبي كل عام.

. وأظهرت الزيادة في حجم السفر الحاجة إلى تنسيق الطريقة التي يتم بها جمع بيانات API ومشاركتها في جميع أنحاء الاتحاد. 
وستجعل القواعد الجديدة البيانات متاحة بشكل أكثر كفاءة لسلطات الحدود وإنفاذ القانون، مع الاحترام الكامل لمعايير حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، كما سيعزز هذا المشروع منع الجرائم الإرهابية والجرائم الخطيرة وكشفها والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا، لا سيما أثناء السفر داخل الاتحاد الأوروبي.
وأضاف البيان أن اللوائح الجديدة ستغطي الرحلات الجوية داخل الاتحاد الأوروبي وإليه ومنه، وعلى وجه الخصوص، ستقدم المتطلبات الموحدة لجمع بيانات واجهة برمجة التطبيقات بواسطة شركات النقل، مع وضع قائمة إلزامية ببيانات برمجة التطبيقات (API) التي سيتم جمعها بواسطة شركات النقل الجوي من الركاب على جميع الرحلات الجوية من الاتحاد الأوروبي وداخله.
وستسهم اللوائح أيضا في زيادة جودة بيانات برمجة التطبيقات بما سيتعين على شركات النقل الجوي جمع البيانات من الركاب (الاسم العائلي والاسم الأول وتاريخ الميلاد والجنسية وما إلى ذلك) باستخدام وسائل آلية، مع إدخال البيانات يدويًا في حالات استثنائية. سيؤدي ذلك إلى زيادة كفاءة وموثوقية جمع البيانات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المجلس الأوروبيين

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تؤكد استعدادها لتقنين القطاع عبر التطبيقات

أعلنت وزارة النقل عن استعدادها لتقنين القطاع عبر هذه التطبيقات، حيث أوضح وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل عن استعداد الوزارة دراسة المقترحات المقدمة من الشركات الراغبة في الاستثمار في قطاع النقل عبر التطبيقات الذكية، شريطة الالتزام بالإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها.

وأشار الوزير، في سياق رده على سؤال كتابي قدمه الفريق الحركي بمجلس النواب، إلى أن أي نشاط لنقل الأشخاص باستخدام الوسائط الرقمية دون الحصول على ترخيص رسمي يعد انتهاكا صريحا للقوانين والأنظمة السارية.

وأكد الوزير أن إدخال التطبيقات الذكية في قطاع النقل يستدعي استعداد جميع الفاعلين في المنظومة، بما في ذلك سائقي سيارات الأجرة والحافلات، للتكيف مع هذا النوع الجديد من الخدمات.

مقالات مشابهة

  • مونديال الأندية يثير رعب الدوريات الأوروبية
  • تزايد المخاوف الأوروبية من تخطيط "فيفا" لمونديال الأندية
  • معركة الشاورما تندلع بين تركيا وألمانيا: الحسم لدى المفوضية الأوروبية
  • الجزائر ترافع من أجل السيادة الغذائية لإفريقيا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • وزارة النقل تؤكد استعدادها لتقنين القطاع عبر التطبيقات
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تصل إلى كييف
  • سياسي بريطاني يحذر من تصعيد خطير بعد قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا
  • إجراءات جديدة للدخول إلى منطقة شنغن
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي