ضمن فعاليات وزارة الثقافة الهادفة إلى الاحتفاء برموز وأعلام الموسيقى والغناء تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ليلة في حب عبد الحليم حافظ وشادية وتحييها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام وذلك في الثامنة مساء اليوم السبت 2 مارس على مسرح أوبرا دمنهور.

ليلة في حب عبد الحليم حافظ وشادية 

 

يتضمن البرنامج نخبة مختارة من حليم وشادية منها ميدلى حليم، قولوله، بلاش عتاب، حاجة غريبة، بتلومونى ليه، على حسب وداد قلبى، أحبك، موعود، أحلف بسماها، على عش الحب، مين قالك تسكن فى حارتنا، القلب معاك، غاب القمر، شباكنا ستايره حرير، أداء كل من:  شمس ابراهيم، يمنى حسن، محمد الخولى، وائل أبو الفتوح، سارة مجدى، ياسر سعيد.

نبذة عن فرقة أوبرا الاسكندرية 

 

يذكر أن فرقة اوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربى تاسست عام 2004 وبدأت حفلاتها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى نفس العام، كما قدمت عروضًا خاصة للأطفال وشاركت فى العديد من أنشطة الأوبرا المتنوعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفل شادية الراحل عبدالحليم حافظ عبدالحليم نويرة اوبرا دمنهور الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا

ضمن فعاليات الثقافة المصرية تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد صالون الاوبرا الثقافى بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"  بمشاركة عازف العود ماريو سعيد و يحاوره الشاعر أشرف توفيق .. يتخلل الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها  فرقة صول وذلك في السابعة مساء الأربعاء ١٢ يونيو على المسرح الصغير .


تجدر الإشارة إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة...ومن المعروف ان أشرف توفيق كاتب وشاعر وسيناريست، ولد فى 6 يناير 1981 فى مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية