قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ مواصلة مصر إسقاط المساعدات  الإنسانية والإغاثية جويًا في قطاع غزة، يعكس محاولات مصر الحقيقية قيادة وحكومة وشعبًا، للتخفيف عن الأشقاء ودعمهم؛ لمواجهة ما يتعرضون له من سياسات تجويع داخل القطاع.

الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة

وأضاف «الباز» في بيان، أنّ الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الغاشمة على المدنيين بقطاع غزة، ينذر بحدوث كارثة إنسانية جديدة تضاف إلى كوارث إسرائيل في القطاع، منوهًا إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاها واعتداءاتها الوحشية على مرأى ومسمع من العالم.

الدعم المصري غير المسبوق للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أنّ تحرك مصر في مختلف المسارات الدولية والإقليمية ساهم في خلق حالة من الدعم غير المسبوق للقضية الفلسطينية، على الصعيدين الحكومي والشعبي، لافتًا إلى أن كثيرًا من دول وشعوب وحكومات العالم اكتشفت الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال من خلال حربها، واتباعها سياسة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأكّد أنه على المجتمع الدولي تحمل نتيجة معاناة أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني يواجهون خطر المجاعة، منوهًا إلى أن الأمم المتحدة أشارت في أحد تقاريرها إلى أن طفل من كل 6 أطفال، دون سن الثانية في شمال غزة، يعاني من سوء التغذية الحاد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة دعم غزة القضية الفلسطينية الاحتلال ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

«زايد لأصحاب الهمم»: نتعاون مع مصر في دعم وعلاج المصابين من أهل غزة

توجه عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالشكر إلى مصر قيادة وشعباً على التنسيق الرائع الإماراتي المصري المشترك والتواصل لدعم أهالي غزة، لافتاً إلى توصيل المساعدات العاجلة لهم بمختلف أماكن القطاع.

مصر والإمارات منذ اندلاع أزمة غزة يعملان على تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين

وتابع «الحميدان»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّ مصر والإمارات منذ اندلاع أزمة غزة يعملان على تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها، قائلاً: «نهتم بتقديم كل أوجه الدعم ونكون نموذجا فريدا للعطاء ومؤسستنا تعمل منذ 20 عاماً كمظلة لدعم ذوي الهمم».

وأوضح: «نعمل على استضافة الجرحى والمصابين من أهل غزة الذين تم نقلهم من القطاع إلى الإمارات، بدعم كامل من مصر، ونهتم بحالات المصابين بالسرطان والجرحى وبالأخص الأطفال، والتنسيق واختيار الحالات للعلاج تتم على مستوى عال بين مصر والإمارات كما نتلقى كشوف بالأسماء والحالات وفقا لما يحدده المختصون في مصر».

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهود تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (فيديو)
  •  مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • عبر القوات الجوية.. مصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • رئيس أذربيجان: نؤيد الجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية 
  • عمر خيرت يخفف على حضور حفله بقصر عابدين موجة الحر.. ماذا فعل؟
  • «زايد لأصحاب الهمم»: نتعاون مع مصر في دعم وعلاج المصابين من أهل غزة
  • الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى غزة.. ويحرم المصابين والجرحى الفلسطينيين من تلقي العلاج
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي