قال أحمد السجيني، رئيس الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن الحكومة تتعامل مع سحب الثقة من منطلق الكرامة ونحن كنواب لا نعتبرها إساءة.

أول تحرك من البرلمان بعد واقعة محاولة اختطاف فتاة الشروق بعد حذف البرلمان "وزير تموين فاشل" من مضبطة الجلسة.. شاهد| تعليق أسامة كمال ضد التجاوز الشخصي ضد أي وزير 

وأضاف "السجيني" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء السبت، "وزير التموين يحاسب على فواتير غيره وقد يكون هؤلاء تحت رئاسته أو متواجدين بجهات حكومية أخرى".

وتابع "الهجوم على أي وزير ميبقاش فيه تجاوزات مهما كان الوزير عنده إخفاق وأنا ضد إهانة أي شخص، ونحن في لجنة الإدارة المحلية نمارس دورنا الرقابي".

ممارسة الدور الرقابي والتشريعي

واستطرد "لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اكتسبت أدائها الشعبي لاجتماعاتها المستمرة المتصلة بملفات المواطن ووضعه دائما في الأولويات وأقرينا سنة حسنة باستدعاء محافظ أسبوعيًا ومناقشة كافة الأدوات الرقابية والتوافق على حلول واقعية ".

وأردف "يمارس دوره التشريعي وكذلك الرقابي بشكل مطمئن وأتمنى أن نكون أمام استجواب وسحب ثقة لأي من الوزراء، متابعًا "الحكم على برلمان 2021 بالهدوء مقارنة ببرلمان 2015 ظالم واللجان النوعية الحالية تشهد مناقشات ساخنة من أجل المصلحة العامة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدور الرقابي مجلس النواب الإدارة المحلية أحمد السجيني لجنة الادارة المحلية هجوم على وزير لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى

يتساءل الكثير من أصحاب البطاقات التموينية عن حقيقة صرف اللحوم ضمن بطاقات التموين، خصوصًا مع اقتراب عيد الأضحى الذي يشتري فيه المواطنون اللحوم لإعداد أكلات العيد المشهورة مثل الفتة والكفتة وغيرها، وقد انتشر هذا الخبر مؤخرًا نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير، مما جعل بعض الأشخاص غير قادرين على شرائها منذ أكثر من عام،لذلك سنوضح لكم  حقيقة خبر صرف اللحوم على البطاقات التموينية وما جاء بشأنه.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على دراسة إمكانية إضافة اللحوم إلى بطاقات التموين كجزء من الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في المناسبات الهامة مثل عيد الأضحى، في حال تأكيد هذا القرار سيتم الإعلان عنه رسميًا عبر القنوات الرسمية للوزارة.

حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين

قامت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارت الداخليه بتأكيد عدم صدور أي قرار يتعلق ب صرف اللحمة في بطاقات التموين حتى تلك اللحظة، ولكن هذا مجرد مقترح قيد الدراسة فقط، فقد اقترح بعض النواب بالبرلمان أن يتم طرح عدد ٢ كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة، وذلك قبل قدوم عيد الأضحى، وقد أوضحت المصادر أن الطلب سيعرض على الدكتور الموقر علي المصيلحي وزير التموين من أجل دراسته بصورة كافية والبت به، وقد أكدت المصادر كذلك عمل الوزارة لصالح المواطن، وفي حالة إضافة أي نوع من المنتجات أو السلع للبطاقات التموينية؛ فإنه سيعلن عن ذلك بشكل رسمي لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

مقترح مجلس النواب لوزارة التموين

تقدم النائب المدعو خالد أبو نحول وهو عضو مجلس النواب بمقترح برغبة رئيس مجلس النواب المستشار الموقر حنفي جبالي موجه إلى وزير التموين ووزير الزراعة ورئيس مجلس الوزارة، بخصوص طرح عدد 2 كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة.

وقد أوضح بالاقتراح أنه وبعد أن استمرت أزمة اللحوم وأصبح الكثير من المواطنين يعانون منها، خصوصًا بعد أن زاد سعرها حتى 400 جنيه مع قرب قدوم عيد الأضحى، ولكن لم تقم الحكومة بوضع أي حلول مرضية وواقعية للمواطنين، خصوصًا بعد أن وردت شكاوى تقيد بأن هناك بعض الأشخاص الذين لم يقوموا بشراء لحوم لمدة سنة لأول مرة.

وقد أبدى تخوفاته في الأيام القادمة من حدوث ارتفاع بالأسعار بسبب موسم العيد وزيادة إقبال المواطنين على الماشية بالوقت الذي يعاني به الأشخاص من محدودي الدخل والذين يريدون أن يشتروا لحوم صحية بلدية وليس لحوم مجمدة، وقد أشار للتصريحات التي صدرت من شعبة القصابين بالسنة السابقة والتي أشارت بأن ليس هناك ثروة حيوانية فعلية وحقيقية بمصر، وأن هذا مجرد كلام على ورق فقط.

مقالات مشابهة

  • «محليه النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن تضرر 175 أسرة ببرج نفق الجيزة
  • اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة
  • برلمانيون يشكون لرئيس الحكومة تواري وزير الإستثمار عن الأنظار
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الوطني بعد عودتها من غينيا بيساو
  • اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى