خالفت الفرق الرقابية بوزارة التجارة مقهى في مدينة الرياض لإلزامه المستهلكين بشراء أكواب القهوة بالحجمين الكبير والمتوسط، وإخفاء أكواب القهوة الصغيرة خلال أوقات الذروة في الفترة الصباحية لتحقيق ربحية أعلى.
وباشرت الوزارة ضبط المخالفة في موقع المنشأة، واتضح وجود كميات كبيرة من الأكواب ذات الحجم الصغير مخزنة في مستودع المقهى.


أخبار متعلقة تجربة استثنائية.. تفاصيل تطوير أحدث "داون تاون" عالمي في الرياضأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير ممدوح بن سعود وخالد السيفأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله آل سعود ووالدة الأمير خالد بن سعد بن سعودوأصدرت الوزارة على الفور العقوبة النظامية حيال امتناع المنشأة عن البيع، لاقتصار عمليات بيع القهوة على الحجمين المتوسط والكبير، اللذين يباعان بسعر أعلى من الحجم الصغير لتحقيق ربحية أكبر على حساب المستهلك.وزارة التجارةوكانت وزارة التجارة حددت 9 ضوابط للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية بهدف الحد من العروض الوهمية والمضللة للمستهلك.
وقالت الوزارة: إن الضوابط هي: حصول المنشأة أو المتجر الإلكتروني على ترخيص لإجراء التخفيضات قبل الإعلان عنها، وإبراز الترخيص ليتمكن المستهلك من التأكد من صحته عبر مسح "الباركود"، والتزام المنشآت بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض الرياض وزارة التجارة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

التطاول على الملك العام من طرف مقهى بحي المواسين يثير استياء الساكنة

 

تعيش ساكنة حي المواسين بالمدينة العتيقة بمراكش حالة من الاستياء الشديد بسبب احتلال أحد المقاهي للملك العمومي، ما يتسبب في عرقلة حياتهم اليومية وخلق مشاكل متعددة، خاصة مع تزايد أعداد الزوار والسياح الذين يتوافدون على المنطقة.

وأفاد بعض المتضررين أن صاحب المقهى، القريب من مسجد المواسين، استغل الفضاء العام بوضع كراسي وطاولات على الطريق العام، ما يمنع السكان من الوصول إلى منازلهم. وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للسكان لمطالبته باحترام القانون والتراجع عن هذا السلوك، إلا أن صاحب المقهى يواصل تعنته دون اكتراث لشكاية الساكنة.

وقد طالب السكان بتدخل عاجل من السلطات المحلية لفرض احترام القانون، داعين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه التجاوزات التي تنتهك حقوقهم وتعطل حركة السير في المنطقة.

يشار ان قضية احتلال الملك العمومي من قبل بعض التجار وأصحاب المقاهي تظل مشكلة متكررة في العديد من الأحياء بالمدينة العتيقة، حيث يسعى البعض إلى توسيع نشاطاتهم التجارية على حساب المصلحة العامة، مما يثير استياء الساكنة ويعطل حياتهم اليومية.

وتأمل ساكنة حي المواسين أن تتجاوب السلطات المختصة مع شكواهم، وأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الفضاءات العامة واحترام القانون.

مقالات مشابهة

  • ضبط منشأة عطور تُروج لمنتجاتها بأسماء شخصيات اعتبارية
  • ضبط منشأة تجارية في مجال العطور خالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني - عاجل
  • وزارة التجارة السعودية تستدعي منتجات خاصة بالهواتف المحمولة.. وتحذر من استخدامها خوفًا من انفجارها
  • ال السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم من موظفي وزارة التجارة
  • الأمير فيصل بن بندر يرعى احتفاء “تعليم الرياض” باليوم الوطني الـ 94 الثلاثاء القادم
  • ماذا يحدث في أسوان؟ (القصة الكاملة)
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان
  • نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على هذال بن سعيدان
  • الكويت.. زي جديد لرجال الأمن يشعل جدلا.. والداخلية ترد مؤكدة: الأمير هو من يملك قرار اعتماد الزي
  • التطاول على الملك العام من طرف مقهى بحي المواسين يثير استياء الساكنة