الولايات المتحدة – أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” تدني حظوظ الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة مقارنة بسلفة وخصمه الانتخابي الجمهوري دونالد ترامب.

وبحسب الاستطلاع يعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن الأدنى حظا من حيث دعم الناخبين الأميركيين له مقارنة بمنافسيه الجمهوريين سلفه دونالد ترامب والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، حيث يتقدم كلاهما على بايدن.

وبين الاستطلاع أنه في حال تم إجراء الانتخابات الرئاسية اليوم فإن 48% من المشاركين سيدلون بأصواتهم لصالح دونالد ترامب، مقابل 43% لصالح جو بايدن.

وعند المفاضلة بين جو بايدن ونيكي هايلي، أظهر الاستطلاع أن 45% من المشاركين في الاستطلاع سيصوتون لهايلي، مقابل 35% سيصوتون لصالح بايدن، وهذا أعلى بمقدار 10%  من مستوى دعم بايدن، مقابل 77% اختاروا التصويت لدونالد ترامب.

كما وجد الاستطلاع أن 24% فقط من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة “تتحرك في الاتجاه الصحيح” خلال رئاسة بايدن، و65% لا يوافقون على سياسات الإدارة الحالية، وقال 11% إنهم لا يعرفون من سيؤيدون، كما أن جزءاً كبيراً امتنع عن الإجابة.

وقد أجري هذا الاستطلاع في الفترة ما بين 25 إلى 28 فبراير بمشاركة  980 شخصا يعتزمون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية هذا العام.

هذا وحذر دونالد ترامب من أن الولايات المتحدة ستخسر الحرب العالمية الثالثة قبل أن تبدأ إذا بقي الرئيس جو بايدن على رأس السلطة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل، ويعتزم بايدن، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر ترامب السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

المصدر: نيويورك تايمز + تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة الولایات المتحدة دونالد ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية

أوضح استطلاع أجرته صحيفة "سنداي أوبزرفر" نمو شعبية حزب العمال المعارض في المملكة المتحدة على حساب حزب المحافظين الحاكم قبل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 4 يوليو.

وجاء في نتائج الاستطلاع: "في المجموع، 45% من المستطلعين مستعدون للتصويت لحزب العمال الذي يقاتل للعودة إلى حكم البلاد بعد 14 عاما. وبزيادة حوالي 4% عن نتائج الاستطلاع السابق الذي تم إجراؤه (23-24 مايو)".

إقرأ المزيد زعيم حزب العمال البريطاني يعلن رغبته بالاعتراف بدولة فلسطين

وأضافت الصحيفة: "25% من المستطلعين مستعدون لدعم حزب المحافظين، وتلك الفجوة ناتجة عن السياسة الاقتصادية لحكومة حزب المحافظين".

كما أظهرت النتائج أن غالبية الناخبين (45%) يعتبرون فكرة سوناك بالعودة إلى الخدمة العسكرية الإجبارية في حالة فوزه في الانتخابات فكرة سيئة، و28% يرون أداء زعيم المحافظين قد تدهور منذ بدء الحملة الانتخابية.

وتم إجراء الاستطلاع في 29-31 مايو وشمل 1574 شخصا.

وفي وقت سابق، كشف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه تحدث مؤخرا مع رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون حول "الخطر" الذي يشكله زعيم حزب العمال كير ستارمر على أمن البلاد.

وقال أيضا إنه من أتباع التاتشريين (أي مؤيد للسياسات السياسية والاقتصادية لرئيسة الوزراء البريطانية المحافظة السابقة مارغريت تاتشر)، محذرا من أن المستوى الحالي للهجرة "غير مستدام" ودافع عن سياسته الجديدة للخدمة الوطنية.

المصدر: سنداي أوبزرفر

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • أول استطلاع بعد إدانة ترامب: 54% من الناخبين يوافقون على حكم المحكمة
  • استطلاع للرأي يظهر رأي الإسرائيليين بالحرب على غزة ونتائجها.. هذا موقف الأغلبية
  • «قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟
  • استطلاع: ترامب قد يخسر 10% من الأصوات بسبب إدانته
  • استطلاع للرأي: 10% من الجمهوريين يستبعدون التصويت لترامب بعد إدانته
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • سياسيا وقانونيا.. ما تأثيرات إدانة ترامب على حظوظه الانتخابية؟
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "