قال مدير شركة «روساتوم» الروسية أليكسي ليخاتشوف، المنفذة لمحطة الضبعة النووية، إن الشركة تنفذ 22 مشروعا لتصدير التكنولوجيا، من إجمالي 25 مشروعا حول العالم، ما يجعل الشركة رائدة في هذا المجال

تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية

أشار خلال كلمته في مهرجان الشباب العالمي 2024، في إقليم سيريوس الفيدرالي بمنتجع سوتشي، والمستمر حتى 7 مارس الجاري، إلى أهمية الطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية التي حددتها الأمم المتحدة، ودور شركة «روساتوم» في هذا الصدد.

إنتاج مستحضرات صيدلانية جديدة

واستعرض أعمال تطوير طريق بحر الشمال، وبناء كاسحات الجليد الجديدة، وإنشاء أجهزة الكمبيوتر، وإنتاج المستحضرات الصيدلانية، مؤكدا أنه يجب اختبار جميع تقنياتنا لخدمة الإنسانية.

تطوير التعاون الشبابي الدولي

وقالت «روساتوم» في بيان، إن مهرجان الشباب العالمي بموجب مرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يهدف إلى تطوير التعاون الشبابي الدولي، ويشارك فيه 20 ألف من القادة الشباب في مجالات التعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والعمل التطوعي والخيري والرياضة والأعمال والإعلام، لافتة إلى أنه لأول مرة، سيتمكن الشباب في مقتبل العمر أيضًا من المشاركة في المهرجان كجزء من مسار حركة الأطفال والشباب بروسيا والتي تعرف باسم «حركة الأوائل».

بناء محطات الطاقة النووية

وتعد شركة «روساتوم» رائدة في إنتاج الكهرباء بنحو 20% من إجمالي توليد الطاقة حول العالم، وتحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث أكبر مجموعة من الطلبات لبناء محطات الطاقة النووية بما يوازي 33 وحدة طاقة في 10 دول بمستويات مختلفة من خلال مراحل التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روساتوم انتاج الكهرباء الطاقة النووية التعاون الشبابي الدولي القادة الشباب التنمية المستدامة الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا

شب حريق صغير اليوم الثلاثاء، في محطة "تشيرنافودي" للطاقة النووية في رومانيا وجرى على إثر ذلك إجلاء الموظفين دون تسجيل وقوع أي إصابات.

رومانيا تسلم دفعة من يوديد البوتاسيوم إلى مولدوفا للحماية من الإشعاع

وأفاد بيان صحفي لشركة Nuclearelectrica الرومانية المملوكة للدولة: "نفيد بوقوع حريق صغير يوم  11 يونيو 2024، في وحدة الطاقة رقم 2 بمحطة تشيرنافودي للطاقة النووية، في مضخة تقع في الطابق السفلي من قاعة التوربينات، ولم يؤثر الحريق على المعدات الأخرى".

وأكدت الشركة أن الحريق والدخان لم يؤثرا على السلامة النووية وتشغيل محطة الطاقة النووية.

وأضاف البيان: "تستمر محطة الطاقة في العمل بالطاقة المقدرة في ظروف الوضع الطبيعي"، وأوضح رجال الإنقاذ أن الحريق تم تحديده ومن ثم إخماده ويجري التحقيق لتحديد سبب الحادث.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • متحدث «الوزراء» يكشف سبب استضافة مصر للملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد
  • معرض فني للأعمال المعاد تدويرها بقصر السلطانة ملك الاثري
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • 68 % من السويسريين يؤيدون قانونا لتسريع آليات تطوير الطاقة المتجددة