تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من المدارس ضمن زيارته إلى محافظة المنيا، لمتابعة انضباط سير العام الدراسي 2023-2024، وانتظام العملية التعليمية.

وفي مستهل جولته، تفقد الوزير مدرسة المنيا الجديدة الرسمية للغات التابعة لإدارة المنيا التعليمية، وشاهد حصة التربية الرياضية، ووجّه الوزير معلمة التربية الرياضية بشرح أهمية التدريبات الرياضية، ومدى الاستفادة من النشاط الرياضي، وأهمية إدراك الطلاب للتأثير الإيجابي لكل تدريب على الجسم.

وزير يجري حوارا مع الطلاب

كما تفقد الوزير عددا من قاعات رياض الأطفال، ومعمل الحاسب الآلي أثناء حصة الكمبيوتر للصف السادس الابتدائي، ومعمل العلوم أثناء حصة العلوم للصف الثالث الإعدادي، وأجرى حوارًا مع الطلاب بشأن استفادتهم من الدرس، ووجّه بإجراء التجارب العملية لمساعدة الطلاب على الفهم وتحقيق أكثر استفادة.

وبمتابعة عدد من الفصول أثناء الحصص الدراسية، اطمأن الوزير على انتظام العملية التعليمية داخل المدرسة، وحرص على متابعة المستوى الدراسي للطلاب ومدى استفادتهم من المناهج التعليمية، وأثنى على حضور الطلاب المتميز، والتفاعل الجيد مع معلمي المواد، والمستوى الجيد للطلاب.

وفي إطار حرصه على الاطمئنان على سير العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، تفقد الوزير مدرسة (WE) للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يبلغ إجمالى عدد الطلاب بها 447 طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير عددا من فصول وأقسام المدرسة، ومتابعة انتظام الدراسة بالفصول، وأجرى حوارًا مع عدد من طلاب المدرسة الذين أشادوا بالمدرسة والدور الحيوى والمهم الذي تهدف إليه في تنمية مهاراتهم والجوانب المهنية الخاصة، والتي تؤهلهم للالتحاق بالعمل عقب التخرج.

إعداد وتأهيل الكوادر البشرية

وحرص الوزير على تفقد معرض مشروعات الطلاب، حيث شرح الطلاب مشروعاتهم والتي تضمنت مشروع إنشاء موقع توظيف، ومشروع سلة مهملات تعمل بتقنية كشف الحركة وسرعة الاستجابة وسهولة الفتح تلقائيا، ومشروع قفاز للمعاقين، ومشروع للري الإلكتروني «Outo Ri»، ومشروع حذاء لمساعدة المكفوفين، ومشروع مقوى إشارة للهاتف المحمول، ومشروع نظارة لمساعدة المكفوفين.

وأكد الوزير جهود الدولة المصرية لدعم التعليم الفني، لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية المدربة لسوق العمل باعتباره قاطرة التنمية ولدوره الفعال في المساهمة في خطط وبرامج التنمية الاقتصادية.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أنّ الوزارة تسعى نحو زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات، بما يساهم في تحسين نوعية مُخرجات ومستويات المهارات الفنية والمهنية لطلاب التعليم الفني وتلبية احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة والمساهمة في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم مدارس التكنولوجيا التطبيقية وزير التعليم تفقد الوزیر

إقرأ أيضاً:

تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة

صرح المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والعليم بأسوان، بحصول ١٠ مدارس على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك ضمن مؤسسات التعليم قبل الجامعي التي صدر لها قرار رقم (٢٣٥) خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أشاد وكيل وزارة التعليم بأسوان، بدور مديري الإدارات التعليمية التي حصلت مدارسها على الاعتماد، وخص بالشكر إدارات ومعلمي تلك الروضات والمدارس ومسئولي إدارة الجودة بالمديرية والإدارات.

بقيادة دكتور عيد عبد الجواد مدير الإدارة، لما بذلوه من جهد دؤوب لاستيفاء معايير وضوابط الجودة حتى تمكنت من الحصول على الاعتماد والتوثيق الرسمي مُتمنًيا لهم مزيد من التقدم والرقي للحفاظ على ما تقدم من نجاح للارتقاء بالعملية التعليمية.

هذا و قدم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، التهنئة لـ:"روضة مدرسة بلانة رابع الابتدائية، مدرسة مجمع بلانة الابتدائية روضة مدرسة المالكي الابتدائية للبنات، مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بالدر وتنفاله، مدرسة توشكى شرق الابتدائية، روضة مدرسة أبو سمبل شرق الابتدائية، مدرسة أبو سمبل الابتدائية المشتركة". التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية.

وكلا من:"روضة مدرسة طه محمد صالح التابعة لإدارة دراو التعليمية، ومدرسة كرم الديب الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، وروضة مدرسة الفوزة الابتدائية القديمة" التابعة لإدارة أدفو التعليمية.

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة لتحسين مستوى جودة التعليم وفقا للمعايير الدولية ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، تسعى مديرية التربية والتعليم بأسوان لاستيفاء تلك المعايير من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد 13 مدارس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بالإسماعيلية
  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.2%
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • وزير التعليم: لدينا غرفة عمليات لرصد أي محاولة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة في وقتها
  • بيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • تخصصات وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرفها
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • وظائف خالية للمعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. الحق الفرصة