استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارته للمحافظة، وجرى عقد اجتماع ضم مديرى الإدارات التعليمية؛ لاستعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني.

خلق جيل قادر على تحقيق التنمية

وأكد المحافظ، أن المنيا تستهدف إنشاء مدارس جديدة، في حين تمتلك في الوقت الحالي 1847 مبنى مدرسي، و3274 مدرسة، و29484 فصلا مدرسيا، مشيرًا إلى أنه في ظل مبادرة «حياة كريمة» تم بناء وتجديد 213 مدرسة.

تحويل مدارس فنية صناعية لتكنولوجيا تطبيقية

وتابع المحافظ، أنه في ظل الاهتمام بالتعليم الفني باعتباره أحد سبل التنمية الشاملة وتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030، هناك 157 مدرسة تعليم فني، و4  مدارس تكنولوجيا تطبيقية، ويجري زيادة عددها إلى 9 مدارس، وتحويل عدد من المدارس الفنية الصناعية إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية.

ومن جانبه، أعرب الوزير عن سعادته بتواجده في محافظة المنيا، مؤكدًا حرصه على حضور هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير على أن أحد أهم أهداف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هو تنمية قيم المواطنة والولاء والانتماء، لمواجهة أي أفكار متطرفة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أنشطة متنوعة في هذا الإطار على مستوى 44 قرية على مستوى الجمهورية، تحت إشراف اللجنة العليا لتنمية الولاء والانتماء والمواطنة.

وقال الوزير، إن السياسة العامة للحكومة المصرية قائمة على التكامل بين الوزارات بعضها البعض، مؤكدًا على أهمية تكامل وزارة التربية والتعليم مع وزارات الشباب والرياضة، والثقافة، والأوقاف والكنيسة، والتضامن، لكي تكون هناك حزمة من الأنشطة المتكاملة ينتج عنها مردود ناجح وقوي لتنمية الوعي والولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب.

وأشار الوزير، إلى أنه في هذا الصدد، تم إضافة مادة القيم واحترام الآخر في المرحلة الابتدائية، مؤكدًا على أهمية ممارسة الطلاب للأنشطة من خلال اليوم الرياضي والثقافي والفني، وإقامةالأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأكد الوزير أيضا على ضرورة الاهتمام بمعالجة صعوبات القراءة والكتابة عند الطلاب وخاصة فى مراحل التعليم الأولى قبل الصف الثالث الابتدائي حتى لا تؤثر على مستواه الدراسي وتقبلهم للتعليم.

وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتوفير جميع مصادر التعلم التي تساعد الطلاب في تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

واستكمل الوزير: أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني، الذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية، في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا وزير التعليم محافظ المنيا التعليم المدارس التربیة والتعلیم إلى أن

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإنتهاء من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الالكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٤، وذلك تمهيدا لبدء أعمال كنترول الرصد غدا الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم الإنتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الاحد المقبل ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ مدخلي البيانات بالكنترول المركزي بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

كما يتم حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزي لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكتروني.

طلاب الثانوية العامة

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • التعليم الفلسطيني: الاحتلال دمر 75% من مباني الجامعات في غزة كليا أو جزئيا (فيديو)
  • الحلبي: تبقى وزارة التربية والتعليم العالي واحة من الأمل
  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • التعليم تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إغلاق مدارس وجامعات خاصة في تايوان بسبب انخفاض معدل المواليد
  • التعليم: توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة