قالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن استهداف القوات الإسرائيلية مئات الفلسطينيين المحتشدين جنوب غزة انتظارا لشاحنات الدقيق هي "جريمة جديدة بحق الفلسطينيين".

إقرأ المزيد أطفال غزة يموتون جوعا! (فيديوهات)

وذكرت الحركة في بيانها: "أقدم الجيش الإسرائيلي على جريمة عدوانية جديدة، حيث قامت قواته باستهداف المئات من المواطنين الذين احتشدوا قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة، في انتظار شاحنات الدقيق، كي يطعموا أطفالهم الجوعى".

وأضاف: "ما حدث ويحدث في قطاع غزة من مجازر متواصلة دليل إضافي على الطابع الإجرامي الذي يلازم سلوك جيش الاحتلال، بتعليمات من جنرالاته وقادته السياسيين".

وتابع: "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كشف العورات وسجل سقوطا مدويا لما يسمى "المجتمع الدولي" وغضه الطرف عما يحدث من إبادة جماعية، وهو من أعطى الاحتلال رخصةَ القتل، بينما يحرم ويجرم مقاومة شعبنا لهذا العدوان المتواصل".

إقرأ المزيد صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 30410

وأكد البيان أن " على العالم أجمع ولا سيما الأنظمة العربية والإسلامية، تحمل مسؤولياتها في وقف هذه المجازر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون انتظار إذن من إسرائيل، ولا سيما أن هناك بعض الدول قد فتحت حدودها وموانئها لفك الحصار عن  إسرائيل فيما لا تفعل شيئا لإنقاذ أهلنا في غزة".

وأفادت مصادر فلسطينية في وقت سابق اليوم بأن الدبابات الإسرائيلية  أطلقت عددا من القذائف وفتحت نيران رشاشاتها على مئات الفلسطينيين الذين تجمعوا لانتظار وصول شاحنات طحين ومساعدات، في منطقة دوار الكويت شمال قطاع غزةـ ما اسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وقال شهود عيان، إن الدبابات فتحت النيران بشكل مباشر على المتجمعين، بعد وصول أنباء عن احتمالية وصول شاحنات تحمل مساعدات، ما أدى إلى إصابة العشرات بصورة مباشرة.
ولفتوا إلى سقوط قذائف على المتجمعين، الباحثين عن الطعام من أجل أطفالهم، ما زاد من أعداد الإصابات.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /03.03.2024/

وتعاني مناطق قطاع غزة من حالة مأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة والحصار الخانق، وسجلت وزارة الصحة بغزة وفاة عدد من المواطنين بسبب الجوع وسوء التغذية.

وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ149 مخلفة حتى الآن أكثر من 30 ألف قتيل، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول رمضان، وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي " ان الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة، جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".


واضاف البديوي في بيان، اليوم الاحد، "أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، وأن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين".


 وعبر امين مجلس التعاون الخليجي، عن ادانته للهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل..داعياَ المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البدوي، أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام..مجدداً المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. 


مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • أبو الغيط: جريمة التجويع ضد الفلسطينيين من جرائم الحرب الموثقة
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار
  • الجهاد تنظر بإيجابية لمشروع قرار مجلس الأمن وقف النار في غزة
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • «التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل "يورو 2024"
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية
  • عبد العاطي: مجزرة النصيرات جريمة حرب جديدة للاحتلال الإسرائيلي