بوابة الوفد:
2024-06-12@10:07:53 GMT

"رعاية صحة المرأة" مبادرة بتمريض قناة السويس

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

 

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تنظيم كلية التمريض لمبادرة تدريبية بعنوان "رعاية صحة المرأة" يوم السبت المقبل الموافق 9 مارس وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لطلاب التمريض بالإسماعيلية ووحدة العنف ضد المرأة.


وعن أهداف تلك المبادرة أفادت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض بجامعة القناة أن المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي التعليمي بالمهارات التمريضية المختلفة، وكيفية كشف الأمراض السرطانية في بدايتها وطرق الوقاية منها.


تأتي المبادرة - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.
وبإشراف عام الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسني عميد كلية التمريض.
وبإشرف الدكتور غنيم السيد المشرف العام على الجمعية المصرية لطلاب التمريض بالإسماعيلية، والدكتورة هناء أمين مقرر عام المبادرة.
نظم للمبادرة الطالبة سميرة عاطف رئيس الجمعية المصرية لطلاب التمريض بالإسماعيلية، والطالب صديق منشاوي أمين عام الجمعية.

وأضافت الدكتورة وفاء عبد العظيم أنه سيتم التدريب العملي خلال المبادرة على الإسعافات الأولية والحقن العضلي، وقياس الضغط وعمل رسم قلب مجاني للمشاركين.

هذا ويتم خلال المبادرة شرح طرق الوقاية من الأمراض السرطانية، والفحص الذاتي للثدي للسيدات والفتيات للاطمئان عليهم، تحت إشراف الدكتورة هناء أمين المدرس بكلية تمريض القناة، وبمشاركة أسرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

واكدت أن المبادرة متاحة مجانا بشرط أسبقية تسجيل البيانات التعريفية على الاستبيان بالتطبيق المخصص لها، والحضور في يوم المبادرة المعلن في تمام الساعة التاسعة صباحا.
يُذكر أن كلية التمريض سبق ونظمت مبادرة "خلي قلبك نابض"، والتي ساهمت في رفع معدل الوعي التمريضي والصحي لدى الحضور من أهالي محافظة الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رعاية صحة المرأة جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب

أكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تعد أحد المشروعات القومية الكبرى في الجمهورية الجديدة، ووجهة الاستثمار العالمي، مشيرا إلى نجاحها في جذب العديد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة التي تتيح فرص عمل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مقرها بالسخنة، شباب وطلائع مبادرة «كلنا واحد جيل جديد» التي تنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعرف على المنطقة الاقتصادية ومناطقها الصناعية كأحد أبرز المشروعات القومية بالدولة.

وأوضح جمال، أن المبادرة تهدف إلى توعية وتثقيف شباب المناطق الحضرية الجديدة دعما للاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، مشيرا إلى الجهود المبذولة في الترويج للمنطقة ومشروعات التطوير في الموانئ وفي البنية التحتية والمرافق لتهيئة مناخ متكامل للاستثمار.

وذكرت المنطقة، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم خلال الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعرف من خلالها الشباب على مقومات المنطقة الاقتصادية وأبرز ميزاتها التنافسية، من حيث امتلاكها 6 موانئ بحرية على البحرين المتوسط والأحمر التي تعد منافذ تصديرية للأسواق العالمية، و4 مناطق صناعية تشمل 21 نشاطا صناعيا وخدميا مختلفا.

واستعرض الفيلم، المشروعات الجارية في الهيئة بمختلف القطاعات الصناعية، خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر الذي تستهدف الهيئة أن تكون مركزا رائدا لإنتاجه وتموين السفن به.

حضر اللقاء أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، ومحمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، وممثلي وزارة الداخلية، وممثلي شركة تيدا المطور الصناعي بالهيئة.

كما زار وفد المبادرة، المطور الصناعي «تيدا مصر» بمنطقة السخنة الصناعية، للتعرف على المشروعات المقامة بنطاق المطور.

و زار الوفد، مصنع «جوشي مصر» لصناعة الفايبر جلاس، الذي يعد أحد أكبر المصانع الصينية بالمنطقة الاقتصادية ويأتي في الترتيب الرابع عالميًّا من حيث الطاقة الإنتاجية السنوية للفايبر جلاس، ويسهم بدوره في تعزيز الصادرات المصرية.

كما اطلع شباب مبادرة «كلنا واحد جيل جديد» على مصنع شركة «ميديا إيجيبت» للأجهزة الكهربائية الذي يقوم بإنتاج عدد كبير من أجهزة المطابخ وسخانات المياه وغيرها بسواعد مصرية وفق أحدث التقنيات العالمية.

وقام طلبة وطالبات مبادرة «جيل جديد» بجولة تعريفية داخل ميناء السخنة وأعمال التوسعة والتطوير التي تقوم بها الهيئة بأرصفة وساحات الميناء حاليًا ليصبح أهم ميناء محوري على البحر الأحمر، حيث أنشأت الهيئة 5 أحواض جديدة، وأرصفة بطول 18كم ليصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كم، بعمق 18م، وإنشاء ساحات التداول بمساحة 8.6 كم2، ليصبح إجمالي الساحات 10.6 كم2، وخلال الجولة قام طاقم الميناء بتقديم شرح عن أهم أنشطة الميناء.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • ندوة نقاشية توعوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سرطان عنق الرحم
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة