حازت شركة إن أي كابيتال على جائزة كامبردج للصناديق الإسلامية CIFA عن إدارتها لصندوق مكاسب جي آى جي مصر حياة تكافل كأفضل صندوق نقدي متوافق مع الشريعة الإسلامية في مصر. 
وتعد جائزة كامبردج للصناديق الإسلامية تتويجاً رفيع المستوى للشركات المتميزة والرائدة في إدارة الأصول.

 تعد شركة إن أي كابيتال متخصصة في مجال إدارة الاستثمارات المالية، حيث تصدر إصداري صندوق مكاسب-جي آي جي تكافل حياة الإسلامي الأول والثاني أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليحقق أداء قياسيًا بنهاية العام الماضي 2023، وفقًا لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار EIMA.

حيث حقق إصدار مكاسب الأول عائد سنوي بلغ نحو 18.19%، بينما حقق إصدار مكاسب الثاني عائد سنوي بنسبة 17.87%، وتصدر الصندوق بإصداريه أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بشكل مستدام، مما يعكس السعي الدائم نحو تحقيق أفضل العوائد التراكمية اليومية.
قال محمد متولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن أي كابيتال "تعتبر هذه الجائزة تكريمًا لجهود فريق العمل القائم على إدارة الصندوق وتفانيهم في تحقيق عوائد متميزة لمستثمري صندوق مكاسب، ويعكس هذا النجاح سياسة ان أي كابيتال بالسعي الدائم لتقديم حلول استثمارية مبتكرة ومتميزة تخدم احتياجات عملائها، وتحقيق أفضل العوائد للمستثمرين. ونتطلع إلى تقديم المزيد من الخدمات المتميزة لعملائنا في المستقبل، كما نتطلع الي مزيد من التعاون مع شركائنا في النجاح شركة جي أي جي مصر حياة تكافل.
أضاف محمد عاكف – مساعد العضو المنتدب للشئون المالية أن خلال رحلة امتدت لأكثر من عام من انطلاق فكرة إنشاء صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية وكذلك ذو إصدارين للأفراد واخر للمؤسسات وأن تكون الفكرة الاساسية للصندوق هو تحقيق التكامل في الخدمات المالية من استثمار وكذلك تأمين على حياة المستثمرين في الصندوق والذي يعد فكرة جديدة وميزة متفردة للصندوق عن غيره، كما تم الاستفادة من خبرة شركة جي أي جي مصر حياة تكافل في هذا مجال التأمين على الحياة وكذلك خبرتها في كونها شركة تأمين تكافلية تعمل وفقا لنظام المضاربة وتخضع كافة أنشطتها للجنة الرقابة الشرعية والتي امتدت رقابتها على الصندوق المؤسس والمملوك للشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أی کابیتال

إقرأ أيضاً:

السلطنة تحصد 12 مركزا ضمن "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"

الرياض - العمانية

حصدت سلطنة عُمان 12 مركزا ضمن جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 في نسختها الثانية، وتشارك في تنظيمها هيئة الخدمات المالية مع الهيئات المنظمة لأسواق الأوراق المالية الخليجية في الحفل الذي نظمته هيئة السوق المالية السعودية في مدينة الرياض.

ويبلغ إجمالي عدد المراكز المتنافسة عليها 36 مركزا في مسارات الجائزة الأربعة وتتمثل في التصوير وصناعة الفيديو والرسم والكتابة الإبداعية وفئاتها الثلاث وهي فئة الأفراد وطلاب المدارس وطلاب الكليات وطلاب الجامعات.

وتمثل الجائزة إحدى مبادرات برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم"، حيث تهدف إلى تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية.

وشهدت جائزة المستثمر الذكي الخليجي لهذا العام تنافسًا عاليًا بين المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبلغ عدد المشاركات المنافسة أكثر من 45 ألف مشاركة ضمن مساراتها الأربعة (الفيديو، الرسم، التصوير، والكتابة).

واستهدفت الجائزة فئات المشاركين من طلبة المدارس وطلبة الجامعات، إضافةً إلى مشاركات الأفراد، حيث تصدرت فئة المشاركين في الجائزة من طلبة المدارس إجمالي المشاركات بعدد تجاوز 36 ألف مشاركة بما يمثل 80 بالمائة من إجمالي المشاركات.

يُذكر أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم" تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لرفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

مقالات مشابهة

  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • «الريف المصري» تتعاقد مع «السويدي» لتنفيذ مشروع استثماري في الفرافرة
  • عُمان تحصد 3 جوائز من منظمة الصحة العالمية
  • وزير التموين يتحدث عن أسباب تحريك سعر رغيف الخبز وعلاقة صندوق النقد
  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • وزير التموين: لا علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز ومراجعة بعثة صندوق النقد المقبلة
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • السلطنة تحصد 12 مركزا ضمن "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"
  • شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون