نظمت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية، زيارة ميدانية لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، لمحطة الشهيد ماجد صالح لفرز وتعبئة وتجفيف الحاصلات الزراعية بمركز إسنا جنوب الأقصر، للتعرف على آليات العمل داخل المحطة وطرق التجفيف، وذلك تحت إشراف الدكتور حموده دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

افتتاح معمل الأنظمة الذكية المتقدمة وإنترنت الأشياء بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الأقصر تنظيم 38 رحلة بالون طائر تقل 850 سائحا بسماء الأقصر

وتعرف الطلاب على عملية تجفيف محصول الطماطم، بداية من الاستلام، ثم الغسيل والتنظيف ثم الفرز والتقطيع وتوزيعها على المناشر فى الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، بعد وضع المواد اللازمة عليها خلال مرحلة التجفيف ثم التعبئة، نهاية بمرحلة التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية، كما تعرف الطلاب على الاشتراطات الصحية والمواصفات التصديرية المتفق عليها من قانون الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن تكثيف الزيارات الميدانية، يهدف إلى الاحتكاك بسوق العمل وربط المناهج الدراسية بالأعمال التطبيقية بالإضافة إلى اكتساب الطلاب للمهارات والخبرات التي تؤهلهم لمواكبة احتياجات ومُتطلبات سوق العمل الفعلية، إضافة إلى نقل رؤية جهات التدريب المختلفة وتوصياتهم لتطوير وتحسين مهارات الطلاب في مختلف المجالات، تأكيدا لنظام الدراسة بالجامعة الذي يمثل الجانب العملي فيه نسبة 60%، موجها الشكر للمهندس عبدالكريم دياب، مدير المحطة، لحسن التعاون والاستقبال.

ضمت الزيارة كل من، الدكتور عمر السنوسي، مدرس الصناعات الغذائية، والدكتور محمود احمد محمد حفوضه، مدرس الصناعات الغذائية، م. فاطمة عوض معيد بالبرنامج.

IMG-20240304-WA0010 IMG-20240304-WA0011 IMG-20240304-WA0012 IMG-20240304-WA0009 IMG-20240304-WA0008 IMG-20240304-WA0005 IMG-20240304-WA0003 IMG-20240304-WA0006 IMG-20240304-WA0004 IMG-20240304-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الصناعة والطاقة الصناعات الغذائية الصناعات الغذائي تجفيف الطماطم برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي جامعة طيبة التكنولوجية جامعة طيبة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سطو على محطة محروقات في رام الله

ارزيقات: التحفظ على المقبوض عليه من أجل استكمال الإجراءات القانونية

كشفت الشرطة الفلسطينية، الثلاثاء، ملابسات سطو على محطة محروقات وألقت القبض على المشتبه فيه في رام الله.

اقرأ أيضاً : الشرطة الفلسطينية: 13 جريمة سطو منذ بداية العام الحالي بالضفة الغربية

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، إن صاحب محطة محروقات في إحدى البلدات غرب رام الله تقدم بشكوى للشرطة حول قيام أشخاص مجهولين بالسطو على المحطة وسرقة مبالغ مالية كبيرة من الصندوق بعد أن قاموا بالاعتداء على موظف المحطة بالأدوات الحادة والتهديد بالسلاح.

وأضاف أنه على الفور باشرت المباحث العامة في شرطة المحافظة إجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات وتم تحديد هوية المشتبه فيهم وألقي القبض على أحد الأشخاص المشتبه فيهم بالسطو.

وقال إنه وبسماع أقوال المشتبه فيه أفاد بقيامة بالسطو على المحطة بالاشتراك مع شخصين من سكان الداخل اللذان لاذا بالفرار.

وأكد ارزيقات أنه تم التحفظ على المقبوض عليه من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى النيابة العامة حسب الأصول.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سطو على محطة محروقات في رام الله
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري
  • السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • عميدة الكلية التطبيقية بجامعة الإمام: استقينا أفكار مشاريع الطلاب من تحديات سوق العمل