بغداد اليوم - متابعة

أعلنت مجموعة قرصنة (هاكرز)، اليوم الاثنين (4 اذار 2024)، اختراقها بعض أنظمة القبة الحديدية الإسرائيلية.

وقالت مجموعة تطلق على نفسها اسم "حنظلة" عبر قناتها على تطبيق "تليغرام" بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إنها "نجحت في اختراق أنظمة القبة الحديدية للكيان الصهيوني".

ومن خلال نشر الصور، اكدت مجموعة الهاكرز إنها "تمكنت من الوصول إلى أنظمة الرادار والتحكم الخاصة بهذا النظام، وأرسلت رسالة تحذيرية لمستخدميه".

ونصت الرسالة، بحسب المجموعة، انه "تم اختراق هذا النظام من قبل قراصنة مجموعة حنظلة، نحن نقف إلى جانب رفح وهذا تحذير".

كما نشرت المجموعة، صورا لصفحات رادار القبة الحديدية، قالوا فيها إننا "على راداراتكم و يمكننا استهداف طائراتكم في السماء، ولكننا لسنا مثلكم، نحن لا نقتل الأطفال مثل المحتلين، وهذا تحذير وبداية".

وأوضحت، إنه "من خلال نشر بعض المعلومات الأكثر تفصيلاً حول بعض الأنظمة المخترقة في مناطق مثل بيرسبا، تمكنا من تدمير بعض البنى التحتية للشركات ذات الصلة".

وتعد القبة الحديدية أهم نظام دفاع جوي للجيش الإسرائيلي للتعامل مع الطائرات بدون طيار والصواريخ قصيرة المدى وقذائف المدفعية التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية، والتي تنتشر في مناطق مثل محيط غزة، في شمال الأراضي المحتلة، و في بعض المجالات الأخرى.

المصدر: تسنيم

 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القبة الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

12 صورة للإقبال الجماهيري على سينما الشعب في عيد الأضحى

كتب- محمد شاكر
شهدت سينما الشعب بالقاهرة والمحافظات إقبالا كثيفا في أول أيام عيد الأضحى المبارك؛ حيث تعرض 4 أفلام جديدة من أفلام موسم العيد بأسعار مخفضة في 18 محافظة، ضمن برنامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الأفلام في 20 موقعا ثقافيا تابعا لها بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، وشهد اليوم الأول تزاحما وإقبالا غفيرا من الجمهور في العديد من المواقع ومنها الزقازيق ودمنهور والأنفوشي والسادات والقناطر وديرب نجم وقنا وأبو المطامير والمحلة وروض الفرج وقصر السينما، حيث تنطلق الحفلات من العاشرة صباحا وتستمر على مدار اليوم وحتى الثانية صباح اليوم التالي.

وتعرض سينما الشعب فيلم "ولاد رزق 3" في كل من قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة روض الفرج، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة القناطر بالقليوبية، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، وللمرة الأولى قصر ثقافة ديرب نجم بالشرقية.

ويعرض فيلم "أهل الكهف" بمسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا. وفيلم "عصابة الماكس" بقصر ثقافة شرم الشيخ، وقصر ثقافة ببا ببني سويف. وفيلم "اللعب مع العيال" بالمركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، وقصر ثقافة العريش.

مشروع "سينما الشعب" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة، ويهدف إلى تقديم أحدث الأعمال السينمائية للجمهور بأسعار مخفضة بمواقع قصور الثقافة المنتشرة بالمحافظات وخاصة التي تفتقر لوجود دور عرض سينمائي، ضمن برامج العدالة الثقافية للوزارة، وينفذ بإشراف الفنان تامر عبد المنعم المدير التنفيذي للمشروع.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يتضمن فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى ومنها الدراما الغنائية الاستعراضية نوستالجيا 80 / 90، تستعيد بها ذكريات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي في سلسلة حفلات تنطلق مجانا مساء اليوم الاثنين ولمدة ثلاث ليال بمسرح السامر بالعجوزة، ثم تعرض بقصر ثقافة القناطر مساء الخميس المقبل.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية بعدة محافظات وبرنامج "فرحتنا في لمتنا" بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

مقالات مشابهة

  • كيتو: استعادة 95% من التيار الكهربائي بعد انقطاعه في جميع أرجاء الإكوادور
  • تتسبب في درجات الحرارة القياسية.. هل تعرف ما هي القبة الحرارية؟
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بعملية مركبة
  • أهالي شمال سيناء يعلنون عن وفاة 7 حجاج من أبنائهن خلال أداء موسم الحج
  • الحوثيون يعلنون تدمّر مبنى الإذاعة في ريمة بشكل كامل بغارات أمريكية بريطانية
  • في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن عن مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة: تحذير أممي من المجاعة
  • سليم تعرّض لطعنة سكين بإشكال في القبة
  • بعد 3 أشهر.. هذا ما سيحصل بين لبنان وإسرائيل
  • 12 صورة للإقبال الجماهيري على سينما الشعب في عيد الأضحى